كيف تتخلصين من الدهون المتراكمة بسرعة وسهولة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
كيف تتخلصين من الدهون المتراكمة بسرعة وسهولة
مقالات ذات صلة
تعرفي على الأطعمة السبعة التي ستجعلك تشعرين بالسعادة
كيف يمكن أن يساعدك اليوم المفتوح في فقدان الوزن
تناولي هذه الأطعمة واخسري الوزن الزائد

إذا كنت تنوين فقدان الوزن فهناك العديد من الطرق، ولكن عندما تتبعين نظاماً غذائياً يشعرك بالجوع ويجعلك تعانين الكثير فإنك قد تستسلمين. حيث يعتبر النظام الغذائي السليم والمرن من أهم عوامل نجاح خطة فقدان الوزن خاصةً وأن الكثيرين يعانون من صعوبة في التخلص من الدهون المتراكمة والوزن الزائد.

ولذلك وكي تستطيعي التخلص من الدهون نقدم لك في هذا المقال مجموعة من النصائح والتعليمات والتي ستمكنك من خسارة الدهون والوزن الزائد بسهولة.

فقدان الدهون

كي تفقدي الدهون بسرعة إذاً اتبعي مايلي:

لا تخافي من تناول الكربوهيدرات:

يتم إلقاء اللوم على الكربوهيدرات في الكثير من الأحيان فيما يتعلق بزيادة الوزن وتعتبر من الممنوعات في معظم الأنظمة الغذائية إلا أنه من الخاطئ جداً حظر تناول الكربوهيدرات أثناء اتباع نظام غذائي، حيث تحتوي الكربوهيدرات المعقدة على الألياف ومغذيات ومضادات أكسدة ضرورية جداً للجسم فهي تحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم وتساعد في إنقاص الوزن.

ومن ناحية أخرى يجب تجنب الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في السكر والحلويات، أو تناولها باعتدال لأنها ترفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير ثم تخفضها بشكل سريع مما يجعلك تشعرين بالجوع خلال فترة قصيرة.

ما هي الأغذية المسموحة؟

فقدان الدهون

منتجات الحبوب الكاملة الغنية بالألياف والتي تمنحك شعوراً بالشبع وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم لفترة طويلة كما أنها تحتوي على فيتامينات B المعقدة والتي تحافظ أيضاً على مستويات الطاقة مرتفعة لديك.

البقوليات أيضاً والتي تحتوي على حمض الفوليك والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والألياف وبالتالي تحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم وتساعد الأمعاء على الأداء السليم.

الفواكه الحليف الرائع للصحة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وتلعب دوراً مهماً في النظام الغذائي. حيث تعمل مضادات الأكسدة على حبس الجذور الحرة والتي تسبب ضرراً للجسم والقضاء عليها مما يجعلها من الأطعمة الضرورية للصحة وفقدان الوزن.

الخضار أيضاً والذي يعتبر جزءاً أساسياً من النظام الغذائي المتوازن خصوصاً وأن الخضراوات تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والفيتامينات والتي تعمل على الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض.

البذور الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمليئة بالطاقة هي أيضاً مهمة لإنقاص الوزن خصوصاً وأنها تمنحك شعوراً عالياً بالشبع.

تناول البروتين والدهون الصحية.

فقدان الوزن

يجب أن تتضمن كل وجبة مايلي:

مصدراً للبروتين ومصدراً للدهون ومصدراً للكربوهيدرات المعقدة.

إن تناول الكمية الموصى بها من البروتين ضروري جداً للحفاظ على الصحة والكتلة العضلية كما أن تناول كمية كافية من البروتين يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

وتشمل مصادر البروتين الصحية مايلي:

اللحوم والدجاج والأسماك والمأكولات البحرية مثل سمك السلمون والجمبري، البيض، والبروتينات النباتية كالفاصولياء والكينوا.

لا تخافي من تناول الدهون:

بات لا يخفى على أحد بأن تناول الدهون الصحية مفيد للصحة ويساعد على إنقاص الوزن. وتعتبر تلك الأطعمة مفيدة جداً للقلب وهي أفضل وجبة للسيطرة على الجوع وفقدان الوزن.