طرق فعالة ومجربة لمحاربة التجاعيد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021
طرق فعالة ومجربة لمحاربة التجاعيد
مقالات ذات صلة
تعرفي على أسرار نضارة بشرة جنيفر لوبيز في سن الخمسين
مقشرات العسل لبشرة صحية ومتوهجة
أفضل الماسكات المنزلية لتقشير الرؤوس السوداء وسد المسام

عند ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن على البشرة تشعر المرأة بالفزع والإحباط خصوصاً وأنها ستكون مقدمة لغيرها من العلامات والخطوط التي ستفقدها الثقة بجمالها مع مرور الوقت.

وعلى الرغم من الكريمات المحاربة للتجاعيد والعلاجات والأمصال إلا أنها لا تكفي لمكافحة التجاعيد لوحدها وعليك اتباع بعض النصائح والطرق الطبيعية التي سنخبرك عنها اليوم في هذا المقال لتحافظي على شباب بشرتك وتؤخري ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد قدر المستطاع.

إليك مجموعة من الطرق الفعالة لمحاربة التجاعيد:

اتباع نظام غذائي متوازن:

يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً في الحفاظ على بشرتك وشبابها وحيويتها. ولذلك احرصي على وضع خطة أو نظام غذائي متوازن يشمل جميع الأغذية من خضار وفواكه ودهون صحية وبروتين وغيرها. وتناولي أيضاً منتجات الصويا في طعامك لأن الصويا تنشط عملية تجديد الخلايا.

وتناولي السمك أيضاً مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لأنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية. التي تساعد على تغذية البشرة وتقليل الخطوط والتجاعيد بشكل طبيعي.

النوم الجيد:

إن النوم في وقت متأخر من الليل هو عامل رئيسي ومهم لظهور التجاعيد على البشرة. احرصي على الحصول على نوم جيد في الليل لمدة لا تقل عن ٧ ساعات منعاً لظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

غسل الوجه باعتدال:

إذا كنت تعتقدين أن غسل وجهك مرات عديدة خلال اليوم سيساعد بشرتك ويجعلها تبدو أفضل وأكثر صفاءً ونضارة فأنت مخطئة.

سيؤدي غسل وجهك طوال الوقت إلى إزالة الأوساخ المتراكمة عن البشرة بالفعل ولكنه سيتسبب بجفافها في نفس الوقت.

عندما تجف البشرة ستظهر التجاعيد والخطوط ولذلك ننصحك باستخدام غسول جيد للبشرة مرتين في اليوم فقط ليس أكثر.

كريم الحماية من أشعة الشمس:

تسبب الشمس أضراراً كبيرة تفوق الخيال للبشرة وتعجل بظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن ولذلك من الضروري جداً تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس الذي يحتوي على عامل حماية ٥٠ وما فوق لحماية بشرتك. وتجنبي أيضاً التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وذلك لتحافظي على شباب بشرتك.

الامتناع عن التدخين:

يؤثر التدخين بشكل سلبي على صحة الجسم وبالتالي البشرة ويجعلها تبدو باهتة وأكبر من سنها الحقيقي بكثير. ولذلك تجنبي التدخين للحفاظ على صحة وشباب بشرتك ومنع ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة.

روتين العناية بالبشرة:

إذا كنت من أولئك النساء اللواتي تعتنين ببشرتهن بشكل يومي فلا تقلقي إذاً حيث أن العناية بالبشرة من خلال اتباع روتين يومي يقوم على الترطيب والتقشير المنتظم للبشرة يمنع الجفاف وظهور علامات التقدم بالسن والتجاعيد. احرصي أيضاً على تنظيف بشرتك جيداً يومياً قبل النوم وتقشيرها مرة في الأسبوع على الأقل لتحافظي على إشراقها وشبابها.

تجنبي الإجهاد:

يتسبب التعب والإجهاد بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكرة على الجلد ولذلك ولتبطئي ظهور هذه العلامات المزعجة عليك أن تتجنبي الإجهاد وأن تحرصي على أخذ قسط كافي من الراحة وتخفيف التوتر في حياتك اليومية.

إنه أمر ليس بالسهل بالطبع خصوصاً مع ضغوطات العمل والحياة اليومية ولكن يمكنك من خلال ممارسة بعض رياضات التأمل واليوغا والنوم الجيد أن تساهمي في التخلص من الكثير من التوتر والتعب.