طرق منزلية بسيطة للتخلص من الأظافر الهشة والمتكسرة إلى الأبد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
طرق منزلية بسيطة للتخلص من الأظافر الهشة والمتكسرة إلى الأبد
مقالات ذات صلة
5 نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف
وصفة سحرية للحصول على أظافر أطول وأقوى بين ليلةٍ وضحاها
أبرز صيحات الأظافر لعام 2021

إذا أردت الحصول على أظافر جميلة وقوية ليس عليك التوجه صالونات التجميل ودفع مبالغ باهظة لقاء منتجات تقوية الأظافر حيث تتطلب الأظافر الجميلة استثماراً للوقت وليس للمال. فهناك العديد من أشكال الرعاية للأظافر والتي يمكنها منحك أظافر صحية وجميلة خصوصاً مع قدوم فصل الصيف وارتداء الأحذية المفتوحة، حيث تمنحك الأظافر الجميلة المزيد من الثقة بالنفس.

إن أفضل طريقة للحصول على أظافر أقوى وأطول هي من خلال اتباع عادات بسيطة والتخلص من بعض العادات السيئة.

أظافر صحية

ومن أجل معرفة المزيد من طرق العناية بالأظافر يمكنك اتباع النصائح التي سنخبرك بها وستحصلين على الأظافر الصحية الجميلة والتي لطالما حلمت بها.

رطبي أظافرك:

ترطيب الأظافر

الترطيب هو أحد أهم أسرار البشرة الصحية، لكن فيما يتعلق بالأظافر غالباً ما يتم تجاهله. في حين أن أظافرك الجافة والهشة ما هي إلا صرخة من أجل الترطيب. لذلك ضعي في اعتبارك أن الترطيب الجيد هو أساس روتين العناية بالأظافر، خصوصاً بعد الالتزام بوضع المعقمات على اليدين الأمر الذي يدفعك لوضع المزيد من المرطب.

لا تبالغي في التخلص من الجلد الميت:

من الشائع قص الجلد الزائد ودفعه إلى الخلف للتخلص منه تماماً، إلا أن الجلد الميت ليس عدوك دائماً فهو حماية طبيعية للأظافر ولذلك فالتخلص المبالغ به منها قد يضر بالأظافر أكثر مما ينفعها كما أنه يعرضك للإصابة بعدوى الفطريات والأمراض الجلدية.

ولذلك نوصي بترطيب البشرة واستخدام الكريمات والزيوت لتقوية أظافرك وحمايتها.

تجنبي الماء:

من الصعب بالفعل تجنب ملامسة المياه ولكن من الضروري الانتباه للوقت الذي تقضيه أظافرك بالماء، لأن الملامسة المفرطة للماء ستضعف بنية الأظافر بالفعل كما يكون الشعر الرطب هشاً وعرضةً للتقصف تماماً.

ولذلك احرصي على ارتداء القفازات دائماً أثناء غسل الأطباق وتنظيف المنزل، خصوصاً وأن الأظافر متل الاسفنجة تمتص الماء أكثر بألف مرة من الجلد. وبالتالي فالماء يؤثر على خلايا الظفر الرقيقة ويؤدي لتقشره وتكسره، وهذا ما يفسر أيضاً اعتبار نقع الأظافر بالماء قبل تشذيبها عمليه سيئة حيث يجعل أظافرك أكثر عرضة للعدوى والتكسر، كما أنه يؤدي لتقشر طلاء الأظافر وعدم دوامه لفترة طويلة

كوني لطيفة مع أظافرك:

اختاري العناية اللطيفة بالأظافر ولا تقومي بتقليمها بشكل جائر أو الحفر تحتا بطريقة مبالغ بها لإخراج الأوساخ فذلك سيعرضك للإصابة بعدوى فطرية بكتيرية. وإذا كنت ممن يبالغون في استخدام الإكريليك والجيلش فإزالته بطريقة صحيحة أمراً في غاية الأهمية لأنها تؤدي إلى تقشر طبقات الأظافر وبالتالي إضعافها وجعلها رقيقة كالورق.

تعاملي مع الأظافر كتعاملك مع الشعر:

إنها القاعدة الذهبية الجديدة للعناية بالأظافر، حيث يتكون الشعر والأظافر من بروتينات الكيراتين نفسها ولذلك من الطبيعي تطبيق نفس قواعد العلاج، حيث يمكن للشعر والأظافر أن يصابوا بالجفاف والتلف من المعالجة الزائدة وعمليات التلميع والتنظيف المتكررة والإكريليك والمواد الكيميائية على الأظافر متل الحرارة على الشعر. وكما يساعد الترطيب في إصلاح مشاكل الشعر وتحسينها، فهو يساعد أيضاً الأظافر ويحسن مظهرها. تماماً كما ترطبين شعرك بالبلسم بعد غسله رطبي بشرتك لتعزيز صحة أظافرك ونموها.

حمايتها من الطقس:

يمكن أن يكون الشتاء وقتاً عصيباً على جمالك بما فيه البشرة والشعر والأظافر حيث لا يتسبب الطقس البارد والجاف بتقصف الأظافر فحسب بل أن تقلبات الطقس الشديدة بدرجات الحرارة تساهم في التسبب بضرر إضافي حيث تقلص خلايا الظفر وتوسعها بشكل متكرر، وبالتالي تزيد تكسرها. ننصحك بارتداء القفازات في فصل الشتاء فهي تحمي بشرتك وأظافرك وترطبها أيضاً.

استخدمي الأدوات المناسبة:

أدوات تقليم الأظافر

فيما يتعلق بمبرد الأظافر تخلي عن تلك المبارد القديمة وقومي باستخدام مبرد الأظافر الزجاجي أو الكرستالي لتجنب التشقق والتقشير، أما بالنسبة لمزيل طلاء الأظافر من الأفضل استخدام تلك التي تحوي على الزيوت والمكونات المرطبة فهي الأفضل لأظافرك. واستخدمي أيضاً أداة نظيفة ولطيفة لتنظيف الأظافر.

التحلي بالصبر:

للحصول على أظافر جميلة وقوية عليك اتباع العادات الصحية والصبر لتحصلي على أظافر جميلة وقوية فالأمر يحتاج لبعض الوقت والعناية الجيدة والمستمرة ولذلك ننصحك بإبقاء أظافرك قصيرة حتى تستعيد قوتها وعندها يمكنك الشروع بتطويلها والاستمتاع بجمالها.