عود. كوم يجري مقابلة حصرية مع مؤسسة lebelik.com لويز ضومط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 22 أبريل 2019
عود. كوم يجري مقابلة حصرية مع مؤسسة lebelik.com لويز ضومط
مقالات ذات صلة
شارلوت تتحدث عن الجمال مع عود
مسرح الحياة
لمحة عطرية مع ماركة العطور الفرنسية EX NIHILO

يعتبر موقع lebelik.com على الانترنت من مواقع بيع الأزياء الفريدة من نوعها كونه ينحصر بعرض أعمال المصممين اللبنانيين الموهوبين الذين يتميزون ببصمة خارجة عن المألوف ولكن تحمل روح الشرق.
موقع "عود. كوم" استضاف مؤسسة الموقع لويز ضومط من خلال مقابلة تفاصيلها في السطور التالية:

من هما ميشيل ولويز؟
تأسست Lebelik.com من قبل التوأم وشركاء الأعمال ميشال ولويز ضومط في مدينة نيويورك، وذلك في ربيع 2011. الهدف من وراء منصة التجزئة هذه على الانترنت هو إظهار المواهب الخفية من المصممين اللبنانيين إلى العالم والأهم من ذلك، جعل إبداعاتهم في متناول الجماهير. إنها مفهوم بسيط يهدف إلى بناء مجتمع من المعجبين بالأزياء الذين يريدون التسوق من أحدث الإبداعات اللبنانية في منصة واحدة.
اليوم، تدير لويز العمل بدوام كامل، بينما يطلع ميشال على الأمور العامة.


كيف جاءت فكرة الموقع؟
كنت أنا وميشال في رحلة عمل إلى مدينة نيويورك وزيارة بعض الأصدقاء. وكنت دائما أرتدي الإبداعات من المصممين الإقليميين وإضفاء الطابع الشخصي على مظهري. ويسألونني باستمرار ما هي العلامات التجارية التي أرتديها. هذه هي الطريقة التي جئت بها كمؤسسة لموقع lebelik.com. منصة واحدة لتجربة شرقية شاملة.

ماذا يقدم الموقع ولمن؟
يتعامل الموقع حالياً في الغالب مع المصممين اللبنانيين. ومع ذلك، فإنه يخوض ببطء تجربة التعامل مع  المصممين الإقليميين والدوليين من خلال تضمين تصاميمهم بعض العناصر الشرقية. ونحن نهدف إلى تقديم تجربة شرقية شاملة لعملائنا والأهم من ذلك، تقديم كل مجموعة المنتجات التي يريدها  العميل ضمن نطاق الاستشراق. أحدث تعاوننا، هو مع علامة الماكياج الدولية الشهيرة، لوريال.

لمن يتوجه lebelik.com؟
الجمهور المستهدف من قبل lebelik.com هم النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20-50 أويتمتعن بالذوق والذكاء ويحرصن على امتلاك التصاميم ذات الروح الشرقية من العلامات التجارية في المنطقة والعالم. هدفنا النهائي هو أن نرى عملائنا سعداء من خلال تلبية طلباتهم.

بماذا يتميز الموقع عن غيره من المواقع؟
Lebelik.com يقدم نمط حياة وتجربة للعملاء الذين يرغبون بأزياء ذات طابع شرقي. وهو متجر على الانترنت يقدم تجربة فريدة من نوعها مع أزياء يمكن العثور عليها فقط وحصرياً على الانترنت. لدينا فريق عمل لخدمة العملاء ومتابعة عمليات ما بعد البيع.

ما هي أهم نصيحة قدمت لكما قبل بدء المشروع؟
أفضل نصيحة تم توجيهها إلينا هي لا تخافوا. عندما تبدأون مشروعكم الخاص يجب أن تسيروا بكل قوتكم وتؤمنوا بالأمر الذي تقومون به. لاتفقدوا الأمل أبداً، كونوا صبورين واعملوا من كل قلبكم وبحب.

ما هي خططكما المستقبلية لتطوير الموقع؟
نحن نعمل على مشروع يركز فقط على تزويد العميل بتجربة متكاملة في الشرق الأوسط عبر الإنترنت. ونحن حريصون على إظهار هوية الطريقة التي يعيش بها سكان الشرق الأوسط، وسيتم تقديم ذلك في مشروعنا القادم.

من هم المصممون الذين يتعامل الموقع معهم؟
على صعيد الأزياء:
-    Azzi Osta
-    Bird On a Wire
-    JessicaK
-    Karoline Lang
-    La Terre Est Folle
-    Mira Hayek
-    Mojo Beach
-    NGO Creative Space 
-    Sara Melki
-    Second Street
-    Timi Hayek
-    Vanina 

الأكسسوارات:
-    Elsa O
-    Joanna Dahdah
-    Joelle Kharrat
-    Karen Chekerdjian
-    L’or Jewelry
-    Nada Zeineh
-    Nivine Maktabi
-    Sophia Beirut
-     Vanina

الحقائب:
-    Johnny Farah
-    Sarah’s Bag

الأدوات المنزلية:
-    A Whole Lotta Love
-    Dessine moi un Oeil
-    Luanatic
-    Memoire Candels
-    Sandra Macaron
-    Senteurs D’Orient
-    White Sur White

هل من الممكن أن يتحول الموقع الى متجر حقيقي؟
سيكون هناك متجر مؤقت لنا في دبي وقطر بحلول نهاية عام 2017.  مزيد من التفاصيل سنزودكم بها مع اقتراب موعد افتتاح المتجر المؤقت.

حول لويز:
ولدت مؤسسة Lebelik.com، لويز ضومط في لبنان، حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت ودرجة الماجستير في الإدارة من كلية الأعمال "آي إي" في مدريد.

شخصة لويز الاجتماعية، إلى جانب شخصيتها المستقلة والحماسية هي مزيج مثالي لموقع Lebelik.com على الانترنت الذي تأسس في عام 2011. وكانت الشركات الناشئة دائماً محوراهتمام لويز وكذلك كان اكتشاف المواهب مصدر قوتها وحصنها المنيع. واحدة من الدروس الأكثر إثارة للاهتمام التي تعلمتها لويز من Lebelik.com أن الأزياء غير المتطابقة يمكن أن تبدو متطابقة في الواقع.
لويز أيضاً ناشطة  اجتماعياً جداً وخاصة في العمل الخيري. وهناك بعض المبادرات التي تشارك فيها كمدرسة المكفوفين والصم في بعبدا بلبنان، إدارة النفايات والمنظمات غير الحكومية التي تستخدم الأزياء لرفع مستوى الوعي والأموال. وهو الأمر الأكثر إبداعاً على Lebelik.com. وعلاوة على ذلك، لويز مسافرة واسعة الاطلاع  والاستكشاف، وتواصل اكتشاف كل ما هو غريب الأطوار. كما تم التصويت لها باعتبارها واحدة من 8 رائدات أعمال لبنانيات من قبل beirutaccelerated.com.