كيف تتعاملين مع بشرتك المجهدة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مارس 2020 آخر تحديث: الإثنين، 30 مارس 2020
كيف تتعاملين مع بشرتك المجهدة؟
مقالات ذات صلة
علاجات فعالة ومجربة للتخلص من الهالات السوداء حول العينين
قولي وداعاً للسيلوليت مع هذه الطرق المجربة والمضمونة
كل ما تودين معرفته عن علاج شمع البرافين للبشرة

نحيا هذه الفترة في ضغوطات عديدة غير مسبوقي بين متابعة الأخبار حول انتشار فيروس كورونا Covid-19 في العديد من دول العالم، ومحاولة تهدئة أنفسنا، وكل هذه الضعوطات تؤثر بالتأكيد على صحتنا ونفسيتنا وبالتالي على بشرتنا، فأصبح الإجهاد واضح على وجوهنا!

أي نوع من الإجهاد يمكن أن يظهر في بشرتك، فالبشرة أو الجلد هو الذي يغطي كل أجسامنا، الإجهاد يمكن أن يزيد من مستويات الكورتيزول مما يؤدي بدوره إلى زيادة الالتهاب الجلدي، وذلك كما أوضحت جراحة التجميل في مدينة نيويورك لارا ديفجان الحاصلة على دكتوراه في الطب.

كقاعدة عامة، تقترح لارا ديفجان إعادة روتينك إلى الأساسيات والتخلص من أي منتجات ذات رائحة أو ألوان أو صبغات زائدة، وتقول إن في بعض الأحيان، يمكن أن تبدأ المنتجات في تهيج بشرتك في أوقات الإجهاد الشديد، كمت عليك الابتعاد عن المكياج الثقيل هذه الفترة، اعطي بشرتك قسطًا من الراحة، مشددة على أهمية ترك بشرتك تتنفس بدون كريم أساس لمدة من 6 إلى 8 ساعات على الأقل في اليوم، ولا تدعي روتين العناية بالبشرة الخاص بك يبدو وكأنه واجبات منزلية، ابحثي عن المنتجات التي تجلب لك القليل من الفرح.

ولمواجهة مشاكل البشرة بسبب الضغط العصبي والإجهاد، تعرفي على هذه النصائح لعلاج العديد من مشاكل البشرة مثل:

احمرار الوجه

عليكِ تعديل روتينك اليومي بإضافة حلول بسيطة، أولاً، تخلصي من أي منتجات قد تسبب تهيجًا وفكري في استخدام الريتينول لأنه يزين من معدل دوران الخلايا في الجلد، مما يجعله رائعًا لمجموعة متنوعة من المخاوف ولكن على وجه التحديد، تطبيع توازن الجلد مع حب الشباب أو البشرة الوردية.

ثانياً: إضافة مرطب  إلى روتينك، ابحثي عن أي نوع من كريمات الوجه بعيدا عن الثقيلة، فهي ستعيد حاجز الحماية لبشرتك.

حَب الشباب والبقع

حب الشباب والبشرة الدهنية هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للتوتر، للإغاثة الفورية، استخدمي منظف مطهر مرتين في اليوم وتجنبي التقشير، لأنه  من الممكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى الإفراط في إنتاج الزيت في الجلد.

وللبقع، ابحثي عن علاج فوري باستخدام البنزويل بيروكسيد أو حمض الساليسيليك، وذلك بدلًا من الترطيب باستخدام مرطب عادي، قومي بالتبديل إلى شيء أخف مرة واحدة يوميًا.

جفاف البشرة

يجب على الذين يعانون من جفاف البشرة غسل وجههم مرة واحدة يوميا باستخدام منظف كريم، فإن المقشر الجلدي رائع لتقشير خلايا الجلد الميتة على سطح بشرتك، لأن هذه الطبقات الإضافية يمكن أن تمنع مرطبك من اختراق بشرتك، كما عليكِ استخدام كريم مرطب للعين يحتوي على الببتيد ومرطب مليء بحمض الهيالورونيك أو السيراميد أو فيتامين E المغذي والمهدئ.

بشرة باهتة

أضيفي مصل فيتامين C إلى روتينك، فهو مخصص للأشخاص الذين ليس لديهم قلق جلدي كبير ويشعرون فقط بأن بشرتهم ليست جيدة كما ينبغي أن تكون.

مصل فيتامين C يساعد في تقليل البقع البنية الباهتة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحسن بريق الجلد.