كيف تحصلين على تسريحة الشعر الزجاجي الرائعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
كيف تحصلين على تسريحة الشعر الزجاجي الرائعة
مقالات ذات صلة
كيف تحصلين على تسريحة الشعر المبلل بشكل مثالي في المنزل
كيف تحصلين على شعر عارضات الأزياء؟
كيف تتخلصين من الشعر المجعد وتحصلين على شعر مالس وحريري

هل تريدين شعراً لامعاً للغاية بحيث يبدو مثل الزجاج؟ اتبعي إذاً نصائح الخبراء هذه
إذا كنت تواكبين اتجاهات الجمال، فمن المحتمل أنك بدأت في رؤية عودة ظهور تسريحات الشعر فائقة النعومة واللمعان.

المصطلح الشائع الحالي: شعر زجاجي. هذا المظهر هو بالضبط ما يبدو عليه شعر لامع للغاية مثل الزجاج.

ما هو الشعر الزجاجي؟
الشعر الزجاجي هو أكثر أنواع تسريحات الشعر لمعاناً التي يتم الحصول عليها عند استخدام كل من المنتج المخصص للمعان والتصفيف بالحرارة لإغلاق البشرة وجعل كل خصلة ناعمة قدر الإمكان.

لذلك، في حين أنها قد تبدو وكأنها وظيفة تمليس فاتنة للغاية، إلا أن العملية تنطوي على ما هو أكثر بكثير من ذلك.

يظهر الشعر الزجاجي بشكل مستقيم ولامع وحاد ليشابه إلى حد كبير لوحاً من الزجاج ومن هنا جاءت تسميته، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على ضفائر زجاجية لامعة أيضاً. لا تترددي في استخدام هذه النصائح أدناه وحافظي على ملمس شعرك الطبيعي وجماله.

كيف تحصلين على هذا المظهر؟
1. اغسلي شعرك جيداً:
قد يكون الشعر في اليوم الثاني والثالث هو الأنسب لبعض الأنماط، لكن الشعر الزجاجي ليس واحداً منها. الخطوة الأولى للحصول على الشعر الزجاجي هي شعر مغسول حديثاً، حيث يمكن للتراكم أن يجعل الخصلات تبدو باهتة.

اغسلي شعرك بمنتجات مخصصة للترطيب واللمعان، وتأكدي من ترك البلسم عليه لبضع دقائق إضافية. إذا كنت ترغبين في الذهاب إلى أبعد من ذلك، يمكنك حتى اختيار قناع الشعر.

2. استخدمي مستحضر واقي من الحرارة:
من الضروري تحضير الشعر بمستحضر واقي من الحرارة لمنع التلف غير الضروري الناتج عن الحرارة من مجفف الشعر والمكواة. استخدمي زيت متعدد الوظائف.

3. جففي شعرك بالهواء:
بدلاً من التجفيف السريع، ستحتاجين إلى تخصيص بعض الوقت لتجفيف شعرك. من أجل الحصول على لمسة نهائية كتلك التي تحصلين عليها في الصالون، ستحتاجين إلى تقسيم الشعر واستخدام فرشاة مستديرة وسحب الشعر من الجذر إذا كنت تريدين بعض الحجم الإضافي.

4. قسمي الشعر إلى أقسام صغيرة:
مرة أخرى، الشعر الزجاجي ليس أسلوباً يتم تحقيقه بأقل جهد. قبل استخدام مكواة فرد الشعر، قسّمي شعرك إلى طبقات. ثم مرري مكواة التمليس عبر الشعر في أقسام صغيرة من الجذور إلى الأطراف. التزمي بالأقسام التي ليست أكبر من قياس المكواة الفعلي.

إذا حافظت على الأقسام صغيرة، فسيستغرق الأمر جهداً أقل للحصول على مظهر لامع،  فكري في تمريرة واحدة بدلاً من اثنتين أو ثلاثة وهذه الخطوة مثالية لمنع حدوث ضرر غير ضروري. وقبل الخروج تأكدي من ترك شعرك يبرد.

5. استخدمي زيت التصفيف:
لا تتخطي هذه الخطوة، احصل على زيت للتصفيف وقومي بتطبيق القليل منه من منتصف الشعر حتى الأطراف. ستضيف هذه الخطوة الطبقة الأخيرة من اللمعان ويخلق اللمسة النهائية الأكثر لمعاناً

من أجل الحصول على هذا المظهر، اجعلي صحة الشعر أولوية قصوى. ومن الضروري بالفعل مواكبة قصات الشعر المنتظمة وعلاجات التكييف العميقة.

وعلى الرغم من أنك قد تعتقدين أن هذا النمط يستدعي مكواة شديدة السخونة، فإن هذا ليس بالضرورة دائماً. حيث لا يحتاج معظم الناس إلى أعلى إعداد حرارة للمكواة. ابدئي على مستوى منخفض وأضيفي 10 إلى 15 درجة في المرة الواحدة حتى تجدي إعداد حرارة يناسب احتياج شعرك.
إن الحصول على شعر شديد اللمعان يبدو مثل الزجاج ليس بالبساطة التي قد تتصورينها. لإبراز مظهر الشعر الزجاجي، تأكدي من البدء بشعر نظيف، وتصفيفه من خلال تقسيمه إلى أقسام صغيرة، وتثبيته بزيت نهائي. بالطبع، يمكنك الحصول على خصلات لامعة ومثيرة بغض النظر عن ملمس شعرك.