طرق منزلية فعالة لحماية الشعر المصبوغ

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021
طرق منزلية فعالة لحماية الشعر المصبوغ
مقالات ذات صلة
خلطات منزلية لعلاج مشكلات جميع أنواع الشعر
وصفات صودا الخبز لشعر صحي ولامع
تفسير رؤية صبغ الشعر في المنام

تعتبر الفكرة الشائعة حول الشعر المصبوغ والملون أنه تالف وغير صحي ومتكسر. فبمجرد ذكر تغيير لون الشعر يتبادر إلى أذهاننا على الفور كيف سيصبح الشعر تالفاً ويفقد حيويته وبريقه.

ولكنها ليست الفكرة الصحيحة دائماً لأن الشعر المصبوغ وإذا ما قمت بالعناية والاهتمام به بشكل جيد فسيحافظ على لونه وجماله.

إليك مجموعة من النصائح والطرق الفعالة لحماية الشعر المصبوغ والحفاظ على صحته وجماله.

استخدمي الشامبو المناسب:

أصبح متوفراً بالأسواق اليوم الشامبو المخصص بالشعر المعالج كيميائياً والمصبوغ والذي صنع خصيصاً بتركيبات أساسية إضافية ليحافظ على لون الشعر ورونقه وجماله.

ابتعدي عن أشعة الشمس:

يتلاشى لون شعرك المصبوغ ويبهت عند تعرضه لأشعة الشمس القاسية باستمرار، ويصبح أيضاً هشاً وتالفاً لما تحمله له أشعة الشمس من أضرار له.

احرصي على تغطية شعرك بقبعة أو وشاح عند التعرض للشمس.

ارتداء قبعات السباحة:

من الضروري جداً لصحة وسلامة شعرك أن تقومي بارتداء القبعات المخصصة لتغطية الشعر أثناء السباحة حتى تجنبي شعرك أضرار الكلور الموجود في مياه حوض الاستحمام.

تجنبي غسل الشعر مباشرة بعد تلوينه:

إلى جميع السيدات اللواتي عدن للتو من صالون الحلاقة وقد اعتمدن لوناً جديداً للشعر. لا بد أن مصفف الشعر قد نصحك بذلك ولكننا سنكرر النصيحة لنقول لك لا تغسلي شعرك مباشرة بالشامبو كي لا يتلاشى اللون بسرعة ويفقد بريقه ولتحافظي على ثباته لفترة أطول.

تكييف الشعر:

أمر بالغ الأهمية أن تقومي بوضع البلسم على شعرك بانتظام وذلك للحفاظ على ترطيبه وجماله خصوصاً وأن شعرك المصبوغ بحاجة لتكييف كل خصلة من خصلاته إن أمكن ذلك.

إذا ما قمت باتباع هذه النصائح الخمس البسيطة، فلن تحصلي على شعر ملون جميل وبراق فحسب بل سيكون موضع حسد كل من حولك لجماله وحيويته ولونه البراق.