كرسي "ميداليون" Medallion من "ديور" Dior

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
كرسي "ميداليون" Medallion من "ديور" Dior
مقالات ذات صلة
ديور تعيد طرح Dior Homme من جديد في 2020
مجموعة الكبسولة ديور غولد Dior Gold
ديور تقدم نسخة رقمية من كتاب PAR CHRISTIAN DIOR

بمناسبة معرض "صالونيه دل موبيليه" Salone del mobile في ميلانو، قامت "ديور ميزون" Dior Maison بدعوة 17 فنّان لإعادة ابتكار إحدى رموزها الأيقونيّة: كرسي "ميداليون" Medallion.

يشكّل هذا الكرسي رمزاً لأسلوب لويس السادس عشر، اختاره "كريستيان ديور" فور تأسيس دار أزيائه، ليجلس عليها المدعوون في عروض أزيائه محاطين بديكور "رصين، بسيط وقبل كلّ شيء، كلاسيكي وباريسي"، كما ذكر في مذكراته.

وتتربّع على الكرسي ذات الشكل البيضاوي الأساسي عقدة "فونتانج" Fontanges التي أصبحت من الرموز البارزة في 30، جادة "مونتان" Avenue Montaigne، القلب النابض لـ"ديور" Dior. واليوم، يقدّم كلّ من "سام بارون"، "ناتشو كاربونيل"، "بيار شاربان"، "استديو ديموري"، "خالد الميس" "مارتينو غامبر"، "كونستانس غيسيه"، "إنديا ماهدافي"، "نندو"، "جوي دو روهان شابو"، "ليندي فريا تانجلدر"، "أتانج تشيكاري"، "سونغجينغ يانغ"، "ما يانسونغ"، "جينيونغ يون"، "توكوجين يوشيوكا" و"بيار يوفانوفيتش" رؤاهم وحسّهم الثقافي والفني- من اليابان إلى إيطاليا مروراً بكوريا، لبنان وفرنسا- لإعادة تصوّر هذه القطعة الجذابة بإبداع لامتناه. إنه تعاون تعدّدي غير مسبوق وانعكاس لحداثة الدار الأزلية التي تعيد ابتكار حلم "ديور" Dior ليبصر النور من جديد.