شرّاح ستوديو... بين الموضة والتراث وتمكين المرأة العربية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 17 يونيو 2021
شرّاح ستوديو... بين الموضة والتراث وتمكين المرأة العربية
مقالات ذات صلة
وداعاً.. انتصار الشراح
إنجازات المرأة البحرينية في الفنون والموضة
اسبوع الموضة العربي
بقلم- نورا السويطي

تصوير- خالد القطان

مكان التصوير- the hub gallery

بمجرد النظر إلى حساب الانستغرام الجذاب بصرياً لشرّاح ستوديو وتصاميمه الجميلة، ستدرك كيف تمكنت مؤسِسته مريم الشراح من خلق اعجاب وتقدير إقليمي من قبل متاجر كبرى مثل هارفي نيكولز في الرياض والكويت. تم تأسيس شرّاح ستوديو في عام ٢٠١٩، وهي علامة تجارية مقرها الكويت تركز على تصميم ملابس البحر، وملابس البيت المريحة، والقفاطين بأجمل تفاصيلها. كان من دواعي سرور فريق عود.كوم مقابلة المصممة مريم الشراح والتعرف على المزيد حول علامتها التجارية.

1.أخبرينا كيف جاءت فكرة تأسيس شرّاح ستوديو؟

لطالما أعجبت بالموضة وأقدر الجودة منذ الصغر ، مع إيلاء اهتمام خاص بالتفاصيل. عندما عدت إلى الكويت في عام ٢٠٠٧، كان علي أن أذهب للتسوق لقفطان ولم تحوز أي من الموديلات التي رأيتها على إعجابي مما دفعني إلى تصميم إبداعي الخاص. بعد عدة سنوات من بناء قاعدة عملاء مخلصين، قمنا بتغيير علامتنا التجارية في عام ٢٠١٩ إلى شرّاح ستوديو لعرض الاتجاه الجديد لعلامتنا التجارية. الحب والاهتمام بالتفاصيل تستشعرها العميلة في كل خيط من مجموعتنا.

2.لقد وصفتِ علامتك التجارية في السيرة الذاتية على حسابك على الانستغرام بأنها تصاميم صممت "للمدرِكة"، هل يمكنك توضيح ذلك؟

نحن ندعم القوة واكتشاف الذات لعملائنا. وتركز علامتنا التجارية على الوعي الاجتماعي بالتراث الثقافي ولا نعير اهتماماً للاتجاهات العابرة. الأناقة خالدة ، فهي تحل محل وتيرة الموضة الحديثة ، ونحن نشجع القطع الكلاسيكية التي تبدو أنيقة وسهلة وتدوم.

3.من أين تستمدين إلهامك؟

نستمد الإلهام من الطريقة التي نريد أن تشعر بها نسائنا. نود أن تقدم تصميماتنا قوة شيقة وأنثوية لمن ترتديها. إنه تمكين، دون المساس بالتراث. إنه صعود خفي إلى القمة ، شعور بضجيج ناعم تحت أقدام المرء ، توسع مرحب به يربط بين العوالم.

4.ما هي أبرز النقاط التي حققتها من تأسيس وتنمية شرّاح ستوديو ؟

لقد نجحنا في تحقيق العديد من الإنجازات ، ولكن كان من أبرزها دعم عملائنا المخلصين. نتلقى بانتظام تعليقات حول كيفية ارتداء العملاء لتصميماتنا في مناسباتهم الخاصة ويسعدنا أن نكون جزءاً من مناسباتهم السعيدة. استقطبت علامتنا شرّاح ستوديو اعترافاً دولياً وهذا شيء ممتع ومشجع.  كما كان من أبرز الأحداث الأخيرة إطلاق موقعنا CharahStudio.com لجعل التسوق أسهل وأكثر تناول لجميع عملائنا.

5.أخبرينا عن تجربتك في إدارة علامتك التجارية أثناء الوباء.

كان الوباء وقتاً صعباً للجميع، وكان تركيزنا الأساسي على البشر الذين يقفون وراء العلامة التجارية. كان من الضروري بالنسبة لنا دعم موظفينا أثناء الوباء. واصلنا دفع الرواتب رغم التوقف التام للإنتاج ، وتأكدنا من سلامة وصحة الفريق وعائلاتهم. عندما تم رفع الحظر، تواصلنا مع المصممين المحليين وقدمنا ​​لهم يد العون، وقمنا بمشاركة الاستوديو الخاص بنا معهم من خلال توفير مواردنا لإنتاج تصاميمهم.

6.ما الخطوات التالية لشرّاح ستوديو ؟

نأمل في مواصلة توسيع نطاقنا العالمي مع الحرص بأن أي قرار نتخذه لابد أن يكون واعياً وبأن نكون انتقائيين بشأن من يمثلنا. موقعنا على الإنترنت يقدم خدمة الشحن الدولي، لكننا مهتمون أيضاً بالتعاون مع تجار التجزئة في المنطقة. كما قمنا مؤخراً بإطلاق خط خاص بملابس البحر كالفساتين بأقمشتها الخفيفة وأغطية الشاطئ والقبعات والحقائب. نقوم حالياً أيضاً بتصميم فساتين جاهزة لارتدائها طوال العام للسيدات اللاتي يرغبن في الحصول على نمط وروح شرّاح ستوديو  طوال العام.

7.إذا كان بإمكانك اختيار ملابس لأي شخص ، فمن سيكون؟ و لماذا؟

نريد أن يكون لنا الشرف في تلبيس جميع النساء العربيات. نريد أن نكون جزءاً من تمكين المرأة العربية وجعلها تشعر بأنها في أفضل حالاتها في كل جانب من جوانب حياتها.