كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي الجديد توجه خطاباً أنثوياً قوياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020
كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي الجديد توجه خطاباً أنثوياً قوياً
مقالات ذات صلة
جودي كومر تتحدث عن دورها في Kill EVE
لوكسيتان كافيه تطفئ شمعتها الثّانية!
وفاة رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان

كرمت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، النساء السوداوات ونساء حق الاقتراع ووالدتها في خطاب قبول تاريخي بعد إعلان فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية لعام 2020.
في 7 نوفمبر 2020، احتفلت الولايات المتحدة الأمريكية بالرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس، وفي ليلة السبت بعد يوم من الفرح والاحتفال، صعدت هاريس وبايدن إلى المنصة في ولاية ديلاوير للإشارة إلى انتهاء الانتخابات، في حين أنه من المتوقع أن يركز نائب الرئيس المنتخب الآخر على خطاب فوزهم على زميلهم في الترشح، أمضت هاريس وقتها على خشبة المسرح لتكريم النساء اللواتي جعلن هذه الليلة ممكنة لها.
كرمت هاريس النساء اللواتي حطمن السقوف الزجاجية أمامها ووالدتها، وجميع النساء السود اللواتي أدى وجودهن في هذه الانتخابات إلى تغيير الديمقراطية بشكل جذري، كان هذا الخطاب الأكثر نسوية لقبول الانتخابات على الإطلاق.

وعبر حسابها بموقع التغريدات القصيرة Twitter، كتبت كامالا هاريس: "ربما أكون الأولى في هذا المنصب، لكن لست الأخيرة، لأن هناك الكثير من الفتيات الصغيرتن شاهدن الليلة وعلمن أننا في بلد كل شيء ممكن".

كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي الجديد توجه خطاباً أنثوياً قوياً

هاريس، وهي الآن أول امرأة وأول امرأة ملونة يتم انتخابها لمنصب نائب الرئيس، صعدت إلى المسرح على أنغام أغنية Work That لماري جي بليج في بدلة بيضاء، لتكرم جميع النساء اللواتي عملن لتأمين وحماية حق التصويت لأكثر من قرن ، ولكن الأهم من ذلك أنها كرمت والدتها الراحلة شيامالا جوبالان هاريس.

كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي الجديد توجه خطاباً أنثوياً قوياً

قالت هاريس: "عندما أتت والدتي إلى هنا من الهند في سن التاسعة عشرة، ربما لم تتخيل هذه اللحظة تماماً، لكنها كانت تؤمن بعمق في أمريكا حيث تكون لحظة مثل هذه ممكنة، ولذلك أفكر فيها وعن أجيال النساء، النساء السود، الآسيويات، البيض، اللاتينيات، النساء الأمريكيات الأصليين، اللواتي عبر تاريخ أمتنا مهدن الطريق لهذه الليلة، نساء قاتلن وضحين بالكثير من أجل المساواة والحرية والعدالة للجميع".

ثم حولت هاريس تركيزها إلى النساء السود، قائلةً: "غالباً ما يتم تجاهلهن ولكن في كثير من الأحيان يثبتن أنهن العمود الفقري لديمقراطيتنا، مثال على ذلك: النساء السود مثل ستايسي أبرامز، التي عملت بلا كلل للحصول على التصويت في جورجيا، وقلبها باللون الأزرق لبايدن وإثبات أن جورجيا لم تكن أبداً دولة حمراء، لكنها دولة قمع الناخبين وأصبحت الآن دولة ساحة معركة".

وجهت هاريس الشكر للرئيس الجديد المنتخب جو بايدن، قائلة:  أشكرك على الجرأة في كسر أحد أهم الحواجز الموجودة في بلدنا واختيار امرأة لمنصب نائب الرئيس، وبينما نحيي جو بايدن، الحليف، فإن هذا الإنجاز التاريخي هو كل شيء كامالا والنساء اللواتي جعلن هذا ممكنا لها".

تابعت هاريس: "على الرغم من أنني قد أكون أول امرأة في هذا المكتب، إلا أنني لن أكون الأخيرة. لأن كل فتاة صغيرة تشاهد الليلة ترى أن هذا بلد الاحتمالات".