كل ما تحتاجين لمعرفته قبل الحصول على البوتوكس الوقائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
كل ما تحتاجين لمعرفته قبل الحصول على البوتوكس الوقائي
مقالات ذات صلة
كل ما تحتاجين لمعرفته حول توريد الشفاه
كل ما تحتاجين لمعرفته حول تلوين الشفاه
كل ما تحتاجين لمعرفته حول الفيلر تحت العين قبل موعدك

يُعرف البوتوكس بقدرته على التخلص من التجاعيد ولكن متى يجب أن نبدأ؟

البوتوكس الوقائي هو بالضبط شكل من أشكال الحقن في الوجه التي تهدف إلى منع ظهور التجاعيد. على الرغم من وجود جدل حول هذا النوع من العلاج، فإن الفئة العمرية لأولئك الذين يجرون هذا الإجراء هم أصغر سناً. في حين أنه من المستحسن أن تبدأ النساء في منتصف العشرينيات وأوائل الثلاثينيات من العمر في الحصول على علاج البوتوكس، فإن النساء في سن العشرين يبدأن الآن، بسبب المؤثرين والمشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي الذين قاموا بنشر هذا الاتجاه. لكن هل البوتوكس الوقائي يعمل بالفعل؟ هنا سنشرح لك بالفعل إيجابيات وسلبيات البوتوكس الوقائي المبكر، وفعاليته، وما إذا كان الأمر يستحق أم لا.

كيف يعمل البوتوكس الوقائي؟

يُعرف أيضاً باسم "بيبي بوتوكس"، عندما يتم حقن البوتوكس الوقائي (توكسين البوتولينوم) في وجهك، يحجب البوتوكس الإشارات من الأعصاب إلى العضلات، مما يمنعها من الانقباض. تحدث التجاعيد بسبب حركات عضلات الوجه المتكررة، مما يضعف بشرتك وبمرور الوقت لن يرتد الجلد من الخطوط المختلفة. أكثر المناطق المستهدفة للبوتوكس هي الخطوط بين حاجبيك وحول عينيك وفوق جبهتك وحول الفم للحصول على "خطوط الابتسامة".

ماذا يمكنني أن أتوقع بعد الحصول على مادة البوتوكس؟

الإجراء سريع، وعادة ما يستغرق حوالي 10 إلى 30 دقيقة، وإذا لاحظت أي نتوءات على وجهك بعد ذلك، فسوف تختفي بسرعة بعد العلاج. يوصى بعدم أداء أي نوع من التمارين المكثفة والاستلقاء فعلياً حتى تستقر الحقن. وبعد بضعة أيام، يجب أن تصبح العضلات أكثر شداً، وتختفي آثار مادة البوتوكس بعد حوالي ثلاثة أشهر تقريباً​​.

ما هو السن المثالي للبدء بإجراء البوتوكس الوقائي؟

العمر مجرد رقم فمن المستحسن أن تبدئي البوتوكس في منتصف إلى أواخر العشرينات من العمر إذا كان لديك وجه وخطوط تعبيرية، أو إذا رأيت أي نوع من الخطوط يبدأ في الظهور وتريدين معالجته.

الإيجابيات:

تتمثل فوائد البوتوكس الوقائي أنه يمكن أن يمنعك حقاً من رؤية التجاعيد. ومع ذلك، فإنه لن يمنعها من التكون وقد تختلف فعاليته.

أيضاً عليك أن تعلمي أنه لا يعني أنك بدأت مادة البوتوكس مبكراً أنك ستحتاجها لبقية حياتك. في الواقع، يحتاج البعض إلى زيارات أقل بمرور الوقت، حيث تتراوح المدة بين كل أربعة أشهر إلى مرة واحدة في السنة.

السلبيات:

مع أخصائي مدرب سيكون الإجراء آمناً للغاية، ولكن لا تزال هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة التي قد تحدث عند تلقي العلاج، مثل الصداع، والتهاب الجيوب الأنفية، وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وجفاف العين، والتورم أو الكدمات على الحقن. إذا كانت لديك آثار جانبية أكثر خطورة، مثل صعوبة في التنفس أو الرؤية، فاتصلي بالطبيب مباشرة. 

إذا كنت أصغر سناً ولم تكوني متأكدة بنسبة 100 في المائة مما إذا كنت ستحصلين على العلاج أم لا، فمن الأفضل على الأرجح التأجيل في الوقت الحالي. تذكري أن مادة البوتوكس الوقائية ليست متاحة للجميع. إذا كان وجهك خالياً من التجاعيد، فربما أنك لا تحتاجين إلى هذا الإجراء، وقد تتجمد تعابير وجهك ويصعب تشكيلها إذا بدأت مبكراً.