كيف تحصلين على بشرة أكثر نعومة أثناء الاستحمام؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
كيف تحصلين على بشرة أكثر نعومة أثناء الاستحمام؟
مقالات ذات صلة
إزالة شعر الوجه الخفيف
صابون حبة البركة للبشرة
فوائد أوميغا 3 للبشرة

قد تكون العناية بالشعر من أولوياتك عند الاستحمام ، ولكن لا تنس تنظيف وتكييف بقية جسمك أيضاً، مع انخفاض درجات الحرارة في الخريف، يمكن أن يكون للهواء النقي تأثير سلبي على الجلد مثل الجفاف، لذلك من الضروري الاهتمام بروتين العناية بالجسم.

مع اختيار النظام المناسب، يمكن أن يتطور الاستحمام من طقوس الصباح أو المساء إلى منتجع صحي في المنزل مصمم لمنحك بشرة متوهجة من الرأس إلى أخمص القدمين. احصلِ على بشرة أكثر نعومة أثناء الاستحمام باستخدام هذه الخطوات الخمسة البسيطة مع أفضل المنتجات للوظيفة.

استخدم الماء الفاتر

لا يوجد شيء أفضل من الاستحمام بالماء الساخن بالبخار، لكن عندما يتعلق الأمر ببشرتك. يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى إتلاف حاجز الكيراتين في الجسم، مما يترك بشرتك متهيجة وجافة، ويحافظ الماء البارد أو الفاتر على مستويات رطوبة بشرتك، مما يجعله مثالياً للحصول على توهج أكثر إشراقاً.

استخدام منظف مغذي

منظفك هو أحد أهم مكونات البشرة الجيدة. كما هو الحال مع غسول الوجه، إذا كان منظف الجسم يحتوي على الكثير من المكونات القاسية، فسوف يجرد البشرة من الرطوبة.

عند اختيار غسول، ابحثي عن المكونات المغذية مثل الألو فيرا، الصبار، والزيوت المختلفة التي تحبس الرطوبة. 

قشري بشرتك بلطف

لا يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يساعد أيضاً على تطهير المسام من الأوساخ والعرق المتراكمة على مدار اليوم. عن طريق إزالة الشوائب التي تُترك ببشرة أكثر نعومة وصحة. ومع ذلك، يمكن أن يكون التقشير المفرط ضاراً أيضاً، استخدام مقشراً بدون ميكروبيدات التي يمكن أن تسبب تمزقات صغيرة في بشرتك، اختاري مقشرات نباتية ترطب البشرة أيضاً بالأفوكادو وزبدة المانجو .

امتلكي ماكينة حلاقة جيدة

على الرغم من أنك قد لا تعتقد أن عصا الحلاقة الموثوقة هي المشكلة، إلا أن رؤوس الحلاقة السيئة يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد وتورمه، تجنبي ذلك عن طريق التحول إلى ماكينة حلاقة ذات شفرات أكثر لقص أقرب وتقليل التهيج.

الترطيب

بدلاً من الترطيب أثناء الاستحمام، ضعي المستحضر وأنتِ لا تزالين في الداخل، بعد إيقاف الماء بالطبع، الترطيب بينما لا يزال الجسم رطباً قليلاً في بعض الماء للحصول على دفعة إضافية من الترطيب، اختاري منتجات تحتوي على زيت جوز الهند والسكوالين، وهو مضاد طبيعي للأكسدة يمنح البشرة توهجاً صحياً، وزبدة الشيا هي مكون آخر مميز عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة.