طرق تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020
طرق تثبيت المكياج للبشرة الدهنية
مقالات ذات صلة
مرطّب شفاه California Kissin’ Colorbalm بدرجات بتركيز عالٍ من الأصباغ
أسباب تكتل الفاونديشن
أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدو أكبر سناً

الحصول على مكياج ثابت أنيق ومرتب طوال اليوم حلم أي سيدة، خصوصاً إذا كانت تملك بشرة دهنية، واليوم سنتعرف على طرق تثبيت المكياج للبشرة الدهنية.

مكياج البشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية خطوات معينة حتى تبقى محافظة على المكياج لأطول فترة ممكنة، إذ أن التعرق وإفرازات الزيوت بعد وضع المكياج تزداد كثيراً خصوصاً في الطقس الحار، مما يستدعي ضرورة معرفة أسرار مكياج هذا النوع بالذات من البشرة.

نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية

قبل أن تبدأي في وضع مكياج بشرتك الدهنية، من الضروري جداً أن تقومي بتطبيق النصائح التالية، وإلا لن تحصلي على المكياج المثالي الذي تحلمين به:

  • نظفي بشرتك جيداً

الخطوة الأولى والأهم مهما كان نوع بشرتك هي تنظيفها جيداً بالماء والمنظف المناسب لها، وبالتالي ستحصلين على بشرة نظيفة خالية من أي تراكمات للأوساخ والزيوت العالقة فيها، كما أن ذلك سيساعدك في تقليص حجم المسام، وبالتالي التقليل من الإفرازات الدهنية بعد وضع المكياج عليها.

  • مرري مكعب من الثلج عليها

إذا كنتِ ستخرجين طوال النهار، وترغبين في الحفاظ على مكياج بشرتك الدهنية بدون أن يفسد، فقومي بتمرير مكعب ثلج على بشرتك بعد أن تنظفيها، وبإمكانك تثليج ماء الورد على هيئة مكعبات وتطبيقها بنفس الطريقة، ودعي بشرتك حتى تجف تماماً.

  • طبقي البرايمر

البرايمر أحد أهم مستحضرات المكياج التي يجب ألا تتخلي عنها تحت أي ظرف، إذ أنه يساعد على تقليص حجم المسام بشكل ملحوظ، وبالتالي الحد من الإفرازات الدهنية، إلى جانب أنه يعمل كعازل بين المكياج والبشرة مما يمنع ظهور الحبوب ويحافظ على المكياج لأطول فترة ممكنة.

  • اختاري المكياج المناسب للبشرة الدهنية

كما تعلمين، إذا قمتِ بالاختيار الخاطئ لمكياج بشرتك، فستزداد إفرازات الدهون فيها سواء كانت دهنية أو غير ذلك، لذا اختاري كريم الأساس الذي يمتص الزيوت التي تفرزها البشرة على مدار اليوم، والذي يكون أساسه في العادة مائي غير زيتي، وطبقي بعده البودرة السائبة أو الحرة، ولا تنسب الابتعاد تماماً عن البلاشر الكريمي أو حتى ظلال العيون الكريمي.

طرق تثبيت مكياج البشرة الدهنية

لتثبتي مكياج بشرتك الدهنية لأطول فترة ممكنة، إليكِ الطرق التالية:

  • استعيني بمناديل البشرة الدهنية

عندما تشعرين وأن بشرتك بدأت بالتعرق واللمعان، قومي باستخدام مناديل البشرة الدهنية التي ستخلصك من فائض الزيوت في ثوانٍ معدودة، استخدميها عن طريق التربيت الخفيف على المكان اللامع من بشرتك، بعدها ستلاحظين أن المنديل امتص كل الزيوت.

  • طبقي ماسكات البشرة

حتى تعالجي مشكلة إفرازات الزيوت في بشرتك الدهنية، يتوجب عليكِ تطبيق ماسكات البشرة المعالجة مرتين على الأقل خلال الأسبوع، وبالأخص تلك التي تحتوي على مادة الطين، والتي بدورها تقلص حجم المسامات بشكل كبير.

كما يمكنك تطبيق الشيت ماسك قبل وضعك للمكياج مباشرة، دعيه حوالي 20 دقيقة بعد أن تنظفي بشرتك، ثم أزيليه.

  • ثبتي مكياجك بالبودرة

من الضروري جداً أن تقومي بتثبيت مكياجك باستخدام البودرة بعد أن تنتهي من كريم الأساس، وحاولي أن تربتي بخفة باستخدام البودرة كلما شعرتِ أن بشرتك أصبحت لامعة.

  • استخدمي مثبت المكياج

هناك أنواع عديدة من مثبتات المكياج الموجودة في السوق، والتي ستساعدك في الحفاظ على مكياج بشرتك الدهنية كاملاً بدون أن يفسد.

هذه كانت ببساطة بعض النصائح التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل لتحافظي على مكياج بشرتك الدهنية لأطول فترة ممكنة بدون أن يفسد مظهره، وراعي تجنب وضع طبقات كثيرة من مستحضرات التجميل بالأخص كريم الأساس حتى لا يتعرق وجهك كثيراً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا