قفازات وأثاث كارل لاغرفيلد للبيع في المزاد العلني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021
قفازات وأثاث كارل لاغرفيلد للبيع في المزاد العلني
مقالات ذات صلة
هذا هو جديد كارل لاغرفيلد
تحية من "فندي" إلى كارل لاغرفيلد
كارل لاغرفيلد و مجموعة "كولور"

ستعرض دار سوذبيز مزاداً لبيع قفازات، وأثاث وفن Karl Lagerfeld

ليس هناك شك في أن كارل لاغرفيلد كان قوة هائلة في عالم الموضة. على الرغم من وفاته في عام 2019، فإن العلامة التي تركها لصناعة السلع الفاخرة لن تمحى بسهولة.

إنه ليس أكثر من مجرد شخصية مبدعة في عالم الموضة فحسب، فقد صنع المدير الإبداعي السابق لفندي وشانيل وكلوي أيضاً اسماً لنفسه كمصور ومصمم ديكور.

karl lagerfeld

بينما أشاد البعض بالمصمم الأسطوري من خلال إعادة سرد قصة حياته ومسيرته المهنية من خلال الأفلام الوثائقية والأفلام، أعلنت Sotheby's أنها ستعترف بقصة لاغيرفيلد الغنية والمتعددة الأوجه بطريقتها الخاصة: من خلال بيع أكثر من 1000 قطعة أرض من منازله في فرنسا بالمزاد العلني موناكو.

في سلسلة من ثمانية مزادات مقسمة بين موناكو وباريس وكولونيا، ستعرض للبيع عناصر من مجموعات مصمم الأزياء الراحل الأكثر شخصية، والتي تتراوح بين الفنون الجميلة والتصميم والموضة.

ديكورات داخلية انتقائية

وفقًا لـ Sotheby’s تنعكس أذواق لاغيرفيلد الفريدة في التصميم الداخلي، والتي كانت تتغير باستمرار طوال حياته، في مجموعته الواسعة.

مثّل حماسه لأساليب آرت ديكو في أوائل السبعينيات ما وصفه بـ "هذه الحداثة التي أبحث عنها بلا كلل"، قبل أن يصبح جزءاً من ألوان مجموعة ممفيس الغزيرة في الثمانينيات.

في وقت لاحق صب اهتمامه بالفنون الزخرفية للفرنسيين في القرن الثامن عشر، بينما شهد خلال العقدين الأخيرين من حياته حباً للمصممين المعاصرين والمستقبليين مثل مارك نيوسون، ومارتن زيكلي.

ومع ذلك، وفي منزله الأخير، اتخذ الديكور منعطفاً محدداً للغاية نحو ألمانيا في عشرينيات القرن الماضي مع ملصقات ألمانية من أوائل القرن العشرين وأثاث برونو بول.

karl lagerfeld 1

من بين المجموعة الضخمة، سيتم عرض العناصر التي تصور لاغرفيلد نفسه، مثل صورته التي رسمها تاكاشي موراكامي، ودمى توكيدوكي الخاصة به، في مزاد علني.

كما سيتم عرض عناصر شخصية غريبة من المتوقع في التخفيضات، مثل Jeff Koons Balloon Venus والأوعية المزينة بصور لقطته المدللة الشهيرة. Choupette

تم تضمين القفازات الخالية من الأصابع التي لم يسبق رؤيته بدونها لمدة 20 عاماً، وعدد من سترات البدلات من Dior و Saint Laurent و Comme des garçons في المجموعة أيضاً

وستقام المزادات، التي ستقدم "مختارات من ذوقه الشخصي"، في موناكو في الفترة من 3-5 ديسمبر، وفي باريس في 14-15 ديسمبر، وفي كولونيا في الربيع.