علاج تجاعيد تحت العين بالليزر

20 حقيبة مكياج مميزة للسفر

كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك؟

  • بواسطة: مي سليمان الأحد، 28 يونيو 2020 منذ 6 أيام
كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك؟

تحديد شكل عينيك هو خطوة هامة في تحديد شكل المكياج المناسب لها، ليس فقط من أجل الشكل التجميلي المثالي الذي ستحصلين عليه، ولكن أيضا لبقاء المكياج فترة أطول!

يقول فنان مكياج المشاهير دانيل شنشيلا، الذي يشمل عملائه كل من أريانا غراندي وإيما روبرتس وأوليفيا كولبو: "إن تحديد شكل عينيك عند وضع الآيشادو وكحل العيون سيساعدك بالتأكيد على إبراز جمالهما".

ولمساعدتك في البدء، تعرفي في البداية على شكل عينيكِ من الرسم التوضيحي، وتعرفي على المكياج المناسب لها:
كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك؟

عيون مقلوبة للأعلى Upturned Eyes

شرح شنشيلا، أن هذا الشكل يجب إبرازه بطبقة رقيقة من كحل العين وصولاً إلى أطراف الجفن، وقال: "إذا كانت الزوايا الخارجية أعلى من الزوايا الداخلية، فلديك عيون مقلوبة".

وتقول جيانا روبينتي فنانة التجميل لإنجلينا جولي: "أحب استخدام بطانة سائلة بطرف مدبب لطيف للمساعدة في توجيه التطبيق، يمكنك أيضاً إضافة القليل من الماسكارا الإضافية على الرموش السفلية".


كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك؟

العيون المستديرة Round Eyes

إذا كان بإمكانك رؤية بياض عينيك تحت القزحية، فستكون لديك عيون مستديرة، والأفضل لكِ وضع الكثير من محدد العيون داخل خط الماء لإنشاء عين القط وإغلاق بعض المساحة، فإبقاء درجات الآيشادو داكنة بعيداً عن الثنية ووضعها بشكل أساسي على الجفون فقط، وتأكدي أيضاً من ترك خط الرموش السفلي مكشوفاً.


كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك؟

عيون أحادية Monolid Eyes

الطية الأحادية، أو الطية الإبيققية من الناحية الطبية، هي شكل جفن علوي بدون خط تجعد مرئي، إذا كنت تريد إنشاء بعض الأبعاد، فما عليك سوى اتباع هاتين النصيحتين، الأولى، استخدمي الظلال العاكسة على الجفون للرفع، والثانية، ضعي الكثير من الماسكارا، واثني الرموش دائماً أو أضيفي الرموش الصناعية أولاً. 

ضعي طبقات من برايمر مظلل العيون لتوفير قاعدة ناعمة ولغلق ظل العيون في مكانه لمنع التلطيخ أو الانزلاق، ثم قومي بوضع ظل عاكس للضوء مباشرة، بدءاً من خط الرموش، مع التمرير في حركات عمودية لإظهار اللون. 


كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك؟

عيون مقلوبة للأسفل Downturned Eyes

تصور خط أفقي عبر العين، والزوايا الخارجية للعيون أقل من الزوايا الداخلية وغالباً ما تبدو كما لو أن الجفن العلوي الخارجي ينخفض ​​لأسفل لتلبية خط الرموش السفلي، الحيلة هنا هي تحييد المظهر العام  المتدلي ورفعه لتفتيح وفتح العيون.

إن رفع الزوايا الخارجية هو المفتاح، حافظي على ضوء الآيشادو محايداً على الجزء الداخلي من الجفن واستخدمي درجات أعمق على الزوايا الخارجية، ارسمي الظل الأعمق على طول خط الرموش السفلي باستخدام فرشاة كحل مشدودة، وعندما تصلي إلى الزاوية الخارجية، استمري في الرسم والخروج للحصول على نقرة خفية من أي وقت مضى، لا تشعري بالإحباط إذا استغرقك بعض المحاولات للحصول على طول الذيل المناسب لعينك، فما عليك سوى الاحتفاظ ببعض النصائح السهلة لتنظيف الحواف.


كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك؟

عيون مقنعين Hooded Eyes

تتميز هذه العيون بأنه يتدلى جزء من الجلد الزائد فوق الجفون، وعادة ما يكون نتيجة عظم الحاجب الثقيل، إلى جانب تجعد عميق يجعل الجفون بالكاد مرئية، مع تقدم العمر وفقدان مرونة الجلد.

إذا كانت عيناك مقنعين، تخطي البطانة الرقيقة والحساسة، فإنها ستذوب وتلطخ منطقة الجفون، بدلاً من ذلك، اختاري طبقة ثقيلة من محدد العيون على طول الرموش العلوي، وضعي الكثير من الماسكارا دائماً.


كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك؟

عيون اللوز Almond Eyes

عيون اللوز هي الشكل الأكثر عالمية، يمكنك تحديد ما إذا كان لديك شكل عين اللوز عن طريق فحص القزحية، إذا كنت لا تستطيعين رؤية بياض عينيك فوق أو أسفل القزحية لأنها مغطاة قليلاً عندما تنظرين إلى الأمام مباشرة في المرآة، فلديك عيون لوزية.

أي تقنية للبطانة ستلطف شكل عيون اللوز، ولكن لإلقاء نظرة نهارية ضعي لون أفتح في الجفون واستخدمي لون أعمق في النصف الخارجي من الثنية، مع تكثيف يتحدى الجاذبية للماسكارا، إذا كنتِ تريدين مظهراً أكثر جاذبية، فابحثي عن عين القطة، التي ستكثف شكل اللوز الطبيعي لأنها عادة ما تنحسر لأعلى إلى نقطة عند العين الخارجية.


كيف تختارين المكياج المناسب لشكل عينيك؟