كيف تختارين العباية المناسبة لكِ؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 سبتمبر 2020
كيف تختارين العباية المناسبة لكِ؟
مقالات ذات صلة
كيف تختارين الألوان المناسبة لارتدائها حسب لون بشرتك
5 حيل لإطلالة شتوية أكثر أناقة
تقنيات مبتكرة ستجعل ملابسك الشتوية جذابة

مهما اتبعنا الموضة وصيحاتها في اختيار ملابسنا اليومية، فللعباءة مكانة خاصة في خزانتنا وخزانات والدتنا، فهي الزي الرسمي في العديد من الأوقات في بلادنا، خاصة وأنها رمزاً للاحتشام.

في السنوات الأخيرة تطورت كثيراً تصاميم العبايات وأصبحت دور الأزياء تتهافت على تقديمها بأشكال وموديلات جديدة، فإن كنتِ تنوين تحديث خزانتك بعباء جديدة فعليكِ اختيارها بتأنِ مع مراعاة خامتها ولونها ومقاسها وغير ذلك، تعرفي على هذه النصائح التي عليكِ اتّباعها خلال تسوق العباية 

اختيار العباية حسب شكل الجسم

مهما تغير وتطور تصميم العباية، فيجب أن تكون مناسبة لشكل جسمك، فأنتِ تبحثين عن قطعة تزيد من جمال إطلالتكِ، لذلك، لا تشتري عباية لمجرد أنها لفتت انتباهك، بل اختاريها بناءً على شكل جسمكِ. إن كنتِ صاحبة جسم على شكل إجاصة، اختارِ العباية بأكمام ضيّقة وبقصة واسعة من الأسفل. أما قصيرات القامة و الجسم المستطيل، فيُفضل لهن اللجوء إلى العبايات ذات الطبقات أو تلك التي تتّسم بكشاكش، أما صاحبات الجسم على شكل تفاحة، فاختاري العبايات ذات الأكمام الواسعة.

اختيار العباية حسب الطول والمقاس

مقاس وطول العباية المناسبان لكِ أمر مهم، إذا كنتِ متأكدة من مقاسكِ، فننصحكِ أن تراجعي جدول المقاسات المعتمد، في حال التسوق الالكتروني، إذ يختلف المقاس بين مختلف البلدان والمحال التجارية، في حال أردتِ عباية واسعة، فلا تلجئي إلى مقاس أكبر من مقاسكِ الأساسي، بل اختاريها ذات قصة واسعة ومنسدلة.

أما الطول، فاختاريه على المناسبة التي سترتدينها فيها، إذا كنتِ تستعدين لمناسبة خاصة أو في شهر رمضان، فيجب أن تكون طويلة تحت مستوى الكاحل، خصوصاً في حال ارتدائك لحذاء بكعب عالي. أما لو في نزهة غير رسمية، فاختاري الكاجوال، فيجب على العباية أن لا تتخطى مستوى الكاحل. 

اختيار العباية حسب القماش

عليكِ اختيار العباية بحسب القماش وذلك يعتمد على الوقت الذي سترتدينها فيه، إذا كنتِ تختارين عباية لموسم الشتاء، فاختاري المصنوعة من القماش السميك. أمّا لأيام الصيف الحارة فاذهبي إلى الأقمشة الخفيفة مثل الكتان أو القطن.

وأيضاً اختاري الخامة حسب المناسبة، لمناسباتكِ الرسمية، فالجئي إلى القماش المطرز البرّاق، أمّا إذا كانت للنهار، فالجئي إلى السادة أو ذات التطريزات الناعمة، من المهم جداً اختيار القماش المناسب بحسب المناسبة، وذلك لتتفادي الإطلالات المبالغ بها أو العكس.

اختيار لون العباية حسب بشرتكِ

اختيار تدرّج الملابس بحسب لون بشرتكِ أمر مهم وضروري. إذا كنتِ صاحبة بشرة بيضاء، ابتعدي عن ألوان الباستيل وتلك ذات التدرّجات الفاتحة واستبدليها بالألوان القوية. ولصاحبات البشرة الداكنة، فاختاري العبايات ذات التدرّجات الهادئة والفاتحة. كذلك، إذا كنتِ مترددة بين اختيار العباية الملوّنة الداكنة أو تلك السوداء، فننصحكِ باختيار تلك الأخيرة، فهي مناسبة لجميع ألوان البشرة.