كونتور تصغير الأنف

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أكتوبر 2020
كونتور تصغير الأنف
مقالات ذات صلة
كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لكِ؟
رحلة إلى أرض الأحلام: احصلي على مكياج الهالوين مع بنفت كوزمتكس
أفضل كريمات BB للبشرة الفاتحة

بات رائجاً في الآونة الأخيرة استخدام الظلال لإبراز ما نود إبرازه في جمال الوجه، وإخفاء العيوب الظاهرة، أو حتى تصغير وتكبير بعض الملامح في وجهنا. ليالينا تُقدم لكِ طرق كونتور تصغير الأنف بكافة أشكاله، لتتحكمي بشكل أنفكِ ومظهركِ بخطوات سهلة وبسيطة.

كونتور تصغير الأنف العريض:

مع حيل الكونتور السحرية، أنتِ الآن قادرة على تصغير الأنف العريض في غضون دقائق، باتباعكِ الخطوات الآتية:

  • لتصغير الأنف العريض باستعمال الكونتور، أنتِ تحتاجين إلى عصا كريم الأساس Hello Happy Air من بنفت كوزمتيكس Benefit Cosmetics بلون داكن مائل للبني.

عصا كريم الأساس Hello Happy Air من بنفت كوزمتيكس

مصدر الصورة: بنفت كوزمتيكس Benefit Cosmetics
عصا كريم الأساس Hello Happy Air: يتميز بوزنه الخفيف وتغطيته المتوسطة كما يحتوي على عامل الوقاية من أشعة الشمس SPF 20 PA+++، يدوم لمدة 16 ساعة، ويمنحكِ نتيجة طبيعية خالية من اللمعان.

  • ضعي عصا كريم الأساس Hello Happy Air على أرنبة الأنف، أي أسفل الأنف، ومن ثم ابتعدي بمقدار 1 سم، وضعي خط بالعرض ليبدو الأنف مقصوصاً.
  • ضعي خطين بالطول على جانبي الأنف ابتداءً من الخط العريض ووصلاً إلى محاذاة العين أي منطقة تحت الحاجب، والأسهل لكِ أنت ترسمي الخطين من تحت الحاجب ونزولاً إلى الخط العريض لضمان استقامة الخطوط.
  • ضعي عصا كريم الأساس Hello Happy Air بلون فاتح كخط طويل بين الخطين.
  • الآن ابدأي بعملية دمج الكونتور باستعمال اسفنجة المكياج أو الفرشاة، ولاحظي الفرق.

كونتور تصغير الأنف الطويل:

لتصغير الأنف الطويل بالكونتور، عليك أن تكوني دقيقة في هذه الخطوط، ورسمها كما يلي: [2]

  • استعملي عصا كريم الأساس Hello Happy Air من بنفت كوزمتيكس Benefit Cosmetics بلون داكن يلائم لون بشرتك، ارسمي خطين بالطول على جانبي أنفك، واحذري أن تبدأي برسم الخطين من أسف الحاجبين فذلك سيزيد طول أنفك.
  • ظللي أرنبة الأنف، ومن ثم ضعي عصا كريم الأساس Hello Happy Air بلون فاتح في المتصف بين الخطين.
  • الآن ابدأي بدمج الكونتور باستعمال اسفنجةـ أو فرشاة بزاوية أو بفرشاة لدمج الكونتور ذات المساحة الصغيرة.
  • ضعي الهايلايتر (الإضاءة) على منطقة منتصف الأنف، أي على العظمة لتنيري هذه المنطقة، ويبدو شكل الأنف أقصر.

كونتور تصغير أرنبة الأنف:

لتصغير أرنبة الأنف، أنت بحاجة إلى كونتور أغمق من لون بشرتك بدرجتين وكونتور فاتح، والخطوات التالية:

  • ضعي عصا كريم الأساس Hello Happy Air من بنفت كوزمتيكس Benefit Cosmetics بلون داكن على أرنبة الأنف، وبمحاذاة عظمة الأنف، بحيث تظللين المساحة التي تريدين إخفائها من منطقة أرنبة الأنف.
  • اجعلي الخطان الواقعان بمحاذان عظمة الأنف يصلان إلى أسفل الحاجب، وذلك لإعطاء أنفك المزيد من الطول والتخفيف من العرض.
  • ضعي الكونتور الفاتح على عظمة الأنف بشكل خط مستقيم، ومن ثم على المنطقة الواقعة بين الأنف والخدين.
  • الآن ابدأي بدمج الكونتور باستعمال فرشاة الدمج، أو الإسفنجة عن طريق الطبطبة.
  • ضعي القليل من الهايلايتر على منتصف عظمة الأنف وإلى الأعلى لإبراز طوله.
  • ثبتي الكونتور الفاتح بالبودرة، لتحافظي عليه أطول فترة ممكنة.

خدعة تصغير الأنف بالمكياج:

قد تشعرين أنه من الغريب أن رسم الحاجبين بتكنيك معين يمنحكِ مظهراً مصغراً للأنف! لا تتعجبي لذلك فالحاجبين المتقاربين يمنحان الأنف مظهراً مثالياً ومتكاملاً وكأنه إضافة رائعة على كونتور تصغير الأنف، فقط طبقي ما يلي:

  • حددي الشكل الطبيعي لحاجبيك من خلال تقنية Brow Mapping، بواسطة القلم ابدئي بالقياس من حافة زاوية الأنف الخارجية باتجاه مقدمة حاجبكِ وارسمي نقطة –هنا يجب أن يبدأ الحاجب بالتحديد. بعدئذ، لاحظي النقطة الأعلى للحاجب عندما يبدأ بالتقوّس وضعي نقطة– بالتالي، تكونين قد حددتِ ما يُعرف بقوس الحاجب. أخيراً، استعملي القلم للقياس من زاوية عينك الخارجية إلى الأعلى وارسمي نقطة – هنا يجب أن ينتهي الحاجب.
  • نفّذي لمسات شبيهة بمظهر الشعيرات الطبيعية باستخدام المنتج الجديد من بنفت كوزمتكس قلم الحواجب Brow Microfilling، أرسمي شعيرات شبيهة بمظهر الشعيرات الطبيعي عبر القيام بضربات قصيرة من قاعدة الحاجب إلى الأعلى باتجاه نمو الشعر بتمرير الطرف الثلاثي الشقوق. فالأطوال المختلفة للرؤوس الثلاثة توفّر الكمية المناسبة من التركيبة مع تركيز رائع للصباغ وتباعد مثالي، ما يحاكي مظهر شعر الحواجب الطبيعي بتمريرة واحدة.
  • حقّقي إطلالة حواجب ناعمة وطبيعية، عند الوصول إلى تقوسّ الحاجب، أديري القلم إلى الجانب واستعملي الشق الأطول للقيام بلمسات أحادية حتّى الذيل. وبهذه الطريقة ستحصلين على إطلالة ناعمة وطبيعية! تمتص التركيبة في البشرة مثل الوشم لمنحك تأثير المايكروبليدنغ الحقيقي.

قلم الحواجب Brow Microfilling من بنفت كوزمتكس

مصدر الصورة: بنفت كوزمتيكس Benefit Cosmetics

أنواع الكونتور:

يتواجد الكونتور بعدة أنواع وأشكال في الأسواق، سنستعرض كل نوع منها واستخداماته والبشرة الملائمة له فيما يلي:

الكونتور البودرة:

يتواجد الكونتور البودرة في الأسواق في عبوات وبدرجات مختلفة تناسب جميع ألوان البشرات. يلائم الكونتور البودرة جميع البشرات، ولكنه يُعد مثالياً للبشرة الدهنية خصوصاً في فصل الصيف، حيث ارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرق، فيعمل على امتصاص الدهون وإفرازات البشرة. كما أنه يُعد أسهلاً للاستخدام للمبتدئين، وذلك لسهولة تصحيحه.

الكونتور السائل:

يكون الكونتور السائل على شكل عبوات تحتوي على لون واحد من الكونتور، ويتم استعماله على الوجه بشكل مباشر وباستعمال الإسفنجة، ويُعد هذا الكونتور مثالياً للبشرات الجافة والطقس البارد، حيث يحتوي على زيوت مرطبة للبشرة.

الكونتور الكريمي:

الكونتور الكريمي يتواجد على شكل أقلام مثل عصا كريم الأساس Hello Happy Air من بنفت كوزمتيكس Benefit Cosmetics بدرجات مختلفة، ويتميز هذا النوع من الكونسيلر بمناسبته لجميع أنواع البشرة، وبتغطيته العالية وقدرته على إخفاء العيوب بفعالية عالية.

اتبعي أحد طرق كونتور تصغير الأنف أعلاه، لتظهري دوماً بإطلالة جميلة وأنيقة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا