احرصي على تناول هذه الأطعمة لشعر صحي

انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق

فوائد إزالة الشعر بالليزر

أفضل جهاز ليزر منزلي 2020

  • الأحد، 31 مايو 2020 الأحد، 31 مايو 2020
فوائد إزالة الشعر بالليزر

تعد إزالة الشعر بالليزر طريقة ناجحة جداً لتقليل الشعر على المدى الطويل، وهي طريقة آمنة يستخدمها آلاف الأشخاص لإزالة وإبطاء نمو الشعر غير المرغوب فيه، كما تغني عن الحلاقة التقليدية أو إزالة الشعر بالشمع، فإزالة الشعر بالليزر طريقة تستحق أن تجربيها للاستفادة منها، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد إزالة الشعر بالليزر وأفضل جهاز ليزر منزلي 2020 مع التعرف على طريقة إزالة الشعر بالليزر في المنزل.

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هي إجراء طبي يستخدم شعاعاً مركزاً من الضوء (الليزر) لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يبعث الليزر ضوء يمتصه الصباغ (الميلانين) في الشعر، ويتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة مما يؤدي إلى إتلاف الأكياس على شكل أنبوب داخل الجلد (بصيلات الشعر) التي تنتج الشعر، وهذا الشيء يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل، وقد يحتاج بعض الأشخاص إلى جلسات واحد أو اثنين فقط، بينما يحتاج البعض الآخر إلى ثمانية أو أكثر.

فوائد إزالة الشعر بالليزر

الليزر مفيد لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والساقين والذقن والظهر والذراعين والإبطين ومنطقة البكيني، وتتضمن مزايا إزالة الشعر بالليزر ما يلي:

  • السرعة: تأخذ كل نبضة من الليزر جزءاً من الثانية، ويمكنها إزالة العديد من الشعيرات في نفس الوقت.
  • القدرة على التنبؤ: يُتوقع بدء تساقط الشعر بعد ثلاث إلى سبع جلسات في المتوسط.
  • تحسين الجلد: قد تؤدي الحلاقة والتشميع إلى تهيّج البشرة، والشكوى الشائعة من الحلاقة هي جفاف البشرة، بينما يجعل إزالة الشعر بالليزر البشرة ناعمة كالحرير ولا تحتاج إلى إزالة الشعر بشكل متكرر مما يمنع حدوث تهيّج أو حساسية مستمرة.
  • عدم الانتظار حتى ينمو الشعر: يمكن إزالة الشعر بالليزر عندما يكون قصيراً جداً، لذلك لا داعي للقلق بشأن ظهور أي شعر غير مرغوب فيه، حيث يمكن إزالته على الفوز.
  • آثار جانبية طفيفة: لا يوجد سوى عدد قليل من الآثار الجانبية البسيطة لإزالة الشعر بالليزر، وفي حال عانيتي منها فهي لا تميل إلى البقاء لأكثر من بضعة أيام.
  • قلة التكلفة: بمجرد أن تبدأ رحلتك مع إزالة الشعر بالليزر، لن تحتاجي إلى إنفاق أموالك على علاجات الشمع باهظة الثمن المنتظمة أو كريمات إزالة الشعر أو شفرات الحلاقة أو غيرها من طرق إزالة الشعر.


فوائد إزالة الشعر بالليزر

طريقة إزالة الشعر بالليزر في المنزل

تعتمد إزالة الشعر بالليزر في المنزل على توجيه الجهاز إلى أي مكان في الجسم ترغب بإزالة الشعر منه، والسماح للجهاز باستهداف بصيلات شعر المنطقة والانتقال إلى منطقة أخرى، وكل منطقة تتطلب عدداً معيناً من النبضات حتى يتم إزالة الشعر بشكل نهائي على عدة جلسات.

ويمكن استخدام الجهاز في أي مكان سواء الساقين والذراعين وتحت الإبط والشفة العلوية والمعدة والقدمين واليدين، وبعد ذلك لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لعدة أيام بعد استخدام جهاز إزالة الشعر بالليزر لتقليل مخاطر الآثار الجانبية.

 شد الجلد بالخيوط

شاهدي أيضاً: شد الجلد بالخيوط

وقبل استخدام الجهاز يجب التأكد من شحنه بالكامل، بالإضافة إلى قراءة جميع تعليمات الأمان، وتنظيف وتجفيف المنطقة المستهدفة لإزالة الشعر، وينصح بعض الخبراء بأنه عند استعمال جهازاً منزلياً فلا تستخدمه في المناطق الحساسة مثل الوجه أو الرقبة بل يجب اختباره على منطقة أصغر، ثم الانتظار من ثلاثة إلى أربعة أسابيع حتى تأكد من عدم وجود مضاعفات.

بعد علاج الشعر بالليزر قد تظهر على البشرة علامات تهيج، وقد يكون هذا على شكل احمرار أو تورم أو حكة وهذا أمر طبيعي، كما قد تحدث بعض التغييرات الطفيفة على صبغة الجلد فقد تصبح أفتح أو أغمق ولكن هذا مؤقت بعد إزالة الشعر بالليزر، وقد يشعر الشخص أن بشرته أكثر حساسية عند لمسها وستكون أكثر حساسية للضوء لذلك يجب عدم التعرض للشمس، وبعد الانتهاء من إزالة الشعر يجب الحفاظ على الجهاز بحالة ممتازة عبر تعقيمه وتخزينه في صندوقه الأصلي أو في مكان آمن مثل خزانة الحمام مع الحرص على إبقائه بعيداً عن متناول الأطفال (1/2).


طريقة إزالة الشعر بالليزر في المنزل

فعالية جهاز إزالة الشعر بالمنزل

جهاز الليزر الذي يمكن استخدامه في المنزل لإزالة الشعر الزائد متوفر، لكنه يقلل الشعر بشكل متواضع، ولا توجد دراسات تقارن مدى فعالية هذه الأجهزة بإزالة الشعر بالليزر مع الجلسات التي تتم في عيادة الطبيب، بالإضافة إلى ذلك تعتبر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية؛ "أن أجهزة إزالة الشعر بالليزر هذه تجميلية وليست طبية، مما يعني أنها لا تخضع لنفس المستوى من التدقيق مثل الأجهزة الطبية الأخرى في الوقت الحالي"، وإذا اخترت استخدام جهاز ليزر لإزالة الشعر بالمنزل، فاتبع الإرشادات المرفقة بالجهاز للمساعدة في تقليل خطر الإصابات المحتملة لسوء الاستعمال (3).

 

أفضل جهاز ليزر منزلي في عام 2020

إذا كنتِ تفكرين في إزالة الشعر بشكل دائم في المنزل، فيتوجب عليكِ شراء جهاز مناسب من حيث النتائج والتكلفة وتتوفر العديد من الأجهزة في الأسواق، وإليك أفضل هذه الأجهزة عام 2020:

  • جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر من فيليبس (Philips Lumea Prestige Removal Device): هو أكثر العلامات شهرة في السوق ويأتي بسعر باهظ حوالي (حوالي 622 دولار أمريكي)، لكنه يعطي أفضل النتائج ويتوقع أن يكون معدل نمو الشعر منخفضاً بحوالي نسبة 92٪ بعد ثلاثة أسابيع من الاستخدام، وهو جهاز سهل الاستخدام ويأتي مع أربعة ملحقات لمختلف مناطق جسمك ووجهك وتحت الإبطين وخط البيكيني.
  • جهاز إزالة الشعر بالليزر من باناسونيك (Panasonic ES-WH90 IPL Hair Removal System): يأتي بسعر 486 دولار أمريكي تقريباً، مع مرفقين وخمسة إعدادات للقوة، ويمكن استخدام الجهاز على الوجه وتحت الإبطين والساقين وخط البيكيني، كما أن استخدامه المتكرر يجعل نمو الشعر أكثر نعومة ويتحول الشعر القاسي إلى وبر، ولا بد لك من اتباع إرشادات الاستخدام للحصول على أفضل النتائج.
  • جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر (no!no! Compact IPL Machine): يمكن اصطحابه إلى أي مكان إذا كنتِ تسافرين كثيراً فسيكون خياراً جيداً، ويقول مصممو هذا الجهاز أنه يساعد على تقليل نمو الشعر بنسبة تصل إلى 90٪. بشكل آمن من غير ألم، ويصل سعره إلى 110 دولار أمريكي تقريباً، ويمكن استخدامه خاصة في الشفة العليا والمعدة والساقين والإبطين (4).

في النهاية.. يعد إزالة الشعر عن طريق الليزر خياراً مناسباً للتخلص من الطرق التقليدية وآثارها الجانية، كما أنه أرخص تكلفة ولن تحتاج إلى استعماله بشكل متكرر.

المصادر:

1-مقال بعنوان "إزالة الشعر بالليزر" منشور على موقع webmd.com/beauty/default.htm

2-مقال بعنوان "ما هي فوائد إزالة الشعر بالليزر وIPL؟" منشور على موقع oglf.org

3-مقال بعنوان "إزالة الشعر بالليزر" منشور على موقع mayoclinic.org

4-مقال بعنوان "أفضل جهاز لإزالة الشعر بالليزر في المنزل: أفضل 15 جهاز لإزالة الشعر بتقنية IPL والليزر لعام 2020" منشور على موقع hitched.co.uk

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بابونج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا