• شيفال بلان رانديلي

    شيفال بلان رانديلي

    شرّع منتجع "شيڤال بلان رانديلي" أبوابه في جزر المالديف في نوفمبر من عام 2013 باعتباره ثاني مشروع "شيڤال بلان ميزون" يقع تحت إدارة مجموعة LVMH لإدارة وتشغيل الفنادق.

    يستكنّ منتجع "شيڤال بلان رانديلي" في جزيرة "نونو أتول" المرجانية التي لم تُشوّهها بعد يد إنسان، وسط الأجواء الهادئة للأرخبيل المالديفي، وتفصله 40 دقيقة فقط عن شمال العاصمة "مالي".

    تسير ڤلل المنتجع البالغ عددها 46 ڤيلا على خطى مشروع المجموعة في جبال الألب الذي يحمل اسم "شيڤال بلان كورشيڤيل"، ومشروعها في جزر الكاريبي الذي يحمل اسم "شيڤال بلان سانت بارت إيل دي فرانس"، فتوفّر نفس التصاميم الأنيقة والهادئة، بالإضافة إلى الأجواء المريحة والودودة في قلب المحيط الهندي الخلاب.


    شيفال بلان رانديلي

    العمارة والتصميم

    أثمر منتجع "شيڤال بلان رانديلي" عن التعاون الخلاق مع المعماري الشهير "جان ميشيل غاتي"، وطغت عليه أجواء الأناقة والرقي بما يتناسب مع مفهوم العيش على الجزيرة بين أحضان الطبيعة من دون تكلّف. تمّ إنشاء المشروع بالتناغم مع المحيط الطبيعي للجزيرة، بحيث انسجمت الهندسة المعمارية التي تأسر الألباب بشكلٍ طبيعي مع المناظر المحيطة بالجزيرة المرجانية. راعى المنتجع إلى حدّ كبيرة خصوصية الضيوف، ممّا يضمن الشعور بالمساحة الرحبة والراحة في جميع أنحاء المنتجع. ينعكس ذلك بشكل خاص في التصميم الأنيق لكل ڤيلا؛ حيث السقوف العالية من وحي الكاتدرائيات المهيبة تحيط بها أبواب مصنوعة يدوياً يصل ارتفاعها إلى سبعة أمتار، تخلق إحساساً قوياً بالانفتاح أو بالجو الحميمي عندما تكون مُغلقة.

    هذا المنتجع أشبه بمنزل بعيد عن البيت، ويتميّز بوفرة من الخدمات المتاحة ليستخدمها الضيوف كما يحلو لهم، إمّا للاسترخاء، أو التأمل، أو تبادل الأحاديث أو ببساطة الاستمتاع بالإطلالات والمناظر الخلّابة. والملفت أنّ الڤلل مُجهزّة بمفروشات مصمّمة من مواد من المحيط الهندي - كخشب الساج، والخيزران الهندي، وخيزران البامبو، والقش وقشر جوز الهند. لإضفاء مزيد من الرونق إلى الغرف، طغت باليت ألوان أنيقة تتراوح ما بين الأبيض، والرمادي الداكن والرمادي المحاري مع نغمات من الأخضر والأصفر الصارخ. اكتملت الديكورات المصممة خصيصاً للمنتجع والأعمال الفنية المنتشرة بين ربوعه مع 46 منحوتة ملوّنة تحمل توقيع الفنان "ڤينسنت بورين"، فتتميّز كل ڤيلا بطابع فريد.


    شيفال بلان رانديلي

    الفلل

    يضم المنتجع 46 ڤيلا تستكنّ بين الغابات المخضوضرة والمحيط النقي بمياهه الرقراقة،

     وتضمّ جميعها غرفة نوم واحدة أو غرفتين فتُشكّل ملاذا خاصاً يوفّر تجربة سكنية لا تضاهى وشعوراً بالانتماء إلى المكان. تكتنف كل الڤلل غرفة معيشة كبيرة، وغرف نوم فسيحة تُشرف على أبهى المناظر، وغرف ملابس مزدوجة وحمّامات يغمرها الضوء مع أدشاش استحمام داخلية وأخرى في الهواء الطلق. تضمّ كل ڤيلا حوض استحمام خاص بطول 12.5 مترًا وعريشة أو جناح للتنعّم بتناول الطعام وسط خصوصية تامّة.

    ڤلل الجزيرة

    تقع هذه الڤلل البالغ عددها 15 ڤيلا بين أحضان حديقة غنّاء بمنتهى الفخامة، وتتراوح مساحاتها بين 240 و 300 مترًا مربعًا، ولقد تم تجهيزها لتلبي احتياجات العائلات بشكلٍ خاص. تتيح الشرفات الخارجية فرصة رائعة للاسترخاء والاستلقاء بهدوء على رمال الشاطئ البيضاء الخاصة بالفيلا والتي تحيط بها حديقة غاية في الجمال.

    الڤلل المائية (11 ڤيلا تُطل على البحيرة و4 تُطل على المحيط)

    تقبع 15 ڤيلا مائية على ركائز خشبية في قلب الماء، وتفترش كل منها مساحة 240 مترًا مربعًا حيث تُتيح تجارب تبقى محفورة في الذاكرة طوال العمر، مع مشاهد يحلو النظر إليها للمحيط الهندسي ومياهه العذبة.


    شيفال بلان رانديلي

    الڤلل المائية المطلّة على حديقة (4  ڤلل  تُطل على البحيرة و11 تُطل على المحيط)

    تم بناء  هذه الڤِلل  البالغ عددها 15  ڤيلا جزئياً فوق مياه المحيط وهي مجهّزة بسطح فوق الماء وبآخر على الجزيرة حيث تتّصل بها حديقة خاصة، والملفت في هذه الڤلل أنّها الأولى من نوعها في جزر المالديف وتُعبّر بكل ما للكلمة من معنى عن أسلوب العيش على الجزيرة.


    شيفال بلان رانديلي

    جزيرة شيڤال بلان رانديلي الخاصة

    تُتيح هذه الڤيلا المؤلّفة من 4 غرف نوم لضيوفها حرية الإقامة في منزل خاص بالكامل والاستفادة من جميع خدمات المنتجع. يمتدّ هذا الملاذ على جزيرة خاصة به، لا يمكن الوصول إليها إلا من رصيف خاص للمراكب الصغيرة لا يبعد سوى 3 دقائق عن الجزيرة الرئيسية. تتألف هذه الڤيلا المواجهة للشاطئ من 4 غرف نوم، ومساحات كبيرة خارجية وداخلية للجلوس والاسترخاء وعريشة خارجية للاستمتاع بتناول الطعام وسينما لعرض الأفلام الخاصة، أو عرض الصور العائلية التي تلتقطها عدسة المصوّر الخاص بالمنتجع.

    تُشكّل جزيرة شيڤال بلان رانديلي الخاصة مكانًا مثاليًا للانغماس في الحياة العصرية على الجزيرة، مع مساحات استثنائية خاصة وفريق عمل مُكرّس ومتخصص ومرافق حصرية تشتمل على سبا خاص ومسبحًا رائعًا يمتد على طول 25 مترًا وشواطئ نقية وحدائق غنّاء وقارب خاص. سوف يتفاجأ الضيوف بالأنشطة المفصّلة والتجارب المميزة التي يقدمها المنتجع تحت إشراف فريق عمل خاص، يعمل على مدار الساعة طيلة أيّام الأسبوع، حرصاً على تلبية جميع الأذواق.

    تُقدّم جزيرة شيڤال بلان رانديلي الخاصة الوجهة الأجمل للعائلات والأصدقاء ليستكشفوا روعة المنتجع وسط خصوصية تامّة.


    شيفال بلان رانديلي

    خدمات العافية

    يمكن للضيوف الإبحار على متن قارب تقليدي إلى جزيرة السبا المخصصة في المنتجع، حيث تُطل ستّ ڤلل علاجية على مياه البحيرة الصافية بسقفها المصنوع من القشّ، فتتيح للضيوف الراحة والاسترخاء. تشمل القائمة التي تستعين بمستحضرات "غيرلان" 6 علاجات أُعدّت حصريًا للمنتجع مثل جلسة "طقوس الشمس" Sun Ritual وتجربة ما بعد الغطسAfter-Diving Experience .

    ينقسم السبا إلى أربع ڤلل للأفراد واثنتين للأزواج – تُعرف باسم ڤلل "أوركيديه" – تؤمّن ملاذًا خاصًا ليستكشف الضيوف منتجات "غيرلان" الاستثنائية لمكافحة الشيخوخة، إلى جانب المجموعة الكاملة من علاجات  العافية ومستحضرات العناية بالبشرة ومساحيق التجميل والعطور. تكتمل خدمات العافية مع صالون تصفيف الشعر من "ليونور غريل" (Hair Spa by Leonor Greyl) الذي يُقدّم علاجات طبيعية حصرية ومصممة خصيصًا للعناية بالشعر.

    يضمّ سبا شيڤال بلان أيضًا حمّامات تقليدية منفصلة - يُكمّلها مغطس بارد لتجربة منعشة. تُقدّم جزيرة السبا ملاذاً مثالياً للضيوف الذين ينشدون يوماً كاملاً من التدليل، بفضل استراحة السبا التي تُقدّم أشهى المأكولات الصحية، والمسبح الكبير والشاطئ الهادئ.

    تدعو مُدرّبة اليوغا ضيوفها إلى المشاركة في جلسات يوغا منفردة أو جماعية، تشمل اليوغا عند شروق الشمس أو عند الغروب، أو اليوغا الهوائية، أو اليوغا الهادفة إلى خسارة الوزن لكافة المستويات، ويوغا هاتا أو أشتانغا أو فينيانزا لممارسي اليوغا ذوي الخبرة المتوسطة أو الطويلة. يتسنّى للضيوف أيضا الانغماس في التأمل لبلوغ أقصى مستويات الاستجمام ذهنياً وعقلياً، مع إمكانية اختيار التأمّل للتركيز أو التأمّل الدوري أو التيقّظ أو التأمل الروحي. 


    شيفال بلان رانديلي

    فن الاستقبال

    يُشكّل "فن الاستقبال" الأوروبي جوهر الفلسفة التي تتّبعها منتجعات شيڤال بلان، والتي أعدّها فريق الخبراء في مجال الضيافة التابع للعلامة (والمسمّى بفريق Experience Alchemists). تُترجم هذه المقاربة الشخصية في أنشطة مُنظّمة خصيصاً للضيوف، وتجارب تبقى محفورة في الذاكرة، ومفاجآت هدفها إرضاء كل ضيف، ليحمل معه من المنتجع ذكريات ثمينة ترافقه طوال العمر.

    يتواجد مُساعد شخصي خاص، على أهبّة الاستعداد لخدمة الضيوف على مدار الساعة طيلة أيّام الأسبوع، فيقدم خدمات متنوعة مثل توضيب الحقائب وتفريغها، وتجهيز معدات الغوص وتنظيم الوجبات وتحضيرها. وكأنّ كل ذلك لا يكفي، لا يبخل فريق المساعدين بأي مجهود لتقديم الخدمات والمفاجآت السارة إلى الضيوف طوال فترة إقامتهم.


    شيفال بلان رانديلي

    التجارب

    تحت إشراف خبراء الدار، يستطيع الضيوف التنعّم بإقامة أجمل بفضل التجارب المُعدّة خصيصاً لهم. الخيارات لا تُعدّ ولا تُحصى، وتشمل رحلة عائلية حافلة بالمغامرات في الصحراء على متن يخت خاص تابع للمنتجع، أو مشاهدة فيلم رومنسي تحت السماء المرصّعة بالنجوم، أو تناول عشاء شهي محضّر على ذوق الضيوف بمحاذاة الشاطئ.


    شيفال بلان رانديلي

    الطعام

    الطعام أشبه بفنّ من الفنون في شيڤال بلان رانديلي، إذ يضمّ بين ربوعه مطاعم حافلة بالتسلية والمفاجآت وبما لذّ وطاب من المأكولات المتنوّعة. توفّر الجزيرة تجارب لا تضاهى لتناول الطعام الفاخر والمأكولات الباعثة على الاسترخاء في الهواء الطلق في خمسة مطاعم، وثلاث استراحات، فضلاً عن قائمة "كارت بلانش" (Carte Blanche) التي تتيح حرية اختيار المأكولات داخل الڤيلا.

    مطعم The White Restaurant

    تطغى الأجواء الأنيقة والبعيدة عن التكلّف على هذا المطعم التابع لمنتجع شيڤال بلان رانديلي. يتناغم طرازه المُعاصر والهادئ مع الهندسة المعمارية المذهلة للمنتجع والشواطئ التي يفترشها رمل أبيض يُعانق المياه الفيروزية. وسط هذه الأجواء الرائعة، يُقدّم مطعم "ذا وايت ريستورانت" قائمة طعام عالمية تجمع النكهات من منطقة المحيط الهندي، بما في ذلك الأطباق المحلية التقليدية. يمكن للضيوف الجلوس في الهواء الطلق وتناول وجبات شهية فيما أقدامهم في الرمال وتأمّل البحيرة الخلّابة، أو التلذذ بها داخل غرف الردهة الخاصة.

    استراحة The White Bar

    تُقدّم استراحة "ذا وايت بار" The White Bar المحاذية لحوض السباحة مشروبات الكوكتيل على مدار اليوم، إلى جانب المرطّبات والمعجّنات والحلويات، وقائمة مأكولات معاصرة. تُساهم الموسيقى الحيّة في خلق أجواء باعثة على الهدوء. تضمّ الاستراحة أيضاً شبكات متأرجحة كبيرة، مثالية لأخذ قيلولة بعد الظهر أو لاحتساء المشروبات في المساء أثناء تأمّل النجوم.


    شيفال بلان رانديلي

    العائلة

    يحرص المنتجع كلّ الحرص على سلامة العائلة وعافيتها انطلاقاّ من "فنّ الاستقبال" الذي تشتهر به العلامة، مع فريق متخصّص يضمن تلبية احتياجات الأطفال بالكامل؛ من البياضات المصمّمة خصيصًا لهم، إلى الأثاث المصغّر المصنوع بعناية وقوائم الطعام والشراب الخاصة لتلبية احتياجاتهم.

    يضمّ نادي Le Carrousel غرفاً خاصة للفنون والحرف اليدوية، وحوض سباحة خاص مزوّد بمزلقة، ويستقبل الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام و12 عاماً حيث يوفّر لهم باقة واسعة من التجارب المميّزة، تتراوح بين الطبيعة والثقافة والمغامرة والتعليم والفنّ والرياضة، وتترك مع العائلات ذكريات تبقى محفورة في الذاكرة طوال العمر. تشمل هذه الأنشطة الألعاب الأولمبية الشاطئية وصيد السلطعون الشاحب ليلاً والأيّام الثقافية والورش التدريبية عن النباتات والحيوانات وألعاب البحث عن الكنز في أرجاء الجزيرة وغيرها من الأنشطة.

    أمّا حصة المراهقين من التسلية، فيجدونها بين رحاب نادي Paddock Club الذي يُتيح الرياضات المائية الحافلة بالتشويق والمرح، والغوص السطحي، واليوغا، ورصد ومشاهدة النجوم والبرامج المخصصة مثل الإسعافات الأولية للمبتدئين، وهو برنامج خاص لتعليم المراهقين مهارات الإسعافات الأولية والإنقاذ. تم تجهيز نادي المراهقين بصالة للوسائط الإعلامية وطاولة كرة القدم وطاولة بينغ بونغ وغيرها. كما أن موقعه المميز بالقرب من مركز الرياضات المائية يجعله مكانًا مثاليًا للمراهقين للاختلاط والاستمتاع بمجموعة رائعة من التجارب المائية.

    مركز الغطس

    لا يُعزى الجمال الأخّاذ الذي يأسر الألباب للمحيط في جزر المالديف إلى لون المياه ونقاوتها فحسب، بل أيضًا إلى الحياة البحرية المدهشة. لا يمكنك زيارة رانديلي دون رؤية هذا المشهد الرائع: استكشاف الشعاب المرجانية في كوريدو، التي تشتهر بأعداد هائلة من السلاحف الخضراء، أو الغوص في المياه الخلابة لخليج هانيفارو المحمي من قبل اليونسكو - فهو حضانة معروفة لأسماك المانتا واللخمة ومجموعة من أسماك القرش.

     

    دورات غوص المعتمدة من اتّحاد مدرّبي الغوص المحترفين

    يوفر مركز الغوص المصنّف من فئة الخمس نجوم مجموعة كاملة من دورات تعليم الغوص المعتمدة من اتحاد مدربي الغوص المحترفين (PADI). جميع المدرّبين يُتقنون أكثر من لغة ويتمتّعون بمهارات إضافية مثل التصوير تحت الماء/التصوير بالفيديو أو علم الأحياء البحرية، ويمتلكون سنوات من الخبرة في الغوص.

    يوفر المركز دورات تبدأ من شهادة غوص “PADI" الأساسية، إلى شهادات “PADI" المتخصصة المميزة مثل دورة الغوص والتعرف على أسماك القرش أو المانتا بالإضافة إلى باقة واسعة من الدورات المخصصة.

    الرحلات الاستكشافية

    يهوى القبطان البحري الخاص بالمنتجع وطاقمه اصطحاب الضيوف في جولات يتعرّفون من خلالها على خبايا الجزيرة. يمكن المشاركة في رحلات استكشافية منظّمة حسب الطلب بما في ذلك صيد الأسماك والغطس والغوص السطحي. تشمل الرحلات الاستكشافية الشهيرة أيضًا رحلة بحرية لمشاهدة غروب الشمس حيث من المعروف أن الدلافين تسبح بجانب القارب أو رحلة مالديفية تقليدية لصيد السمك. الخيارات لا تُعدّ ولا تُحصى.

    اللياقة البدنية والترفيه والرياضة

    مركز الرياضات المائية

    تواصل مع الطبيعة وانغمس في مجموعة واسعة من الأنشطة والألعاب المزودة بمحركات التي تروق للشباب ولأولئك الذين يتمتّعون بروح الشباب.

    تجارب ولا أروع تنتظر عشّاق المغامرات: التحليق فوق الماء، التزحلق على الماء، التزلّج، وركوب السكوتر المائية...أو التزلّج بواسطة قارب التدويس أو قارب التجديف أو الألواح المائية. يُشار إلى أنّ دورة الرياضات المائية معتمدة من "TOPCAT " و"VDWS".

    مركز اللياقة البدنية

    يطلّ مركز اللياقة البدنية على المياه الفيروزية الرقراقة، ويوفر مرافق للتمارين الرياضية مجهّزة بأحدث المعدات من علامة "تكنوجيم"، كما يُقدّم جدولاً أسبوعياً من الصفوف المجانية. فريق المدرّبين المعتمدين على أهبّة الاستعداد لتامين تجربة عافية لا تُضاهى، مفصّلة حسب نقاط قوّتك، من التمارين المكثفة وصولاً إلى تمارين البيلاتيس.

    التنس

    تم تشييد ملعب التنس وفقًا لمعايير بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ومعايير بطولة باريس ماسترز، وينقسم إلى ملعب بأرضية صناعية وملعب بأرض صلبة في انتظار المبتدئين والمتمرّسين لخوض تجربة تنس مميّزة.

    يُشرف على التدريب اللاعب العالمي الخبير والمعتمد Vishwesh Sinha، وهو لاعب سابق في بطولة كأس ديفيس الهندية، والمصنف الثاني في آسيا من قِبل اتحاد التنس الآسيوي واللاعب رقم 204 في اتحاد التنس الدولي.

    المحلات

    متجر Concept Store

    هذا المتجر الفريد مستوحى من القيم الأساسية التي تقوم عليها علامة شيڤال بلان ألا وهي الحرفية، والإبداع، والخصوصية الحصرية و"فن الاستقبال". يحوي المتجر أغراضاً منتقاة بعناية مطلقة تحمل توقيع مصمّمين عالميين لمع اسمهم في مجالهم. تنبض كل قطعة بروح شيڤال بلان، والغاية منها أن يرتديها الضيوف أثناء إقامتهم بين ربوع المنتجع، بحيث تستحضر درجة معيّنة من الرقي البعيد عن التكلّف.

    متجر La Petite Boutique

    يضمّ هذا المتجر أحدث صيحات ملابس البحر المتناغمة مع ستايل رانديلي، من أكسسوارات وملابس زاهية ستروق للشباب للاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه النقيّة والأنشطة الشاطئية الحافلة بالمرح والتشويق.

    بوتيك سبا شيڤال بلان

    يُتيح هذا المتجر تشكيلة من منتجات "غيرلان" الحصرية، سواء أكانت مستحضرات التجميل المختارة لمميزاتها المضادة للأشعة فوق البنفسجية ولتجديد البشرة، أو مساحيق المكياج والعطور المتناغمة مع طبيعة المحيط المالديفي. ولإضفاء لمسة مميّزة، يمكن النقش على زجاجات العطور الحصرية من "غيرلان" حسب رغبة الضيوف ليصطحبوا معهم هديّة تذكارية أنيقة من رانديلي.

     

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات