20 أحمر شفاه بألوان النيود تناسب كل امرأة لشفاه طبيعية ونضرة

20 حقيبة مكياج مميزة للسفر

طرق سريعة لتنحيف الوجه

  • بواسطة: مي سليمان الأحد، 21 يونيو 2020 الأحد، 21 يونيو 2020
طرق سريعة لتنحيف الوجه

اتجاه كبير للتنحيف في كل مناطق الجسم هذه الفترة، بين تنحيف الفخدين والخصر، وهناك أيضا تنحيفاً للوجه يخلصكِ من كل الدهون الزائدة.

أحياناً تستاء الكثيرات من خدود وجهها الممتلئة أو وجها المربع الشكل خاصة وأنها من الممكن أن تترك تأثيراً بأنكِ أكبر في العمر مما أنتِ عليه حقا، ولكن قبل الذهاب لطرق العلاج، فلنتعرف على الأسباب:

العوامل الوراثية، فربما هناك في أسرتك من يحمل هذه الجينات الوراثية.

اكتساب وزن زائد مما يؤدي لتراكم الدهون في الوجه.

أما طرق العلاج، فمنها العديد ولكن الأسرع بالتأكيد هو العلاج الطبي التجميلي، فكيف يتم ذلك؟

هناك من يخشى كلمة عمليات تجميلية، فجلوسها تحت رحمة مشرط الطبيب أمرٌ مزعجٌ، ولكن حسبما صرح الدكتور أنيل آر شاه الجراح التجميلي للوجه في شيكاغو، أن عمليات التجميل لا تعد الخيار الأمثل للشباب والصغار في العمر، و يجدر بهم التوجه إلى طبيب مختص في الوجه لإجراء تقييم وتحديد أفضل حل ممكن اجراؤه، وقد يشمل:

خسارة الوزن، فهناك العديد من السيدات اللواتي يزداد حجم وجههن مع زيادة وزنهن، فالخطوة الأولى هي خسارة الوزن لتقليل دهون الوجه.

تجنب مضغ العلكة: فهي تعمل على  تحفيز عضلات الفك والعضلات الماضغة لتزيد من مساحة الفك وشكله المربع.

وقد يقرر الطبيب المعالج تدخل طبي مثل عملية شفط أو ازالة الدهون من الوجه Buccal fat removal، التي تنحت الوجه وتقلل من المشكلة خاصة في منطقة الوسط المعروفة بـ midface.

وأيضا حقن البوتكس، فأحيانا يمكن أن يساعد استخدام البوتكس بهدف تصغير منطقة الفك Botox Jaw Reduction على تحسين المظهر وتلين ملامح الوجه الحاد والتقليل من شكل الوجه المربع.

وبعيداً عن التدخل الطبي، فهناك حلول مسلية أكثر يمكنك تجربتها باستخدام مكياجك! فمثلاً، استخدام لون أحمر الخدود المناسب للون بشرتك، ووضعه على الخد من الخارج إلى الداخل، سيعطي انطباعا على الخدين كأنهما منحوتين مما يخفف من مساحتهما.

وأيضا تطبيق الكونتور، ضعي الألوان الداكنة من كريم الأساس تحت حواف خدودك لنحتها من الداخل إلى الخارج، ووزعيه في حدود مختلفة مثل أعلى رقبتك وعلى وسط جبينك وفي محيط أنفك وأسفل ذقنك لتعطي وجهك مظهراً اكثر تحديداً.


طرق سريعة لتنحيف الوجه

استخدمي الكونسيلير لتغطية الهالات السوداء المحيطة بالعين التي قد تزيد من مساحة وجهك وترهلك إن بقيت دون تغطية.

حاولي تطبيق لون أحمر شفاه غامض على شفاهك، مع تحديد أطرافها، وطبقي لون أعلى الجفون بحيث يكون غامق ومرسوم بشكل يجعل عيونك تشبه عيون القطة، فهذا سيسلط التركيز على عيونك وشفاهك ويبرزها ويقلل من مساحة باقي الوجه.

هل تدركين أيضا أن تسريحة شعرك المناسبة لرسمة وجهك ستتحكم في نحافته؟

عند اختيارك لون صبغة غامق بالقرب من المنطقة المحيطة بوجهك فهذا سيعطيه مساحة أصغر وسيساعد على تحديده وتنحيفه على عكس اختيار لون فاتح بالقرب من الوجه الذي سيزيد من مساحة وجهك.


طرق سريعة لتنحيف الوجه

اصبغي جذور شعرك بألوان غامقة والحواف بألوان تدريجية فاتحة "Ombre"، وحافظي على الشعر الطويل وفضلي تسريحات يكون فيها شعرك مشدوداً من الجوانب ومنطقة ما فوق الاذن أكثر، مثل تسريحة ذيل الحصان.