حيل يجب معرفتها أثناء التسوق للحصول على إطلالة أنيقة بأقل تكلفة

فستان القفطان سيكون زيك الصيفي المفضل

في زمن كورونا.. كيف يمكنك قص شعرك؟

  • بواسطة: مي سليمان الإثنين، 23 مارس 2020 الإثنين، 23 مارس 2020
في زمن كورونا.. كيف يمكنك قص شعرك؟

في زمن انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 أصبح الذهاب للكوافير وقص شعرك من ضمن أحلام اليقظة أو المخاطرة التي قد تودي بحياتك، لذلك عليكِ تجنبها، كما أن هناك العديد من صالونات قص الشعر أُغلقت بالفعل خشية انتشار الفيروس، تُرى ما العمل مع شعرك الطويل ورغبتك في ضبطه فقط؟

في البداية، ليس عليكِ نهائيا قص شعرك بنفسك أو بمشاهدة فيديوهات DIY، تذكري محاولاتك لقص شعر عروستك في طفولتك وكيف انتهى الأمر بشعر غير متناسق! نقدم لكِ علاج لبعض مشاكل الشعر التي قد تجنبك اللعب بالمقص:

علاج تقصف أطراف الشعر


في زمن كورونا.. كيف يمكنك قص شعرك؟

التقصف في أطراف الشعر أمر مزعج بالفعل، والخوف من امتداده يزيد من قلقك وتوترك بسبب العزل الاجتماعي ومتابعة أخبار انتشار فيروس كورونا،  ولكن مهلا ابتعدي عن المقص! يبدو إزالة الأطراف أمرا سهلا وجزءاً بسيطا فقط الذي سيتم قصه، ولكن في الحقيقة الأمر ليس كذلك! في حين أن معظم مصففي الشعر لا يوصون بإعطائها لقطة سريعة بنفسك ، فهناك طرق للسيطرة على الانفجارات الطويلة جدًا.

والحل هو محاولات ترطيب الشعر بالمنتجات الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت السمك وخليط من العسل وزيت الزيتون، كما أن هناك الكثير من الطرق لإخفاء الشعر الذي يحتاج إلى قص، مثل تسريحة ذيل حصان  أو الشعر الفوضوي.

جذور جديدة بلون شعرك الأصلي

 


في زمن كورونا.. كيف يمكنك قص شعرك؟

انتشرت العديد من الصور الساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول"ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن معرفة لون الشعر الحقيقي للجميع"، ولكن لا تقلقي هذا لن يسبب لكِ أي قلق دون زيارة خبير،  احصلي على صبغة سريعة من نوع موثوق به بعيدا عن نسب الأمونيا العالية، وقسمي شعرك واتبعي التعليمات.

أو يمكنك اتباع خطوات الممثلة الشهيرة تشارليز ثيرون في حفل توزيع جوائز  SAG بإضافة مجوهرات الشعر أو أي اكسسوار،  فهي طريقة رائعة لإلهاء العين التي تنظر إلى نهاياتك المقسمة وإضافة شعور باللمعان والعناية والتلميع.

 


في زمن كورونا.. كيف يمكنك قص شعرك؟

انظري لنصف الكوب المليان

هذه الفترة يمكنك الاستفادة منها في ترميم شعرك الذي دمره الاسشوار والحرارة بشكل عام، ويمكنك إعادة بناءه وعلاجه من جديد، يمكنك غسل شعرم وترطيبه بمرطب قوي طوال اليوم وشطفه في المساء مثلا.

بعد استعراض حلول للمشاكل الشائعة التي تواجهنا جميعا، ربما رغبتك في القص خارجة عن السيطرة، لذلك عليكِ اتباع هذه الخطوات للحد من الكوارث التي قد تسببيها في شعرك:

ابقي الأمر بسيطًا ، لا داعي للمحاولة للحصول على قصة جديدة.

عند القص، احرصي أن يكون المقص بزاوية تصاعدية. هذا مهم بشكل خاص عند قص الأطراف.


في زمن كورونا.. كيف يمكنك قص شعرك؟

قدر الإمكان، تجنبي قص الشعر طبقات أو أطوال متعددة، وبدلاً من ذلك اختاري الحفاظ على صحة الشعر قدر الإمكان.