في نهاية العام نتذكر 4 من أهم الشخصيات التي فقدها عالم الموضة في 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
في نهاية العام نتذكر 4 من أهم الشخصيات التي فقدها عالم الموضة في 2022
مقالات ذات صلة
أهم 9 تعاونات في عالم الموضة في عام 2022
بييرباولو بيتشولي مصمم العام في حفل توزيع جوائز الموضة لعام 2022
أهم الأشخاص المؤثرين الذين غادرونا في عام 2022

مع اقتراب نهاية العام نستذكر معاً حياة وإنجازات بعض أهم شخصيات الموضة الذين فقدناهم هذا العام.

في عام 2022 فُجِعَ عالم الموضة بوفاة بعض أكبر الأسماء في هذه الصناعة. كان أندريه ليون تالي، وتيري موغلر، وهانا موري، وإيسي مياكي رواداً في عالم الموضة، لقد فقدناهم ولكن أيقوناتهم ستظل باقية إلى الأبد.

أندريه ليون تالي:
كان أندريه ليون تالي كنزاً لعالم الموضة. بدأ محرر الأزياء الأسطوري، الذي وافته المنية في 18 يناير 2022 مسيرته المهنية في جامعة براون حيث درس الأدب الفرنسي. بعد التخرج تدرب مع محررة Vogue السابقة ديانا فريلاند. من هناك بدأ تالي العمل في العديد من المنشورات، women's wear daily، دبليو، وThe New York Times، وVogue. كان أول شخص أسود يشغل منصب مدير إبداعي ومحرر متجول في Vogue. كان أيضاً مؤلفاً بارعاً، وفي عام 2020، حصل على جائزة Chevalier de l'ordre des Arts et des Lettres الفرنسية بسبب خدماته لثقافة البلاد.

André Leon Talley

تييري موغلر:
أحدث تييري موغلر ثورة في عالم الموضة من خلال ادماجه لثقافة البوب، والشبك، والتصاميم المثلثية المقلوبة، محدداً جمالية الثمانينيات. ارتدى ملابسه ديفيد بوي، كيم كارداشيان، وكاردي بي، على سبيل المثال لا الحصر. ارتقى موغلر بمظهر المنصة، حيث قام بدمج الموسيقى والموضة ورفع مستوى أداء عرض مجموعاته، مما جعل تصميماته محط أنظار على الفور. تم تعيين موغلر مديراً فنيا لجولة بيونسيه حول العالم، مرتدية زي الملكة كامرأة ومحاربة في ثوب ذهبي مرصع بالجواهر.

توفي موغلر في 23 يناير 2022.

Thierry Mugler

ايسي مياكي:
توفي إيسي مياكي، الذي توج بلقب أمير الطيات في 5 أغسطس 2022. اشتهر بملابسه المبتكرة ذات الثنيات. مع خبرة امتدت لأكثر من 50 عاماً، كان المصمم الياباني يشير دائماً إلى تصميماته على أنها "ملابس" بدلاً من "أزياء"، مبتعداً عن فكرة أن عمله كان من المفترض أن يتناسب مع اتجاهات الموضة.

وقف مياكي ضد الموضة السريعة ودورة الموضة، وبدلاً من ذلك قام بالترويج لإعادة التدوير لأنه أراد أن يتمكن زبونه من ارتداء قطعه منذ 10 سنوات بتصاميمه الحالية. علاوة على ذلك، لم يكن يرى التكنولوجيا على أنها مشكلة ولكن كحل للإفراط في الإنتاج. ابتكر فكرة صنع الملابس عن طريق تقليل النفايات باستخدام أنبوب واحد من القماش واستخدام آلة الحياكة. اليوم، تعيش بعض تصميماته بشكل دائم في المتاحف، بما في ذلك متحف الفن الحديث.

Issey Miyake

Hanae Mori:
كانت هاناي موري أسطورة حية في عالم الموضة اليابانية وأصبحت أول امرأة آسيوية يتم قبولها في Chambre Syndicale de la Haute Couture. تألفت تصاميمها المميزة من الملابس المزينة بالفراشات.

ألبست موري بعض الشخصيات البارزة في العالم مثل هيلاري كلينتون، وجريس كيلي، وبيانكا جاغر، وولية العهد الأميرة ميتشيكو. كرائدة في صناعة يهيمن عليها الرجال، قدمت موري الأزياء الشرقية وأقامت تصاميمها كقطع كلاسيكية للمستهلك الغربي.

توفيت موري في 11 أغسطس 2022.

Hanae Mori