كيف تحافظين على سترتك الفاخرة لأطول وقت؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019
كيف تحافظين على سترتك الفاخرة لأطول وقت؟
مقالات ذات صلة
كيف تحافظين على سترتك الكشميرية؟
كيف تحافظين على الرموش المؤقتة لأطول فترة ممكنة
كيف تحافظين على طلاء أظافرك ثابتاً لأطول وقت ممكن

"الغالي ثمنه فيه" هذا دوما التبرير لشراء الأزياء الفخمة ونأمل أنها تعيش لفترات طويلة، ولكن بعد بضعة أشهر فقط من ارتداء تلك السترة نفسها تجدها تراكمت عليها طن من شعر القطط مثلا!  أو ببساطة تنبعث منها رائحة مثل ارتدائه كثيرًا.

ولكن ليس معنى أن ملابسك المصنوعة من التريكة في حالة حرجة أن عليكِ الاستغناء عنها، هناك بعض النصائح والحيل التي عليكِ تجربتها أولاً، لكن بعد التحقق من ملصق الرعاية أولاً حيث قد تختلف التعليمات، تعرفي عليها:

لمعظم الخامات 

أولاً وقبل أي شيء، زيلي كل الشماعات من السترات، يجب طي معظم البلوزات لتجنب التمدد والانحناء وخلق دمامل في الأكتاف، عند غسل البلوزات، كن لطيفًا دائمًا، بغض النظر عن كم كانت باهظة الثمن، فمن المحتمل أن تبدأ السترة في التخلص منها بعد بضعة مرات من الارتداء، وهناك منتجات صممت خصيصًا لإزالة "الوبر"، مثل ماكينة حلاقة القماش الكهربائية وأمشاط النسيج.

صوف
لحسن الحظ ، لا يلزم غسل الصوف في كثير من الأحيان لأنه يسبب المتاعب للقطعة، بدلاً من ذلك، اترك القطع الصوفية الخاصة بك في الهواء بعد ارتداءها وقبل وضعها في خزانة ملابسك، مادة اللانولين الموجود في الصوف مضاد للميكروبات وتزيل الرائحة، هذا في الواقع أكثر فعالية من الغسيل لإزالة الروائح.

أنا بخصوص البقع صغيرة، بنقطة صغيرة بالماء البارد وأحد منتجات غسيل الصوف، يمكن أن يؤدي ارتداء قميص داخلي أسفل البلوزات إلى إطالة المدة الزمنية بين الغسيل. على الرغم من أن ملصق الرعاية الخاص بك قد يقول "جافًا ونظيفًا فقط"، الصوف لا يحتاج بالضرورة إلى التنظيف الجاف لأن المذيبات المستخدمة يمكن أن تكون قاسية على خامته.

ويمكنك تنظيف الصوف عن طريق الغسل اليدوي باستخدم الماء الفاتر مع منظف خاص بالصوف، حركيها بلطف، ثم اركيها لمدة 10 دقائق، وبعدها مرحلة الشطف بالماء البارد، بدلاً من استخدام المجفف الذي من المرجح أن يحوّل السترة إلى حجم الأطفال أو يرن الماء الزائد إلى الخارج، وإن تقلص حجمه يمكنك إعادى تشيكله أثناء الشعور برطوبة القطعة.

الكشمير
رعاية الكشمير هي في الواقع تشبه إلى حد ما رعاية الصوف، يمكنك ارتداء الكشمير عدة مرات قبل احتياجك لغسله، ويتم تركه في الهواء لمدة 24 ساعة قبل ارتدائه مجددًا مرة أخرى، وبمكنك استخدام رذاذ غسيل جاف لإعادة تنشيط الرائحة، في حين أن معظم الناس يوصون بالتنظيف الجاف للكاشمير، إلا أن المذيبات القاسية يمكن أن تكسر الألياف الدقيقة للنسيج مع مرور الوقت. لأن الكشمير غزل دقيق.

اغسل برفق وانقع في ماء بارد أو فاتر باستخدام منظف خاص بالكشمير، مع تجنب ملين الأقمشة لأن الكشمير يصبح طبيعيًا لين مع مرور الوقت. على غرار الصوف.

القطن
يعد القطن مادة سهلة الغسيل ويمكن غسلها كثيرًا، مع مراعاة غسيل الألوان المتشابهة سويا، لذلك تأكد من فرز مغسلة ملابسك، والتأكد من قلب سترتك من الداخل إلى الخارج، وبعدها اختر دورة لطيفة ومنظف معتدل ودرجة حرارة باردة.

الخامات الصناعية
نشتري جميعًا ثياب من خامات صناعية تشمل الأكريليك والبوليستر والحرير الصناعي والنايلون وأي شيء من صنع الإنسان، والحل الأمثل لها هو الغسيل اليدوي، هو عادة أكثر الطرق أمانًا لهذه القطع.

قم بذلك باستخدام منظف لطيف وماء فاتر، وبعده شطف بالماء البارد دون فرك، للغسل في الغسالة، اقلبها من الداخل وضعها داخل كيس شبكي واستخدم دورة لطيفة عند درجة حرارة منخفضة وسرعة دوران منخفض، ولحسن الحظ ، عادة ما تجف الأقمشة الاصطناعية بسرعة ، لذا ضعها حتى تجف. استخدام رذاذ إعادة ارتداء لتحديث بين يغسل.