سيروم العين مقابل كريم العين: أيهما يجب أن تستخدميه؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
سيروم العين مقابل كريم العين: أيهما يجب أن تستخدميه؟
مقالات ذات صلة
أفضل 10 سيروم للعين للهالات السوداء والتجاعيد والانتفاخ
كريم العيون أم الجل أيهما أفضل لك؟
3 أخطاء ترتكبينها يومياً أثناء تطبيق كريم العين

حان الوقت لبدء دمج المنتجات المناسبة في روتين العناية الخاص بك لمكافحة مشاكل العين.

نعم يمكن أن تكون العناية بالبشرة محيرة عندما يكون هناك الكثير من المنتجات للاختيار من بينها. ويعتقد الكثير من الناس أن مصل العين وكريمات العين هي بدائل، لكن هذا ليس صحيحاً تماماً. فمن الأهمية بمكان معرفة الفرق حتى لا تستخدمي المنتجات الخاطئة التي قد لا تتفق مع بشرتك.

هنا سنعرفك بالتفصيل على كل ما تحتاجين لمعرفته حول مصل العين وكريم العين وما إذا كان عليك البدء في استخدامها.

ما هو مصل العين؟
تماماً كما يوحي اسمه، يشبه مصل العين مصل الوجه. إنه خفيف الوزن ومركّز في المكونات النشطة للمساعدة في مكافحة مشاكل معينة. عادةً ما يتم استخدام مصل العين عندما يكون لديك هالات داكنة مزعجة، وعينان منتفختان، وأكياس في العين وغيرها من المشاكل. وقد تختلف المكونات الموجودة في مصل عينك أيضاً اعتماداً على المشاكل التي تحاولين مكافحتها. الكافيين على سبيل المثال عنصر شديد الاستخدام في مصل العين حيث يساعد في تقليل الانتفاخ الناتج عن احتباس الماء.

ما هو كريم العين؟
كريم العين هو منتج أبسط هدفه الأساسي ترطيب منطقة أسفل العينين. لا يحتوي على العديد من المكونات النشطة كما هو الحال في مصل العين، كما أنه كثيف الملمس. ولكن نظراً لحدوث الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت العين بسبب نقص الرطوبة، يمكن أن تساعد كريمات العين في منع علامات الشيخوخة هذه.

هل يمكنك استخدام كليهما؟
الجواب البسيط هو نعم، يمكنك ذلك! إذا كنت تقاومين الانتفاخ تحت العين جنباً إلى جنب مع التجاعيد، فإن وضع طبقة من مصل العين وكريم العين لا تضر. ومع ذلك، فإن استخدام هذه المنتجات وخاصة كريمات العين، عندما لا تحتاجين إليها يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون. لذلك نوصيك بدمج هذه المنتجات في روتين العناية الخاص بك وحذفها إذا لم تكن مناسبة.

ما هو المناسب لك؟
تختلف بشرة كل شخص عن الآخر وقد تحتاجين إلى أنواع مختلفة من مصل العين أو كريمات العين حسب حالتك. لكن القاعدة الأساسية هي أن كريمات العين تستخدم عادة لمحاربة شيخوخة الجلد أو الجفاف تحت العينين. من ناحية أخرى، إذا كانت بشرتك تتجه نحو الجانب الدهني وتعاني من مشاكل معينة، فإننا نوصي باستخدام مصل العين بدلاً من ذلك.