كيف تحضرين بشرتك لمقاومة فصل الشتاء البارد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
كيف تحضرين بشرتك لمقاومة فصل الشتاء البارد
مقالات ذات صلة
كيف تقضين فصل الشتاء في الكويت؟
أفضل منتجات الأظافر خلال فصل الشتاء
أفضل كريمات العيون في فصل الشتاء

خمس نصائح وحيل لمكافحة الجفاف الموسمي، والحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة طوال فصل الشتاء.

نحضر ملابس الشتاء وندفئ المنازل لاستقبال الشتاء ولكننا غالباً ما ننسى تحضير بشرتنا لتلك الأشهر الباردة. حيث تتعدى مكافحة البشرة الجافة في الشتاء استخدام مرطب كثيف. وتحتاج للعديد من الإجراءات لمقاومة الآثار المدمرة التي يمكن أن يتركها هذا الفصل البارد والجاف على بشرتنا.

لتجنب جفاف الشتاء الموسمي، إليك خمس نصائح وحيل لتعديل روتين العناية بالبشرة الخاص بك في الشتاء وتحضير بشرتك لمقاومة هذا الفصل الجاف:

1. تجنبي الاستحمام بالماء الساخن:

نعم ، حان الوقت لتعلمي أن عليك الابتعاد عن الاستحمام بالماء الساخن. لسوء الحظ، يجب أن تتخلي عن هذه المتعة فهي تفقدك الرطوبة في بشرتك. حيث تزيل الزيوت الطبيعية وتضر بالحاجز الواقي للبشرة. ليس هذا فحسب فالحمامات الساخنة تعمل بنشاط على توسيع الأوعية الدموية مما يزيد من ظهور الأوعية الدموية والاحمرار.

لترطيب البشرة وتهدئتها، استبدلي الحمام الساخن بماء دافئ إلى حد ما لمدة 10 دقائق.

2. استخدمي جهاز الترطيب في المنزل:

مقارنة بالأشهر الأكثر دفئاً، تفقد بشرتنا أكثر من 25 بالمائة من رطوبتها خلال فصل الشتاء. من المنازل المدفأة صناعياً إلى رياح الشتاء القاسية، يؤثر نقص الرطوبة بشكل واضح على الجلد.

استخدمي جهازاً للترطيب في المنزل. والذي ينثر بخار الماء في الهواء ويعيد إمداد البشرة بالرطوبة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

3. أقنعة ما قبل النوم:

تعد الأقنعة التي تطبق خلال النوم وطوال الليل، واحدة من أفضل الطرق لملء البشرة بترطيب مكثف وجعلها تبدو مثل بشرة الطفل الناعمة في الصباح.

نشأت هذه العادة في كوريا الجنوبية، وهي طريقة فعالة لمكافحة الجفاف الليلي وتعزيز البشرة بخصائص فائقة الترطيب. يجب أن تكون أقنعة النوم بمثابة الخطوة الأخيرة من روتين العناية بالبشرة ليلاً، ويتم وضعها ليلاً وغسلها في الصباح للحصول على بشرة ندية ونضرة.

4. العلاج بالضوء LED:

لابد أنك قد صادفت من قبل منشوراً على أحد صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول تقنية العلاج بالضوء LED

وهي تقنية مبتكرة تعزز نضارة وشباب البشرة، وتقلل الالتهاب، وتعالج حب الشباب بفعالية.

خلال فصل الشتاء، يمكنك استخدام هذا القناع الذي يعمل بشكل فعال للتخلص من الجلد الباهت وفرط التصبغ.

5. استخدمي بلسماً مطهراً لتنظيف بشرتك:

من أفضل الطرق لتحسين روتين العناية ببشرتك خلال فصل الشتاء هو استخدام بلسم منظف. يحتوي بلسم التطهير على مزيج من الزيوت والمرطبات لتنظيف الماكياج وإزالة الأوساخ الزائدة وتشكيل عامل حماية من أشعة الشمس.

هذا البلسم المرطب يذيب المكياج بسرعة وسهولة دون الحاجة للكثير من الفرك كسائر المنظفات الأخرى.