سيارة BMW X6: سلاسة جديدة من السيارات وصلت إلى الكويت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 نوفمبر 2021
سيارة BMW X6: سلاسة جديدة من السيارات وصلت إلى الكويت
مقالات ذات صلة
مركز بورشه الكويت يستقبل سيارة 911 الجديدة
سيارة جديدة من فولكس واجن للعائلات تصل إلى الكويت
مركز بورشه الكويت يستقبل سيارة كاين كوبيه الجديدة

سيارة رائدة تفرض هيبتها على الطريق

تعدّ BMW X6 الأنيقة والديناميكية، السيارة الأولى من سلالة جديدة مبتكرة ومميزة للغاية من السيارات: سيارات النشاط الرياضي كوبيه (SAC). يجمع الجيل الثالث من سيارة BMW X6 بين خصائص القيادة المرنة والاستخدامات المتعددة لسيارات الأنشطة الرياضية المتعددة، مع المظهر الجذاب لسيارة كوبيه. ويعتمد الجيل الثالث من سيارة BMW X6 على أسلوب تصميم حصري لإبراز المظهر الواثق والقيادي. ويجتمع نظام نقل الحركة المتطور وتقنية الهيكل مع مجموعة كبيرة من الابتكارات لتقديم تجربة قيادة رياضية فريدة من نوعها وفاخرة إلى أبعد الحدود.

زيادة الأبعاد المؤثرة على ديناميكية السيارة وترسخ القدرات الرياضية

يُعد الشبك الأمامي الكبير ذات الإطار الأحادي من BMW الميزة الأكثر وضوحًا في الواجهة الأمامية، حيث تقترب الحواف الخارجية للشبكة من المصابيح الأمامية بزاوية محددة بوضوح. وللمرة الأولى سيكون طراز BMW X6 مزودًا بشبك BMW مضيئ ضمن الخيارات الإضافية، وهذا ما يضفي لمسة فخمة وحصرية على التصميم الخارجي، ويتم تفعيل الإضاءة عند فتح السيارة أو إغلاقها، ولكن يمكن للسائق تشغيله وإيقافه يدويًا أيضًا. وظيفة الإضاءة للشبك متاحة أيضًا أثناء القيادة.

التصميم الداخلي: تفاصيل حصرية تعبر عن الطابع الرياضي

يوفر التصميم الداخلي في سيارة BMW X6 تجربة قيادة حصرية وديناميكية. وتضفي التفاصيل القوية ضمن مقصورة القيادة مظهرًا عصريًا ورياضيًا بكل وضوح. كما يمثل تصميم مقصورة القيادة، التي تكتمل مع عناصر التحكم الجديدة، معنى أشد وضوحًا على التصميم الذي يركز على السائق والذي تشتهر به BMW. ويتضمن التصميم القياسي لسيارة BMW X6 فرشًا جلديًا من Vernasca.

وتشمل المزايا المتاحة من قائمة الإضافات الاختيارية: مقاعد متعددة الوظائف مع وظيفة المساج للسائق والراكب الأمامي، والتحكم الحراري الآلي بأربع مناطق، وحاملات الأكواب الحرارية، والتطبيقات الزجاجية لعدد من عناصر التحكم، والسقف الزجاجي البانورامي، وباقة العطور الداخلية Ambient Air، ونظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins Diamond+ 3D.

أربعة محركات قوية ونموذج M عند إطلاق السيارة

تضم قائمة المحركات المتاحة لسيارة BMW X6 منذ إطلاقها وحدتي طاقة تعملان بالبنزين من الجيل الأحدث. ويأتي في مقدمة مجموعة الطرازات نموذج BMW M الذي يتميز بمحرك بنزين V8 بقوة 530 حصان تم تطويره حديثًا. كما تضم وحدة الطاقة التي تنتج قوة قدرها 250 كيلوواط/340 حصانًا في نسخة BMW X6 xDrive40i.

أنظمة مبتكرة لمساعدة السائق تقدم وظائف جديدة.

تتوفر مجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق التي تتنوع ما بين المزايا القياسية والاختيارية في سيارة BMW X6 والاستثنائية والتي تعد سيارة كوبيه للأنشطة الرياضية. ولإضافة وظائف جديدة وعديدة، تقوم الأنظمة بعمل فعال للغاية في تعزيز الراحة والأمان.

وتشتمل المواصفات القياسية لسيارة BMW X6 على نظام تثبيت السرعة مع وظيفة الكبح والتحذير من الاصطدام والمشاة مع نظام City Braking الذي ينبه السائق أيضًا عند اكتشاف دراجة هوائية. ويتوفر نظام تثبيت السرعة مع وظيفة Stop & Go كخيار أيضًا. هناك أيضًا نظام مساعدة قيادة احترافي ضمن قائمة الخيارات في سيارة BMW X6.

تتضمن هذه الحزمة الكاملة من التقنيات المعززة للسلامة والراحة كلاً من مساعد التحكم في التوجيه والمسار مع مساعد للقيادة في الزحام، ومساعد الحفاظ على التسارع مع الحماية من التصادم الجانبي. ويعد نظام تجنب خطر التصادم Evasion Assistant مكونًا آخر من عناصر المساعدة أثناء القيادة، كما هو الحال بالنسبة لأنظمة التحذير من الاصطدام الخلفي، والتنبيه لأولوية الطريق، وأنظمة تحذير القيادة الخاطئة، وتحذير تقاطع الطرق، وتحذير تغيير المسار، ومساعد إيقاف الطوارئ. ويمثل مساعد عكس الاتجاه، والذي يساعد السائق عند الخروج من أماكن وقوف السيارات والمناورة داخل مكان ضيق، خطوة أخرى في طريقه إلى القيادة الآلية.

ويقدم نظام المساعد الشخصي الذكي BMW Intelligent Personal Assistant الدعم اللازم للسائق. ويجمع نظام BMW Live Cockpit Professional في سيارة BMW X6 بين مفهوم العرض والتشغيل. يتضمن مجموعة أدوات عالية الدقة وشاشة تحكم، وكلاهما مزود بشاشة بقياس 12.3 إنشًا. وتتضمن سيارة BMW X6 المساعد الشخصي الذكي من BMW، وهو شخصية رقمية ذكية تستجيب للتوجيه الفوري: "Hey BMW". هناك ميزة واحدة فريدة من نوعها تجعل هذا النظام يتميز عن غيره من أنظمة المساعدة الرقمية، وهو أنه يمكن للسائقين اختيار الاسم الخاص به. ويضمن المساعد الشخصي الذكي من BMW وجود دعم احترافي دائم في السيارة لشرح جميع أنواع الوظائف المختلفة، وتوفير معلومات محدثة، ومساعدة السائق.

وسيتم العمل على توسيع نطاق الوظائف والخيارات المتاحة باستمرار ضمن التحديثات المنتظمة التي يمكن تنفيذها بكل يسر وسهولة باستخدام الهاتف الذكي وعن طريق نظام ترقية البرامج عن بُعد في السيارة.