صور: نجمات بفساتين زفاف على السجادة الحمراء

  • الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
صور: نجمات بفساتين زفاف على السجادة الحمراء

كانت للفساتين البيضاء نصيب وافر على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41. حيث أطلت العديد من النجمات بفساتين أشبه بـفساتين الزفاف، معتمدين على درجات اللون الأبيض الملكي في إطلالاتهن.
وأطلت الفنانة دينا الشربيني بفستان أبيض طويل، يشبه ثوب الزفاف، والذي تميز بأنه بدون أكمام، وذو فتحة جانبية، مع اختيارها تسريحة شعر انسيابية. 

وأطلت الفنانة منى زكي بفستان أبيض طويل مفتوح من منطقة الصدر. كما أن الفنانة بشرى اختارت فستان أبيض مائل إلى الفضي طويل منفوش مطرز من منطقة البطن. كذلك ظهرت الفنانة هند صبري بفستان يميل إلى الأبيض منفوش بقماش من التل وتركت شعرها منسدلاً على كتيفيها.
 بالإضافة إلى الفنانة مي سليم ظهرت أيضاً بفستان أبيض ذو أكمام منفوش من منطقة البطن ولكن اختارت تسريحة رقيقة لشعرها. كذلك الفنانة نادية الجندي أطلت بفستان  أبيض مفتوح بزاوية من منطقة الصدر، وكذلك مفتوح عند الساق اليسرى.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلماً من 63 دولة، من بينها 35 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلماً في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وافتتح المهرجان برئاسة المنتج محمد حفظي، فعاليات دورته الـ41 بفيلم الأيرلندي، للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وبطولة ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.
وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن اختيار السينما المكسيكية لتكون ضيف شرف الدورة 41،على أن يشمل برنامج التكريم عرض 8 أفلام، وتكريمين، بالإضافة إلى إقامة عدد من الندوات والمحاضرات التي تُلقي الضوء على صناعة السينما المكسيكية.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح تكريم 3 سينمائيين، هم المخرج والكاتب الإنجليزي تيري جيليام، المخرج المصري شريف عرفة بجائزة فاتن حمامة التقديرية التي تمنح لمبدعين أثروا الفن السينمائي بأعمال خالدة، بينما تحصل الفنانة منة شلبي على جائزة "فاتن حمامة" للتميز، وهي تمنح لمبدعين تمكنوا في سن مبكرة نسبياً من تحقيق إنجاز سينمائي ملموس.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا