طريقة دمج الكونتور

  • بواسطة: dinaalsarisi الأربعاء، 29 يوليو 2020 الأربعاء، 29 يوليو 2020
طريقة دمج الكونتور

إن من أكثر المواضيع التي تشد انتباه المرأة دوماً هي كل ما يخص الجمال من منتجات وطرق وتقنيات، فهو الحائز الأكبر على اهتمامها، وتحب المرأة أن تظهر هذا الاهتمام بعنايتها الدقيقة والفائقة بأناقتها وجمال وجهها، إذ أنه أول ما يعبر عن مدى اعتنائها بنفسها، ولما لجأت الكثير من النساء إلى عمليات التجميل باهظة الأثمان والخطيرة في أحيان كثيرة، والتي قد يكون لديها آثار جانبية لا تحمد؛ ظهر منتج الكونتور مكتسحاً ميدان عالم التجميل لما له من تأثير جميل ورائع على جمال الوجه، وخاصة إذا أتقنت طريقة توزيعه على الوجه بشكل متناسق ودمجه بالطريقة الصحيحة. فما الكونتور؟ وما هي طريقة دمج الكونتور على الوجه؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال. 

الكونتور

هو طريقة سهلة وبسيطة تساعدك في إظهار ملامح وجهك التي ترغبين بإبرازها، وإخفاء الملامح التي ترغبين بإخفائها. ويعتمد الكونتور أساساً على توزيع الظلال في الوجه ودمجها بطريقة تخفي الحدود فيما بينها، حيث يعطي إيحاءً بالملامح والتقاسيم المراد إبرازها في الوجه عن طريق اللون الفاتح منه (الهايلايت)، ويغطي ما لديك رغبة بإخفائه عن طريق اللون الداكن منه، كما أنه يحدد الوجه وينحفه. فما هي طريقة وضع الكونتور؟ وهل لديه أنواع؟ وما هي طريقة دمجه على الوجه؟

أنواع الكونتور

هناك نوعان من الكونتور نذكرهما إليكم:

الكونتور الكريمي: الكونتور الكريمي صعب القوام والدمج، ويعد مناسباً أكثر للمكياج في المناسبات الاجتماعية؛ إذ أنه بارزاً أكثر من الكونتور بودر، ويعد مناسباً أكثر للبشرة الجافة والمختلطة.

الكونتور بودر: أما الكونتور بودر فيعد خفيفاً، ومناسباً أكثر للاستعمال اليومي في مكياجكِ العادي، ويعد مناسباً أكثر للبشرة الدهنية. 

كيف أضع الكونتور على الوجه

اتبعي الخطوات التالية لتحصلي على كونتور مثالي:

  • بعد وضع كريم الأساس (الفاونديشن) ودهنه جيداً قومي باستخدام فرشاة الكونتور متوسطة الحجم، وابدئي برسم خطين من عظمة الخد في الجانبين من جهة الأذنين نزولاً نحو منتصفه.
  • بعد ذلك انتقلي نحو منطقة الجبين في الأعلى عند أطراف الشعر، مع الانتباه لأنه إذا كان الجبين واسعاً فستكون كمية الكونتور وافرة أما إذا كان ضيقاً فستضعي القليل من الكونتور عند أطرافه فقط.
  • ومن ثم انتقلي نحو منطقة الحواجب وارسمي خطين نزولاً إلى طرفي عظمة الأنف، وذلك لكي يظهر أكثر نحفاً وطولاً. وانتقلي إلى منطقة الذقن عند طرفيه وعند عظمة الفك. ومن ثم قومي بتوزيع الهايلايت وهو الكونتور فاتح اللون، قومي بوضعه عند منطقة الجبين فوق الحاجبين، وفوق الجفون أسفل الحاجبين؛ إذ أنه سيحدد رسمة الحاجب ويجعل شكله بارزاً أكثر، وارسمي خطاً فوق عظمة الأنف من الجهة الأمامية، وضعي منه تحت العينين بشكل مثلث من أجل إخفاء الهالات السوداء. وأخيراً ضعي من الهايلايت أيضاً في المنطقة أسفل الذقن عند بداية العنق. 

طريقة دمج الكونتور

  • قومي باستخدام ريشة خاصة لدمج الكونتور بحركة دائرية 
  • ابدأي بدمج الكونتور فاتح اللون (الهايلايت) ومن ثم قومي بدمج الكونتور الداكن إلى أن لا يبقى أي خطوط فاصلة أو آثار غير متناسقة.
  • بعد الانتهاء من دمج الكونتور الكريمي ضعي طبقة خفيفة من البودرة لتثبيته، ويمكنك وضع القليل من الكونتور بودر لإبرازه أكثر.

وكما رأينا فإن مستحضر الكونتور ذات تأثير رائع على جمال الوجه فهو يساعدكِ لتبرزي محاسنكِ التي تميزك وتفضلينها، ويساعدكِ أيضاً لتخفي ما يضايقكِ في إحدى تقاسيم وجهك والتي تودين إخفائها، فما عليك إلا تعلم الطريقة الصحيحة لوضعه وستكون النتيجة مرضية جداً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا