فوائد الحليب للجسم

الوجبات الجاهزة عدوة جمالك وصحّتك

فوائد شراب الكولاجين للصحة والبشرة

  • الأربعاء، 20 مايو 2020 الأربعاء، 20 مايو 2020
فوائد شراب الكولاجين للصحة والبشرة

يعتبر الكولاجين البروتين الأكثر توفراً في جسم الإنسان ويشكل ما يقارب ثلث كمية البروتين الموجود داخل أجهزة الجسم المختلفة، مثل الأوعية الدموية والأسنان وقرنية العين ويعد واحداً من اللبنات الأساسية للعظام والبشرة والأربطة والأوتار.

هذا ويمكن للإنسان الحصول على الكولاجين من خلال تناول الأطعمة المتنوعة التي تحتوي عليه، فضلاً عن استهلاك مكملات الكولاجين الغذائية.

ولشراب الكولاجين العديد من الفوائد للصحة بشكل عام والبشرة بشكل خاص، ومن أبرزها:

تعزيز صحة البشرة: يساعد تناول مكملات الكولاجين الغذائية في  تقليل ظهور علامات الشيخوخة، كالتجاعيد، ويخفف من الجفاف، فضلاً عن تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين بنفسه، بالإضافة إلى مساعدته في إنتاج بروتين الإيلاستين وبروتينات أخرى تساهم في تعزيز صحة البشرة ومظهرها.

مشروبات تحرق الدهون: اختاري منها لرشاقتك

التخفيف من آلام المفاصل: يمكن لتناول مكملات الكولاجين الغذائية أن يخفف من آلام المفاصل من خلال تراكم الكولاجين في الغضاريف، وتحفيزه الأنسجة لإنتاج المزيد منه، بالإضافة إلى التخفيف من الالتهابات.

التقليل من خطر خسارة العظام: يشكل الكولاجين نسبة كبيرة من العظام، ويعطيها القوة، وبانخفاض مستويات الكولاجين في الجسم مع التقدم في العمر، يتعرض الشخص لانخفاض في كتلة عظامه أيضاً، مما يزيد من خطر إصابته بهشاشة العظام وتشير الدراسات إلى أن تناول مكمّلات الكولاجين الغذائية يقي من تحلل العظام وخسارة كتلتها، وكثافتها، الأمر الذي يقي بدوره من هشاشتها.

تقوية الشعر والأظافر: يمكن لتناول مكمّلات الكولاجين الغذائيّة أن يقوي كلاً من الشعر والأظافر، كما يمكن أن يساعد في زيادة طولها، ووقايتها من التكسر.

حافظ على لياقتك البدنية في رمضان مع ساعة HUAWEI Watch GT 2e الجديدة

مصادر الكولاجين الطبيعية: من مصادر الكولاجين الطبيعية: منتجات الصويا والخضراوات الورقية الداكنة والخضراوات والفواكه الحمراء  والخوخ المجفف وزيت الأأفوكادو  وبذور الكتان.

تمارين حرق الدهون