كل ما ترغبين بمعرفته قبل شراء تريتينوين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
كل ما ترغبين بمعرفته قبل شراء تريتينوين
مقالات ذات صلة
كل ما ترغبين بمعرفته حول الكولاجين للبشرة
كل ما ترغبين بمعرفته عن صيحة بوتوكس الشعر
كل ما ترغبين بمعرفته عن البيوتين وفوائده لنمو الشعر

إليك أهم الحقائق عن أحدث صيحة للعناية بالبشرة تجتاح TikTok.

تريتينوين هو أحدث اتجاه للعناية بالبشرة بفضل TikTok، الذي من المفترض أن يساعد في إزالة حب الشباب ويمنحك بشرة ناعمة بشكل واضح.

يمكن أن يساعد المنتج القوي الذي يُصرف بوصفة طبية أيضاً في علاج الجلد والتجاعيد المتضررة من الشمس. وبالطبع، هناك بعض الآثار الجانبية لهذه الصيحة الحالية.

يشبه إلى حد كبير الريتينول أو الأكيوتان، فإن استخدام هذا المنتج للحصول على بشرة صافية يأتي بسعر أعلى. إذا كنت تبحثين عن تجربة تريتينوين لعلاج بشرتك، فإليك الأساسيات التي تحتاجين إلى معرفتها قبل الشراء.

ما هو تريتينوين؟

التريتينوين هو شكل اصطناعي من فيتامين A. وعادة ما يكون على شكل كريم أو جل موضعي. في حين أن العديد من خصائصه الرئيسية تشبه الريتينول إلا أن المكونات مختلفة قليلاً. يقلل تريتينوين من الالتهاب، ويمكن أن يقشر الجلد، ويمنع انسداد البصيلات. يمكن شراء الريتينول من أي صيدلية كبرى، بينما يجب وصف تريتينوين من قبل الطبيب. ضعي في اعتبارك تريتينوين كشكل من أشكال الأدوية لبشرتك.

كيف يستخدم تريتينوين:

يجب استخدام تريتينوين عدة مرات في الأسبوع، ويفضل قبل النوم. ولتسهيل الاستخدام اليومي، من الأفضل بناء تحمل الجلد للعلاج.

يوصى بالاستخدام الليلي لأنه يجب تجنب ضوء الشمس أثناء تطبيق الدواء. قبل وضع الكريم، يجب أن يكون الجلد نظيفاً تماماً. عند غسل وجهك من الأفضل أن تكوني لطيفة وتحاولي ألا تكوني شديدة الكشط. وبعد التنظيف من الأفضل الانتظار لمدة 20-30 دقيقة حتى يجف الجلد تماماً حيث يسبب تريتينوين ارتعاشاً طفيفاً في الجلد.

من الحكمة أيضاً عدم المبالغة في استخدام تريتينوين. ننصحك باستخدام كمية بحجم حبة البازلاء. حيث يجب أن يذوب الكريم ويتغلغل في الجلد، وإذا لم يكن كذلك، فجرّبي كمية أقل من المنتج أثناء الاستخدام التالي.

حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام الدواء إلى تقشير وتهيج الجلد. وبالنسبة للجزء الأكبر، يمكن مزج تريتينوين مع منتجات العناية بالبشرة. كما من الضروري استخدام عامل الحماية من الشمس (SPF) أثناء تطبيق تريتينوين، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى المخاطرة بظهور البقع الداكنة.

الآثار الجانبية:

ذكر المستخدمون المداومون على الدواء فترة "تطهير" خلال الأسبوعين الأولين من الاستخدام. والتطهير هو المكان الذي يلتهب فيه الجلد بحب الشباب الخفيف. سيكون هناك أيضاً أعراض الحكة والجفاف والاحمرار. وإذا استمرت هذه الأعراض، فمن الأفضل التوقف عن استخدام المنتج واستشارة طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية.