علامة Maison Margiela تفتتح متجرها الأول في دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
علامة Maison Margiela تفتتح متجرها الأول في دبي
مقالات ذات صلة
Maison Margiela AW15
Converse تفتتح متجرها الأوّل في دبي
مجموعة Maison Margiela لربيع ٢٠١٧

أعلنت علامة Maison Margiela عن افتتاح متجرها الأول في الإمارات العربية المتحدة ضمن مركز The Dubai Mall، والذي يحمل مفهوماً يجسد اللغة البصرية الفريدة للدار على يد المدير الإبداعي John Galliano.

ويحاكي المتجر ديكوارت الجص التي ُعرضت للمرة الأولى خلال عرض أزياء تشكيلة Artisanal لموسم خريف وشتاء 2018، ما يؤكد تركيز العلامة على الجمالية الخاصة للواجهات والتصاميم الداخلية، حيث يتميز المتجر بلمسات تجريدية وبيئٍة مريحة تقوم على مفهوم التفرد بأسلوب غير مألوف في عالم الأزياء.

ويضم المتجر الممتد على مساحة 180 متر مربع المجموعة الكاملة من تشكيلات العلامة من الألبسة الجاهزة للرجال والسيدات، إلى جانب الإكسسوارات والأحذية والمنتجات الجلدية الصغيرة والمجوهرات والعطور.

ويظهر التصميم المعماري للجدران والأعمدة بطابع منفصل عن الديكور الأساسي، وتعكس المفروشات المميزة والمستوحاة من تشكيلة Artisanal مفهوم الراحة، إذ تظهر الأشكال المألوفة بتصاميم جديدة منحنية أو مائلة مع ديكوارت المكان لتنسجم مع طابع العلامة بارتداء الملابس بسرعة وعفوية.

وتّم تشكيل كل من أسطح الجدران والأعمدة الجصية في قوالب قماشية، لإبراز آثار النسيج ولمسات التصميم وتحفيز مفهوم الملمس الفريد للعملية الفنية. ويسّلط المتجر الضوء على أهمية اللمسة الإنسانية، إذ تحتفظ الجدران باللون الطبيعي للجص لإظهار بطانته الداخلية، وهو المفهوم الذي تعتمده العلامة بالكشف عن الملابس التي يتم إخفاؤها عادةً وإبراز اللمسات الداخلية،

بالإضافة إلى تناغم المظهر الطبيعي للجص مع اللون الأبيض الخاص بالدار.

وتميل قطع الأثاث غير المتناسقة إلى الكلاسيكية وفق تقنية التفكيك وإعادة الابتكار، التي تتجسد في الرفوف وطاولات العرض والمقاعد المحفورة في حجر الترافرتين، كما تمتلئ الفراغات الطبيعية ب ارتنج الإيبوكسي باللون الأبيض الناصع في تباين لوني مميز.

وتتميز جدران وأسقف غرف قياس الملابس، وهي الأماكن الداخلية من المتجر، بتغطيتها بعدة طبقات من الطلاء باللون الأخضر شديد اللمعان، ما يمنح لمسات مشرقة تنسجم مع خزائن الورنيش اليابانية وتضفي إحساساً بالتألق والإلفة على المكان.

برز مفهوم المتجر الخاص بعلامة Maison Margiela لأول مرة في متجر Bruton Street بلندن، ومن ثّم في Avenue Montaigne في باريس، وأوساكا باليابان، وشنغهاي بالصين.