طريقة مختلفة لإقامة أسبوع الموضة في لندن بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 09 سبتمبر 2020
طريقة مختلفة لإقامة أسبوع الموضة في لندن بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
أسبوع الموضة في لندن يتحوّل رقمياً
اللحظات المفضلة لدي من أسبوع الموضة في لندن
Halpern يستحوذ على اسبوع الموضة في لندن

خلال أسبوع الموضة في لندن London Fashion Week في فبراير الماضي، بدأ القلق بالفعل بشأن التهديد المتزايد لفيروس كورونا Covid-19، وهو شعور سرعان ما ارتفع إلى شيء يقترب من الذعر حيث ألغى جورجيو أرماني Gorgio Armani عرضه في ميلانو وتساءل المصممون الآخرون عما إذا كان ينبغي عليهم أن يحذوا حذوه.

مرت ستة أشهر حتى الآن، وسبتمبر شهر الموضة جاء من جديد، وإن كان ذلك في مشهد مختلف تماماً عن ذي قبل،  فقد تراجعت المبيعات، وأعادت العديد من الأسماء الكبيرة توجيه جهودها نحو صنع معدات الوقاية الشخصية.

لكن أسبوع الموضة في لندن يمضي قدماً، أصدر مجلس الأزياء البريطاني مؤخراً جدولاً مؤقتًا لهذا الأسبوع، المقرر أن يقام في الفترة من 17 إلى 22 سبتمبر.

بدلاً من جولات العروض المرحة المعتادة على مدار الساعة، كل ساعة في جميع أنحاء المدينة، سيكون London Fashion Week لهذا الموسم مزيجاً أكثر هدوءاً من العروض التقديمية الرقمية والمواعيد المجدولة والعروض التقديمية المتباعدة اجتماعياً.

وفقًا لـمجلس الأزياء البريطاني BFC، سيكون هناك 50 تنشيطاً رقمياً فقط و 21 مادياً ورقمياً و7 مادياً فقط، و3 مصممين سيتم تنشيطهم من خلال حدث مسائي فعلي.

وكانت العلامة التجارية بربري Burberry، أكبر معلم جذب في أسبوع الموضة في لندن ، أعلنت أنها ستقدم بثاً مباشراً رقمياً فقط، Burberry in Nature وستكون تجربة عرض غامرة تجري أحداثها في الهواء الطلق في بريطانيا، حسبما أعلنت في يونيو. سيفتتح عرض دار الأزياء البريطاني LFW في 17 سبتمبر.

أما فيكتوريا بيكهام، وهي إحدى العروض الرئيسية الأخرى بعد عودتها من أسبوع الموضة في نيويورك في 2018، ستستضيف عرض صالون ، وكذلك مولي جودارد.

إلى حد بعيد الطريق المادي الأكثر شيوعاً، هو الموعد المخصص للمدعوين فقط؛ ويخطط له كل من Simone Rocha وErdem وChristopher Kane وRoksanda وEmilia Wickstead والمزيد لعرض مجموعاتهم بهذه الطريقة الأكثر حميمية مما يجعل الامتثال لـ Covid-safe أسهل بكثير من التجمعات الكبيرة.

بعد تجربة باهتة نوعًا ما باستخدام تنسيق رقمي فقط لأسبوع الموضة لشهر يونيو، يأمل مجلس الأزياء البريطاني أن تؤدي نسخة هذا الموسم المعاد طلبها من الحدث إلى إحداث المزيد من الضجة لأفضل المصممين في المملكة المتحدة في وقت الحاجة الماسة إليه .

في يوليو، حذرت الهيئة من أن 240 ألف وظيفة في مجال الأزياء قد تكون في خطر مع استمرار تداعيات أزمة كوفيد. من المقرر أن تنخفض مساهمة الموضة في الناتج المحلي الإجمالي من 35 مليار جنيه إسترليني إلى 26.2 مليار جنيه إسترليني.

من المقرر أن ينطلق أسبوع الموضة في ميلانو أيضًا بمزيج من المعروضات الرقمية والمادية. ستلتزم نيويورك بجدول رقمي في الغالب ، مع اختيار العديد من أكبر الأسماء - مثل رالف لورين ومايكل كورس - عدم الظهور على الإطلاق. لم يتم الكشف عن تفاصيل أسبوع الموضة في باريس بعد.