كيف تختارين الألوان المناسبة لارتدائها حسب لون بشرتك

  • تاريخ النشر: السبت، 08 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 09 مايو 2021
كيف تختارين الألوان المناسبة لارتدائها حسب لون بشرتك
مقالات ذات صلة
5 حيل لإطلالة شتوية أكثر أناقة
تقنيات مبتكرة ستجعل ملابسك الشتوية جذابة
8 أنواع من السترات والمعاطف ستجعل حياتك أسهل

يحصل كثيراً أن تختاري فستاناً أعجبك كثيراً عن طريق الإنترنت وعند وصوله أصبت بالصدمة لكونه باهتاً ومختلفاً تماماً عما تخيلته.

ولكي تتجنبي حدوث ذلك مراراً وتكراراً وتختاري الأزياء بالألوان المناسبة لك والتي ستضفي على إطلالتك سحراً وبريقاً مبهراً  سنقدم لك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتحديد الألوان التي تبدو أفضل بالنسبة لك بناءً على لون بشرتك.

إليك بعض النصائح والإرشادات التي يجب أن تضعيها في عين الاعتبار قبل اختيار قطع الملابس التي تعجبك:

  • صاحبات البشرة الفاتحة: 

إذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء الفاتحة قومي باختيار الألوان الداكنة بدون تردد مثل الأزرق البحري والأخضر الزمردي والأرجواني الملكي حيث تعتبر هذه الألوان الأفضل في إبراز ملامحك وإضفاء الإشراق على وجهك.

وابتعدي تماماً عن ألوان الباستيل والألوان المحايدة الفاتحة والتي ستمتزج مع لون بشرتك بطريقة غير جذابة وتجعل بشرتك تبدو شاحبة وباهتة.

كما يعتبر بعض المصممين أن الأسود والأبيض أيضاً ليسوا رائعين أيضاً فهما يوفران قدراً كبيراً من التباين وهو غير مرغوب أيضاً، في حين أن قدراً لطيفاً من التباين بالألوان قد يمنحك نتيجة أفضل ويجعلك تبدين أكثر بساطةً وجمالاً.

صاحبات البشرة الفاتحة

  • صاحبات البشرة المتوسطة:

بالنسبة لصاحبات البشرة الزيتونية الأكثر دفئاً من الجيد جداً أن تعتمدن ارتداء الألوان الدافئة مثل البرتقالي الغني والأصفر. وإذا قررت مزجها وارتداء ألواناً أكثر برودة حاولي اختيار الألوان الأكثر دفئاً وبذلك سيكون الفيروزي النابض بالحياة أو الأرجواني العميق.

صاحبات البشرة المتوسطة

  • صاحبات البشرة الداكنة:

تعتبر صاحبات البشرة الدائمة الأكثر حظاً خصوصاً وأن كل شيء يناسبهن تقريباً، سواء اخترت فستاناً صيفياً بلون الخردل أو بدلة زرقاء تستطيعين أن تشعري بالراحة. وبالتأكيد ستكون خزانتك أكثر تنوعاً من غيرك بكثير.

ولكن مع ذلك ننصحك بالابتعاد تماماً عن اللون البني.

صاحبات البشرة الداكنة

ننصحك باتباع هذه النصائح البسيطة لتتألقي بإطلالة أنيقة وأخاذة عصرية تخطف الأنظار.