قبل ارتداء الصنادل.. الباديكير الطبي هو المفتاح لأقدام صحية وسعيدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 يوليو 2020
قبل ارتداء الصنادل.. الباديكير الطبي هو المفتاح لأقدام صحية وسعيدة
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية للقضاء على اسمرار الفخذين
طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل
Ixora تعلن عن افتتاح جناحها الجديد في دبي مول

موسم الصيف يستلزم عناية فائقة بالقدمين خاصة عند ارتداء الصنادل أو على شواطئ البحر، فالكعبين جزء عاري يظهر، ويجب عليكِ الحفاظ على جماله، وبعيدا عن العناية بالقدمين في الصالونات، هناك حلاً أقوى من ذلك، وهو الباديكير الطبي.

ولكن ما هي المشاكل التي قد تواجهك في قدم تجعلكِ تلجئين للباديكير الطبي عوضا عن إخصائية الباديكير؟
علاج الثآليل مع الباديكير الطبي:

في البداية، ما هي الثآليل؟ 

لثؤلول نمو حميد ليس سرطاني لكتلة صغيرة على سطح الجلد، يحدث نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية عن طريق الجلد، ويكون - غالبًا -  قاسيًا وبلون الجلد نفسه، ويمكن أيضًا أن يكون أغمق من لون الجلد (بنيًّا أو شبه أسود)، ومسطحًا أملس.

يمكن أن يظهر الثؤلول في أي منطقة من الجسم، خصوصًا في المناطق الدافئة والرطبة مثل: الجروح الصغيرة في الأصابع واليدين والقدمين، وله مسميات أخرى وهي عين السمكة وسنطة وتالولة وثالول وسالول.

الثآليل المسطحة العادية

في هذه الحالة تستطيع فنية الباديكير تليين المكان وإزالة الثؤلول المسطح بواسطة سكين خاص أو نحته بواسطة آلة خاصة، أو نحته بواسطة مبرد خاص.

الثؤلول الأخمصي Plantar wart

قبل ارتداء الصنادل.. الباديكير الطبي هو المفتاح لأقدام صحية وسعيدة
هذا الثؤلول يكون مؤلم عند الضغط عليه أو عند المشي، ومن خلال علاج الباديكير الطبي لأكف القدمين، تستطيع إخصائية الباديكير تليين المكان وأن ترش عليه قطرات خاصة لعلاج الثآليل لإزالة جذر الثؤلول.

ليس من الممكن دائما إزالة هذا الثؤلول بواسطة علاج الباديكير الأولي، لذلك لا بد من مواصلة علاج القطرات في المنزل لمدة نحو أسبوع ومن ثم العودة الى فنية الباديكير لتنفيذ علاج باديكير إضافي إذا لزم الأمر.

الثآليل الفيروسية

هي الثآليل التي تظهر بسبب الفيروس، في هذه الحالة، فإن فنية الباديكير تقوم بتشخيص الثؤلول الفيروسي، عندها ينبغي عليها إحالة المريض إلى الطبيب.

الظفر الناشب في القدم

السبب الأكثر شيوعا لتكوّن الظفر الناشب هو قص الأظافر بشكل غير صحيح، يجب قص الأظافر بشكل مستقيم، إذا تم قص الأظافر الى الداخل بشكل دائري يتكون رأس، مثل مثلث الذي ينمو رأسه لداخل اللحم، وارتداء الأحذية الضيقة سوف تضيف المزيد من الضغط على المكان.

في علاج الباديكير الطبي، تتم إزالة الرأس الناشب من خلال تليين المكان واستخدام ملاقيط خاصة، ثم يتم تطهير المكان بواسطة مرهم أو بخاخ. اذا كان المكان منتفخ وملتهب، فيجب على فنية الباديكير إحالة الشخص المعالج إلى الطبيب.

علاج الأكزيما لدى إخصائية الباديكير

تظهر عادة الأكزيما على شكل قشرة، علاج هذه القشرة يتم بواسطة مرهم يُمكن شراؤه لدى إخصائية الباديكير الطبي. هذه الظاهرة تختفي عادة بعد 10 أيام.

الفطريات في أظافر القدم

فطريات الأظافر هي ظاهرة شائعة وميلها للحدوث يزيد مع تقدم العمر، ظاهريا فطريات القدم تبدو فقط كمشكلة جمالية، ولكن إذا تم إهمالها فيمكن أن تصيب الجلد الذي حول الأظافر – تسبب لتشققه وهكذا تتكون بيئة جيدة لنمو البكتيريا.

عندما يكون هناك فطريات يتغير لون الأظافر، فهناك أنواع مختلفة من الفطريات، والأكثر شيوعا من بينها هو الفطر الدقيقي، وعند الإصابة به يثخن الظفر ويتفكك مثل الدقيق وتصبح رائحته كريهة.

خلال علاج الباديكير الطبي لعلاج فطريات الأظافر، يجب على فنية الباديكير قص الأظافر، بشكل عميق بقدر الإمكان، ونحته حتى يصبح رقيق بأكثر قدر ممكن، وذلك لإزالة الطبقة المريضة والسماح للمرهم أو القطرات بالدخول تحت الظفر.

بعد العلاج الأولي لفطريات الأظافر بواسطة الباديكير الطبي، عليكِ الاستمرار في العلاج بالمضاد للفطريات في المنزل كل يوم لعدة أشهر، حتى تتجدد الأظافر وتنمو بالكامل.