في جنازة الأمير فيليب...كيت ميدلتون ترتدي أقراطا مهداة من ملك البحرين

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 19 أبريل 2021
في جنازة الأمير فيليب...كيت ميدلتون ترتدي أقراطا مهداة من ملك البحرين
مقالات ذات صلة
المواهب العالمية ترتدي من علامة بربري من مجموعة خريف و شتاء 2021
أناقة الفراعنة تزين موكب نقل الموميات تعرفي على تفاصيل إطلالات النجمات
مشاهير يرتدون حقيبة Dior Caro أحدث إصدارات الدار

حرصت دوقة كامبرج كيت ميدلتون على ارتداء مجوهرات تحمل معاني خاصة في جنازة جد زوجها الأمير فيليب.

أثناء حضور جنازة جد زوجها الأمير فيليب في كنيسة سانت جورج يوم السبت، ارتدت كيت ميدلتون عقداً وزوجاً من الأقراط، له علاقة خاصة بالملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب الذي استمر زواجهما 73 عاماً.

في جنازة الأمير فيليب...كيت ميدلتون ترتدي أقراطا مهداة من ملك البحرين

ارتدت كيت أقراط  مهداة من ملك البحرين الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، المصنوعة من اللآلئ التي تم إهدائها للملكة في حفل زفافها إلى فيليب في عام 1947. تحتوي الأقراط على ماسة مستديرة كبيرة مع ماسة دائرية أصغر تتدلى تحتها. تتدلى من هناك ثلاث ماسات من الماس الباغيت baguette ، مع ثلاثة ماسات صغيرة أخرى تفسح المجال أمام اللؤلؤة المتدلية.

وكانت كيت ارتدت هذه الأقراط التي تحمل ذكريات عاطفية في عدة مناسبات في الماضي، بما في ذلك خدمة يوم الذكرى في عام 2016، بعد عام واحد فقط من ارتداء الملكة لنفس  الأقراط في نفس المناسبة في العام السابق.

بالنسبة للعقد، ارتدت كيت، 39 عاماً، قلادة الملكة اليابانية المكونة من أربعة صفوف من اللؤلؤ، التي ارتدتها سابقاً في حفل الذكرى السبعين لزفاف الملكة ودوق إدنبرة في عام 2017، وارتدتها من قبلها الأميرة ديانا في زيارة لدولة هولندا عام 1982، ويبلغ سعر العقد 200 ألف دولار.

تفاصيل إطلالة كيت ميدلتون 

في جنازة الأمير فيليب...كيت ميدلتون ترتدي أقراطا مهداة من ملك البحرين

ظهرت كيت ميدلتون، في قلعة وندسور، حيث أقيمت مراسم تشييع جثمان الأمير فيليب، متأنقة بعقد من اللؤلؤ وملابس سوداء بالكامل من توقيع مصمم الأزياء الفرنسي رونالد موري Roland Mouret.

جاء الفستان الأسود الذي ارتدته كيت ميدلتون، بسعر 1,506 استرليني. وظهرت بفستان أنيق جداً، الياقة غير متماثلة وكانت قد ارتدته سابقاً في مهرجان the Royal British Legion festival of Remembrance سنة 2018.

كما ارتدت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، قناعاً شبكيًا إلتزاماً بإرشادات COVID-19 الصحية التي وضعتها المملكة المتحدة للتجمعات العامة.

كيت ميدلتون بصحبة زوجها في جنازة الأمير فيليب

في جنازة الأمير فيليب...كيت ميدلتون ترتدي أقراطا مهداة من ملك البحرين

رافقت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، زوجها الأمير وليام، الابن الأكبر، للأمير تشارلز، دوق كامبريدج، 38 عاما، وهو يحمل الترتيب الثاني لولاية العرش، في مراسم تشييع جثمان الأمير فيليب.   

وذهبت دوقة كامبريدج مباشرة إلى الكنيسة، بينما سار الأمير ويليام في الموكب، إلى جانب أفراد العائلة المالكة الآخرين.، فكان هو والأمير هاري يسيران خلف نعش الأمير فيليب، وكان يقف بينهما ابن عمهما بيتر فيليبس. وعندما وصل التابوت إلى كنيسة سانت جورج، انقسمت المجموعة، وسار الأمير ويليام بجانب بيتر فيليبس.

حضر أطفال فيليب الأربعة، وأحفاده الثمانية، ومعظم شركائهم، بالإضافة إلى ثلاثة من الأقارب من الجانب الألماني من عائلته.

بينما عاد الأخ الأصغر لوليام، هاري دوق ساسكس، 36 عاما، من كاليفورنيا للمرة الأولى منذ انسحابه من النظام الملكي قبل عام. وسيخضع لمتابعة دقيقة لأي إشارة إلى مصالحة مع شقيقه ووالده الذي اعترف بتوتر علاقته بهما في مقابلته على التلفزيون الأميركي الشهر الماضي، وسط تكهنات بأن ترتيبات الجنازة قد وضعت بدقة كي لا يقترب الشقيقان من بعضهما البعض. وقد بقيت زوجته ميغان ماركل في الولايات المتحدة بناء على نصيحة أطبائها بعدم السفر لأنها حامل بطفلهما الثاني.      

بريطانيا تودع الأمير فيليب

اقتصرت مراسم التشييع على أفراد العائلة المالكة والمقربين جراء الإجراءات الاحترازية لكورونا، حيث سار أبناء الأمير الراحل الأربعة، تشارلز وآن وأندرو وإدوارد، خلف النعش بعد تأدية الحرس الوطني التحية له، يرافقهم حفيداه وليام وهاري، وفقا لفرانس برس.

وأعلنت بريطانيا دقيقة صمت تكريما للأمير فيليب، الذي حظي جثمانه باستقبال عسكري، حيث كان أفراد من الجيش يقفون في الحراسة في يوم جنازته.

وتوفي في التاسع من أبريل/نيسان الجاري، الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 100 عام، وجاء في بيان صادر عن القصر: "تعلن جلالة الملكة ببالغ الأسى وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب، دوق إدنبرة". وأضاف البيان أن الأمير فيليب توفي بسلام "هذا الصباح في قلعة وندسور".