كم مرة تحتاجين حقاً إلى غسل وجهك يومياً؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
كم مرة تحتاجين حقاً إلى غسل وجهك يومياً؟
مقالات ذات صلة
10 أساسيات عليك اتباعها عند غسل وجهك
هل تحتاجين حقاً إلى كريم ليلي منفصل لبشرتك؟
5 أمور احرصي عليها عند غسل الوجه

إذا كان هناك سؤال متكرر عن العناية بالبشرة فهو كم مرة يجب أن أغسل وجهي؟

إذا قمت بسؤال 10 أشخاص مختلفين ستحصلين بالطبع على 10 آراء مختلفة جداً ومشكوك فيها جداً بناءً على التجربة الشخصية لكل شخص ونوع بشرته، ومكياجه، وروتين العناية بالبشرة الخاص به، ومستوى الكسل.

لذلك إذا كنت تتساءلين عما إذا كان من الأفضل غسل وجهك مرة أو مرتين في اليوم، أو إذا كان من السيئ غسل وجهك مرات عديدة، أو فقط كيفية غسل وجهك بالطريقة الصحيحة سنجيبك هنا على كل هذه التساؤلات.

كم مرة يجب أن تغسلي وجهك؟

بشكل عام يجب أن تغسلي وجهك مرتين يومياً مرة في الصباح ومرة ​​في الليل. وهذا مجرد تعميم يصلح للغالبية العظمى من أنواع البشرة، بشرط استخدام غسول وجه لطيف خاصة إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة. وهذا لا يعني أنه من السيئ أن تغسلي وجهك مرة واحدة فقط في اليوم ولكن إذا كنت تبحثين عن قاعدة عامة، فإن مرتين في اليوم هي القاعدة الأفضل.

هل يجب أن تغسلي وجهك كل صباح؟

طالما أنك تستخدمين منظفاً لطيفاً فنعم لأن ذلك غالباً ما يكون مفيداً لبشرتك. لأن غسل وجهك في الصباح يمكن أن يساعد على إزالة أي بقايا أو بكتيريا قمت بالتقاطها من وسادتك، وشعرك، ولعابك، أثناء النوم.

ليس ذلك فحسب بل إن الشطف السريع في الصباح مهم جداً لروتين العناية بالبشرة.

لكي تمتص المكونات بشكل صحيح فأنت بحاجة إلى بشرة نظيفة خالية تماماً من الزيوت والأوساخ.

هل يجب أن تغسلي وجهك قبل النوم؟

إذا كنت تعلمين أنه لا يمكنك الالتزام بتنظيف وجهك مرتين في اليوم، فأنت بحاجة على الأقل إلى غسل وجهك كل ليلة، بغض النظر عن السبب.

طوال اليوم تتراكم على بشرتك طبقة من الأوساخ والتلوث بالإضافة إلى طبقة من زيوت بشرتك والعرق، حتى لو كان يوماً خالياً وجلست خلاله في المنزل بدون حراك لا تزال البشرة تفرز الزيوت والعرق. ويمكن أن يؤدي ترك كل تلك المواد اللزجة على وجهك إلى حدوث التهاب، وتهيج وبهتان وانتفاخات.

هل يمكنك غسل وجهك بالماء فقط؟

إذا كنت تنظفين وجهك بغسول لطيف ومناسب لنوع بشرتك لا ضير من ذلك. حتى أكثر أنواع البشرة جفافاً وحساسية كتلك المصابة بحب الشباب والوردية يمكنك غسلها ​​مرتين يومياً طالما أنك تستخدمين غسولاً لطيفاً ومرطباً.

يمكنك فقط رش وجهك بالماء، لكن الماء وحده لا يمكنه حقاً تطهير بشرتك أو تكسير الزيوت التي تراكمت عليها، لذلك من الأفضل استخدام غسول وجه لطيف في الصباح، خاصةً إذا كنت معرضة لظهور حب الشباب. وإذا كنت تضعين المكياج، يجب أن يتضمن روتين غسل بشرتك الليلي أولاً بلسماً أو زيتاً منظفاً للمساعدة في تكسير وإزالة أي مكياج من وجهك بلطف، متبوعًا بغسول لطيف ومرطب للوجه.

هل يجب أن أغسل وجهي إذا لم أضع المكياج؟

نعم ما زلت بحاجة لغسل وجهك حتى لو لم تضعي المكياج، لماذا؟ بسبب جميع الأسباب المذكورة أعلاه لا تزال بشرتك موضعاً لتراكم الزيوت التي تؤدي إلى انسداد المسام والأوساخ المسببة للالتهابات طوال اليوم، لذلك حتى لو بدت نظيفة قبل النوم، فهي بالتأكيد ليست كذلك.

هل يجب أن تغسلي وجهك مرتين في اليوم؟

لا داعي لغسل وجهك مرتين في اليوم وبالتأكيد لا يجب أن تغسلي وجهك أكثر من مرتين في اليوم أيضاً.

نعم يعتمد عدد مرات غسل وجهك كلياً على نوع بشرتك ومستوى الكسل ونوع منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمينها.

إذا كنتِ من الأشخاص الذين يستخدمون مجموعة من زيوت أو مرطبات الوجه كل ليلة، فقد تشعرين براحة أكبر عند الغسل باستخدام منظف عند الاستيقاظ. أو قد تجدين أن بشرتك تبدو أفضل بمجرد رشها بالماء في الصباح.

في النهاية، الأمر كله يتعلق بالتجربة الشخصية بشأن ما يناسبك أنت ووجهك بشكل أفضل.