طرق مكافحة التقدم في السن عن طريق الشعر، والتي يجب أن تعرفها كل امرأة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 ديسمبر 2021
طرق مكافحة التقدم في السن عن طريق الشعر، والتي يجب أن تعرفها كل امرأة
مقالات ذات صلة
4 قطع مجوهرات يجب أن تقتنيها كل امرأة
5 أطعمة تحارب علامات التقدم في السن
صور أماكن يجب أن تزوريها قبل سن الـ35

مع تقدمك في السن يمكن لشعرك أن يعمل على تحسين مظهرك بشكل رائع، كما يمكنه تشويهه أيضاً.

بينما قد يكون ترقق الشعر أمراً طبيعياً يأتي مع تقدم العمر، يعمل تصفيفه بشكل صحيح بفعالية لتقليل علامات الشيخوخة وإبراز أفضل ميزاته والحصول على مظهر شاب ومتجدد.

سنعرفك اليوم على أفضل النصائح لمكافحة الشيخوخة التي يمكنك اتباعها من خلال روتين تصفيف شعرك لتظهري بأفضل إطلالة في أي عمر، والتي توفر الحجم واللمعان لشعرك دون عناء.

عادةً ما تميل النساء إلى قص الشعر وتقصيره مع التقدم في السن ومع ذلك لا يوجد سبب للتخلص من الشعر الطويل بغض النظر عن العمر، وعلى العكس فإن تصفيف الشعر بشكل صحيح يمكن أن يجعل مظهرك يبدو أفضل وأكثر شباباً. اختاري الطول الذي يمنح وجهك إطاراً يبرز أفضل وأجمل ملامحك.

فعلى سبيل المثال إذا كانت رقبتك طويلة ونحيلة وشابة أظهريها وإذا لم تكن كذلك، فقومي بالتوازن.

إذا كانت عظام وجنتك مرتفعة أو كانت ذقنك بارزة، فعليك لفت الانتباه إلى أفضل ملامحك، بدلاً من الانتقاص منها.

ليس بالضرورة أن يكون الطول الواحد مناسباً للجميع، لذا تحدثي مع مصفف الشعر قبل قصه حتى يتمكن من اقتراح أسلوب يناسب وجهك بشكل أفضل.

صحة فروة الرأس هي المفتاح وأفضل طريقة للحفاظ على شعرك صحياً ولامعاً وشاباً في أي عمر.

ولذلك عليك إعطاء الأولوية للعناية بفروة الرأس في وقت مبكر. لأن الحفاظ على الشعر حيوياً ولامعاً وناعماً مع خلال التوازن والرطوبة هو المفتاح للحصول على شعر صحي وشبابي في أي عمر.

احرصي على عدم غسل شعرك كثيراً، وإرواء فروة رأسك بمنتجات مرطبة، وتناول الفيتامينات المناسبة فهي من أفضل الطرق للحفاظ على صحة فروة الرأس من أجل شعر أفضل مع تقدمك في السن.

لا تتخطي تقليم الشعر بشكل منتظم فهو وسيلة رائعة للحفاظ على نهايات شعرك صحية وجميلة مما يساعد بشكل طبيعي في مكافحة الشيخوخة.

حيث تميل أطراف الشعر إلى التقصف والضرر مع تقدمنا ​​في العمر عندما تتباطأ الغدد الدهنية. ولذلك فإن الحفاظ على نهايات شعرك صحية هو مفتاح شبابك.

تعد طبقات الشعر الطويل واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك إضافتها لشعرك من أجل توفير بعض الحركة ومنع خصلاتك من التعلق حول وجهك. حيث تعمل طبقات الشعر الطويل على تحقيق التوازن في الوجه والحجم.

لذلك فإن إضافة طبقات تأطير ناعمة للوجه طريقة رائعة لتبدين أصغر سناً بسهولة وإضفاء المزيد من التجديد على تسريحة شعرك الكلاسيكية ذات الطول الواحد.

كما أن الغرة أسلوب رائع أيضاً لإخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد على جبهتك على غرار النجمات.