سيدة الخير والعطاء: من هي الشيخة شريفة الجاسم زوجة أمير الكويت؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أكتوبر 2020
سيدة الخير والعطاء: من هي الشيخة شريفة الجاسم زوجة أمير الكويت؟
مقالات ذات صلة
بمناسبة عيد ميلاده الـ81.. 5 لحظات فارقة في حياة رالف لورين
روان بن حسين تشارك في مبادرة "كن لطيفا"
تعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وليًا لعهد الكويت

أصبح صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت عقب وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ومع تولي هذا المنصب سُلطت الأضواء على الشيخة شريفة سليمان الجاسم زوجة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسيدة المجتمع صاحبة الدور البارز داخل المجتمع الكويتي.

زوجة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد

تُعرف الشيخة شريفة الجاسم باسم سيدة العطاء والخير بفضل مشاركتها الدائمة في مختلف الفعاليات الاجتماعية والإنسانية في الكويت بخاصة وأنها تتمتع بابتسامة صادقة وأسلوب بسيط في التعامل مع الجميع.

ولدت السيدة شريفة الجاسم لأسرة كويتية خالصة فوالدها هو السيد سليمان الجاسم الغانم أما والدتها فهي المرحومة رقية عبدالله يوسف العبدالرزاق.

الشيخة شريفة الجاسم

الشيخة شريفة الجاسم لديها أيضاً 5 أشقاء 3 من الذكور وهم أحمد داوود، محمد والأخ الأخير هو عبدالعزيز ولها أيضاً شقيقتان هما بدرية وفتوح، كما ترجع أصول عائلتها إلى قبيلة العنزة وهي من أشهر قبائل العرب.

تزوجت الشيخة شريف من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وكان كلاهما في سن صغيرة وذلك في مطلع الخمسينات من القرن الـ20 ورزقت منه بـ 4 أبناء ذكور وفتاة واحدة وهم: 

  • أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح الذي ولد عام 1956  أكبر أبناء الشيخة شريفة ويبلغ من العمر 64 عاماً.
  • فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح وولد عام 1957 ويشغل منصب وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن العام الكويتي.
  • عبد الله نواف الأحمد الجابر الصباح الابن الثالث الذي ولد عام 1958.
  • سالم نواف الأحمد الجابر الصباح الابن الأصغر بين الذكور الذي ولد عام 1960 يشغل منصب رئيس جهاز أمن الدولة الكويتي.
  • الشيخة شيخة هي الابنة الوحيدة لسمو الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح وولدت عام 1962.

حرم صاحب السمو أمير الكويت

خلال زواج الشيخة شريفة من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه رافقته في بعض المناسبات والاستقبالات الرسمية داخل الكويت وخارجها وكان وقتها يشغل عدد من المناصب أبرزها وزير الشؤون الاجتماعية ثم وزير الداخلية حتى وصل إلى منصب ولي العهد الكويتي وظل فيه لمدة 14 عاماً.

الشيخة شريفة حرصت على أن يكون لها دور اجتماعي بارز وشاركت في عدد من الفعاليات خاصة تلك التي تخص صحة المرأة الكويتية وتولت الإشراف على ملف محاربة سرطان الثدي ومشاكل الغدة الدرقية.

ومن المعروف عن الشيخة شريفة أنها شخصية بسيطة وتتمتع بقدر كبير من الهدوء والتعامل الراقي في كل المناسبات التي ظهرت خلالها كما أنها صاحبة الابتسامة العذبة الرائعة لذلك فهي أميرة الخير في الكويت كما أطلق عليها البعض.

شاهدوا الصور للتعرف على سمو الشيخة شريفة سليمان الجاسم حرم صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه.