كل ما تريدين معرفته عن أظافر Fibreglass

  • بواسطة: مي سليمان الإثنين، 22 يونيو 2020 الإثنين، 22 يونيو 2020
كل ما تريدين معرفته عن أظافر Fibreglass

عندما تنتشر صيحة في الجمال على وسائل التواصل الاجتماعي، فهي إما مثيرةٌ للغاية وتجعلنا نرغب في تجربتها على الفور، أو ينتهي بنا الأمر بتنحيتها، وهذه المرة الموضة هي  أظافر الألياف الزجاجية Fibreglass Nails.

هذه التقنية شهدت ظهوراً قوياً على تطبيق Instagram ، رغم أنها ليست جديدة، ولكنها أيضاً شيء لا تشاهده عادةً في قائمة الخدمة في صالونك المحلي، وللتعرف عليها قبل التخلص من أظافر الأكريليك، عليكِ بقراءة السطور المقبلة:

ما هي مسامير الألياف الزجاجية Fibreglass Nails؟

في عالم من ملحقات الجيل والأكريليك، تعد الألياف الزجاجية طريقة أقل شيوعاً لإضافة طول مؤقت لأظافرك، فالألياف الزجاجية هي مادة رقيقة تشبه القماش يتم فصلها عادة إلى خيوط صغيرة جداً. لتأمين القماش، يرسم فنان الأظافر غراء راتينج على طول حافة الظفر، ويطبق الألياف الزجاجية، ثم يضيف طبقة أخرى من الغراء في الأعلى، ويعمل على تقوية القماش، مما يجعل من السهل تشكيل التمديد باستخدام لوحة الصنفرة أو مثقاب الأظافر.

بمجرد أن تكون أظافرك متينة ومرسومة حسب رغبتك، سوف يقوم الفنان المختص بفحص مسحوق الأكريليك أو طلاء الأظافر الهلامي فوقها، يمكنك إلقاء نظرة أفضل على العملية في الفيديو أدناه.

ما هي إيجابيات وسلبيات Fibreglass Nails؟

إذا كنت تبحث عن مانيكير يدوم حتى ثلاثة أسابيع أو أكثر، فربما لا تكون أظافر الألياف الزجاجية الخيار الأفضل لك. كشفت أخصائية التجميل أرلين هينكسون أن التحسينات ليست متينة مثل الجيل أو الأكريليك بسبب الملمس الناعم للنسيج. وتقول: "هذا العلاج هو مجرد نسيج رقيق، لذا فهو لا يدوم طويلاً مثل الخيارات الأخرى، وتستمر معظم تحسينات الأظافر لمدة تصل إلى أسبوعين أو أكثر ، ولكن قد تواجه تقطيعاً أو رفعاً قبل ذلك لأن أظافر الألياف الزجاجية أكثر حساسية."
أما إذا كنتِ تبحثين عن طول إضافي يبدو طبيعياً قدر الإمكان من الناحية البشرية، فقد يكون الألياف الزجاجية هو الاختيار الأمثل، نظراً لأن النسيج المستخدم أرق من ملحقات الأكريليك أو الجيل، التي تميل إلى أن يكون لها تأثير مرتفع، فإن المنتج النهائي يبدو وكأنك قضيت تسعة أشهر في استخدام مقوي الأظافر مقابل بضع ساعات في الصالون.

 

كيف يتم إزالتها؟

على الرغم من أن عملية التطبيق قد تسبب تآكلاً وتمزقاً أقل لأظافرك الطبيعية من الأكريليك التقليدية، فإن إزالة قطعة القماش المصنوعة من الألياف الزجاجية بشكل صحيح هي المفتاح للحفاظ على أظافرك في حالة جيدة.

تقول هينكسون: "أفضل طريقة لإزالة الألياف الزجاجية هي نقعها في الأسيتون، يمكنك ملء وعاء بالسائل وتنظيف أظافرك، كما لو كنتِ ستزيلين مسحوق الأكريليك، وقومي بتنظيف القماش المصهور".

هل Fibreglass Nails آمن؟

جميع تحسينات الأظافر تمثل خطر تلف وإضعاف أظافرك الطبيعية، بما في ذلك الألياف الزجاجية، ولكن عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، فهي آمنة تماماً، على عكس الطرق الأخرى، هناك القليل من التفاقم على صفيحة الظفر عند استخدام الألياف الزجاجية حيث يتم استخدام النسيج فقط.

كما أن التعرض المفرط للمياه يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تشقق أظافرك بشكل أسرع، أو ما هو أسوأ حتى ينمو العفن، إن السماح بكميات كبيرة من المياه للحبس بين الظفر والألياف الزجاجية يمكن أن يسبب الرفع والتشكيل هو بالتأكيد احتمال، كوني حذرةً إذا كنتِ تقضي الكثير من الوقت في الماء أو غسل يديكِ بشكل متكرر.
نظراً لأن تقنية الألياف الزجاجية ليست شائعة في الصالونات، فمن المهم أيضاً إجراء البحث للعثور على أخصائي تجميل قبل تجربته بنفسك.