5 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن

علاج تجاعيد تحت العين بالليزر

طرق لرفع الحاجب دون جراحة

  • بواسطة: مي سليمان الأحد، 28 يونيو 2020 منذ 6 أيام
طرق لرفع الحاجب دون جراحة

هل سئمتي من شكل انخفاض حاجبيكِ مما يُظهر جفنيك صغار الحجم ويعطي لمظهر عينيكِ شكل غير حيوي كما يجعل تجميلها بوضع مساحيق التجميل على منطقة العيون صعب؟ الآن هناك حلا سريعا لهذا الأمر.

الحل الأمثل لهذه المشكلة هو عملية رفع الحواجب، وخضع لها العديد من المشاهير العرب والأجانب مثل رينيه زيلويجر و توم كروز وألباتشينو وغيرهم.


طرق لرفع الحاجب دون جراحة

في البداية، ما هي عملية رفع الحواجب؟

تعتبر عملية رفع الحواجب، وتسمى أيضا بعملية تجميل الجبين، هي عملية تجميلية، ولا يتم إجرائها لغرض علاجي أبدا، وينتج عنها تحسين شكل مقدمة الرأس والجبين وإزالة التجاعيد بهما وإزالة الخطوط العمودية من بين الحاجبين، ورفع الحاجبين قليلا بعيدا عن العينين لتعطي مظهر أكثر شبابا وحيوية، وفي الأغلب، تكون مصاحبة لعملية شد الوجه أو عملية رأب الجفون.

ولعملية رفع الحاجب تقنيات متعددة منها الجراحية ومنها الغير جراحية، وبعيداً عن مخاطر الجراحة، تعرفي على التقنيات الأخرى والأسرع:

تقنيات عملية رفع الحواجب

رفع الحواجب بالحقن

وهي التقنية الأكثر استخداما في الوقت الحالي، نظرا لأنها تقنية بسيطة قليلة التكاليف، ويتم استخدام مادة البوتكس في هذه التقنية، فهو يعد مادة تساعد على ترخي العضلات مما يجعل الجلد يبدو أكثر شبابا، وتعتمد تقنية رفع الحواجب بالبوتكس على الحقن في عدة أماكن منها الجبهة وفي أسفل الجزء الخارجي من الحاجب مما يؤدي إلى ارتخاء العضلات في هذه الأماكن ويقوم بإخفاء التجاعيد وإعادة نضارة للبشرة مرة أخرى.

عند حقن الحواجب بالبوتكس، لا تحتاجين إلى تخدير كلي أو موضعي، ولكن إذا كنت تخشين وخز الحقن يمكنك أن تطلبي من طبيبك المعالج أن يقوم بوضع بعض الكريم المخدر قبل بدء الحقن.

لكن هذه التقنية مؤقتة، وتحتاج إلى إعادة تكرارها كل ستة أشهر للحفاظ على المظهر الشبابي الدائم، كما أنها مخصصة لحالات تهدل الحواجب بسبب التجاعيد وغالباً لن تحل مشكلة تهدل الحاجب بشكل طبيعي أو ضيق المساحة الطبيعية بينه وبين العين أو الأنف، ومن مميزاتها فهي غير مكلفة ولا تحتاج إلى تخدير وتستغرق القليل من الوقت لإجرائها كما أن نتائجها تظهر في وقت قصير جدا.

رفع الحواجب بالليزر

انتشر استخدام الليزر في المجالات الطبية منذ سنوات، وكان للطب التجميلي النصيب الأكبر من استخدامه، ذلك لما به من مميزات تجعله مفيد في معظم تخصصات الطب التجميلي كإزالة الشعر الزائد ونحت الجسم وتجميل الأنف وغيرها، ويتميز الليزر بأنه يغني عن الجراحة، لأن أشعته لديها القدرة على ترك الشقوق اللازمة لإجراء العملية، وتقوم بإذابة الدهون وأيضا كي الشقوق في الجلد بعد انتهاء العملية، كما أن الليزر يحفز الخلايا على إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يعطي مظهرا حيويا للجلد.

لذلك يفضل الكثير من المرضى تقنية رفع الحواجب باستخدام الليزر، ويتم استخدام البنج الموضعي أثناء العملية، وتظهر النتائج بعد عدة أيام من العملية.

تستغرق هذه العملية ما بين 40 إلى 50 دقيقة لإجرائها، وقد تحتاج المريضة للبقاء بالمستشفى يوم أو اثنين بعد انتهائها لتخضع لمتابعة أولية من الطبيب المعالج، ويمكن أن تعود المريضة لممارسة حياتها الطبيعية بعد أسبوع على الأكثر من العملية، لكن يجب عليكِ وقتها تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو استخدام مستحضرات التجميل لمدة لا تقل عن أسبوعين بعد إجراء العملية، وتظهر النتائج النهائية بعد عدة أسابيع.