فساتين قديمة ومقاسات غير مضبوطة في افتتاح مهرجان الجونة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أكتوبر 2020
فساتين قديمة ومقاسات غير مضبوطة في افتتاح مهرجان الجونة
مقالات ذات صلة
شاهدي فساتين النجمات في ختام مهرجان الجونة
الأصل والتقليد.. أزياء مقلدة في مهرجان الجونة
التون جون يبكي تأثراً خلال مهرجان كانّ

انتهت فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في  دروته الرابعة الذي أقيم في مساء الجمعة 23 أكتوبر الجاري.

ورغم شهرة السجادة الحمراء لمهرجان الجونة بتأنق الفنانات وحرصهن على ارتداء فساتين على أحدث الموديلات، جاء هذا العام مخيبا للآمال، فكانت الفساتين إما عادية أو أقل، ولم نجد هناك أي فستان مبهر.

حضور مكثف للنجوم في مهرجان الجونة

حضر عدد كبير من النجو مثل آسيل عمران وشقيقتها لجين ونسرين طافش وستيفاني صليبا وسولاف معمار وريا أبي راشد وعائشة بن أحمد ومي سليم وميس حمدان، ومن الفنانات المصريات، حضرت كل من رانيا يوسف وأروى جودة وروجينا وياسمين صبري وإلهام شاهين ويسرا وهالة صدقي ولبلبة وهدى المفتي وتارا عماد وهدى الإتربي ومنة شلبي وغادة عادل وإيناس الدغيدي وجومانا مراد.

أفلام مهرجان الجونة:

وعن الأفلام المشاركة أعلن أمير رمسيس عن مشاركة مجموعة من الأفلام بينها فيلم عالمي بطولة لنجم مصري قائلاً: "التواجد المصري في المهرجان من خلال فيلم أسترالي من بطولة نجم مصري هو الشاب أحمد مالك، وهناك عدد كبير من الأفلام الحاصلة على جوائز عالمية، ستشارك في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي".

وعن النجوم اللذين سيتم تكريمهم هذا العام، كشف انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، عن تكريم المهرجان هذا العام، الممثل والنجم خالد الصاوي، ومهندس الديكور أنسي أبوسيف.

جوائز مهرجان الجونة:

تتضمن جوائز المهرجان في دورته الرابعة مجموعة من الجوائز التي تتضمن، جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 30000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 15000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 7500 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي وقدرها 10000 ألف دولار.

أما عن جوائز الأفلام القصيرة فستكون عبارة عن جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 15000 الف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 7500 ألف دولار. جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 4000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير وقدرها 50000 ألف دولار.

فيروس كورونا ومهرجان الجونة:

يأتي مهرجان الجونة لهذا العام وسط حالة من القلق التي تسيطر على العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، وكان  سميح ساويرس، أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي، قال في تصريحات سابقة إنه رَهن إقامة المهرجان هذا العام بإقامة مهرجاني فينيسيا وسبيستيان، موضحاً أنه بعد قامة المهرجانين لا مجال لتأجيل مهرجان الجونة السينمائي، معتبراً أن ذلك يعطي إشارة سلبية بقلق مصر من فيروس كورونا وأن إقامة المهرجان هو رسالة إيجابية لطمأنة العالم.