فوائد المشروم للبشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021
فوائد المشروم للبشرة
مقالات ذات صلة
فوائد العنب للبشرة
فوائد زيت القرفة للبشرة
فوائد زيت الثوم للبشرة والشعر

المشروم الشهير في عالم الطبخ والمكون الأكثر شيوعاً بقدرته على تحسين طعم الأطباق والمأكولات المختلفة.

مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهاب مفيد للصحة والجسم، ولكن ما لا تعرفونه أنه يعدل نسيج البشرة ويرطبها بشكل رائع.

وقد أصبح اليوم بسبب خصائصه يستخدم بشكل كبير للعناية بالبشرة.

حيث تحتوي العديد من الكريمات والمستحضرات والأمصال على أنواع مختلفة من الفطر.

المشروم للبشرة

وللمشروم فوائد كثيرة للبشرة منها:

مضاد للشيخوخة:

يحتوي الفطر على العديد من المواد والمكونات المفيدة لمنع ظهور علامات التقدم بالسن كالخطوط الدقيقة والتجاعيد وذلك لأنه غني بالسيراميدات وأوميغا ٣ و٦ و٩ والأحماض الدهنية والريسفيراترول والكاروتينات ومكونات رائعة أخرى بالإضافة إلى الكثير من مضادات الأكسدة القوية جداً ومثالية لمحاربة شيخوخة الجلد.

كما يحتوي فطر شيتاكي على وجه التحديد على مركب يساعد في تثبيط نشاط الايلاستاز الذي يفقد الأنسجة مرونتها ويضر بسلامة الجلد.

الترطيب:

يمكن لمضادات الأكسدة القوية والمرطبات الطبيعية الموجودة في مستخلصات الفطر أن توفر مجموعة رائعة من العناصر الغذائية القابلة للامتصاص مثل حمض اللاكتيك الذي يرطب وينعم البشرة الجافة والمتقشرة بالإضافة إلى خصائصه المرطبة للعناية بالبشرة بشكل عام.

توحيد لون البشرة:

يحتوي الفطر على حمض الكوجيك، وهو مركب الفينول الذي يوجد عادة في عدة أنواع من الفطر، والذي تكون آثاره رائعة كمبيض طبيعي للبشرة، ولهذا السبب أصبح من الشائع استخدامه في تركيبة الكريمات والمستحضرات والأمصال الخاصة بالبشرة وعلاج التقدم في السن والبقع والتصبغات.

تجديد البشرة:

بالإضافة إلى كل ما ذكر للفطر فوائد أخرى في تقشير وتحفيز تجديد البشرة بشكل سريع. حيث تحتوي هذه المواد على مضادات للتهيج ومضادات الأكسدة - مثل السكريات المتعددة، والترايتيربين، والبروتينات، والدهون، والفينولات، ومبيدات الحموضة التي تحفز عملية التجديد الطبيعي وتساعد على تحسين نسيج الجلد ليصبح أكثر تناسقاً.

المشروم للبشرة

أفضل خمس أنواع من المشروم للبشرة:

هناك أنواع مختلفة من الفطر و التي تساعد خصائصها في العناية بالبشرة وهي:

الفطر الريشي:

هو مادة مُكيفة يحسن مقاومة الجلد للإجهاد، ويهدئ البشرة، ويحتفظ برطوبتها. يساعد على تحسين التهيج والاحمرار بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

فطر شاغا:

يعزز لون البشرة ليجعلها أكثر توهجاً وتناسقا. خصوصاً وأنه أحد أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في العالم، كما له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على زيادة الدورة الدموية.

فطر شيتاكي:

يعتبر خيار رائع لتحسين لون البشرة من خلال المساعدة على تفتيحها والتخلص من البقع الداكنة وندبات حب الشباب وعلاج فرط التصبغ.

فطر كورديسيبس:

له فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. يستخدم لترطيب البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتخفيف حالات الالتهاب.

فطر تريميلا:

يجذب ويحافظ على ما يصل إلى 500 ضعف وزنه من الماء ، مما يجعله مرطباً قوياً للغاية. يسمح هيكله الجزيئي بالتغلغل بعمق في الجلد لتوفير ترطيب طويل الأمد.