كيف تحافظين على جمال وترطيب شفتيك هذا الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
كيف تحافظين على جمال وترطيب شفتيك هذا الشتاء
مقالات ذات صلة
اصقلي جمال شفتيكِ مع BE LEGENDARY LIPSTICKS
كيف تجعلين شفتيك تبدوان أكبر بالمكياج
كيف تحافظين على سترتك الكشميرية؟

مع كل الاهتمام بصحة ونضارة البشرة والتركيز على تغذيتها وترطيبها والقضاء على التجاعيد، قد يكون من السهل إهمال شفاهنا،

والتي يتم إخفاؤها بواسطة أحمر الشفاه عادةً.

لكن الجفاف والتهيج الناتج عن درجات الحرارة الباردة سيؤدي حتماً إلى تشقق الشفاه وجفافها خصوصاً في حال إهمال العناية بها بحيث يصبح من المستحيل إخفاءها تحت أحمر الشفاه.

إليك قائمة من النصائح والحيل البسيطة التي يمكنك دمجها في روتينك للعناية بالبشرة للحفاظ على شفتيك ممتلئة ونضرة طيلة فصل الشتاء البارد.

احم شفتيك إذاً من البرد باتباع هذه النصائح والحيل:

اشربي الماء:

إن شرب كمية كافية من الماء يجعلك مضيئة من الداخل. ربما تكون أبسط خطوة يمكنك اتخاذها للحفاظ على شفتيك رطبة ونضرة هذا الشتاء، فإن شرب الماء ليس مفيداً لصحة الجهاز الهضمي فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضاً في الحفاظ على شفتيك آمنة من البرد.

احملي زجاجة المياه معك أينما ذهبت ويمكنك ضبط منبه في هاتفك لتذكيرك بشرب الماء بانتظام طوال اليوم.

اقتني جهاز ترطيب في منزلك:

في حين أن شرب الماء يمكن أن يساعدك على ترطيب جسمك من الداخل، فإن استخدام جهاز الترطيب في المنزل أثناء النوم يمكن أن يساعد في الحفاظ على الرطوبة في شفتيك، وتقليل التأثير القاسي الذي يمكن أن يحدثه هواء الشتاء الجاف عليها.

وهو الأكثر فائدة لأولئك الذين يتنفسون من خلال أفواههم أثناء نومهم، فإن استخدام جهاز الترطيب داخل منزلك يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة شفتيك في أبرد وقت من العام.

استخدمي مقشر لطيف:

يعد دمج مقشر الشفاه اللطيف في روتين العناية بالبشرة في الصباح أو المساء طريقة بسيطة للتعامل مع الشفاه المتشققة والمتقشرة. لحماية شفتيك بعد التقشير، تأكدي من استخدام مرطب شفاه بسيط يحتوي على مكونات مثل فيتامين هـ وزيت اللوز المعروفين بكونهما مرطبات رائعة.

ضعي عامل الحماية من الشمس المرطب طوال اليوم:

إن بشرة شفاهنا معرضة لأشعة الشمس تماماً مثل باقي أجزاء الجسم، لذا فإن وضع مرطب شفاه أو واقي للشفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس على مدار اليوم هو أحد أفضل الطرق لحماية شفتيك من المهيجات الخارجية.

اختاري المنتجات التي تحتوي على السيراميد والزيوت المعدنية والزيوت المعدنية والتي يمكن أن تساعد جميعها في تهدئة الشفاه بعد يوم بارد وجاف.

ادمجي منتجات الشفاه المغذية مع مستحضرات العناية بالبشرة المسائية:

يعد جعل العناية بالشفاه جزءاً من روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

لذا فإن استخدام منتجات مثل الفازلين أو الأكوافور فوق منتجات ترطيب الشفاه مثل تلك المليئة بزبدة الشيا وزيت بذور القنب يمكن أن يساعد في الحفاظ على الخصائص المرطبة لمنتجاتك المليئة بالمغذيات.