كيف تعتنين بشعرك المصبوغ

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
كيف تعتنين بشعرك المصبوغ
مقالات ذات صلة
كيف تعتنين بشعرك بشكل مثالي في الشتاء
كيفية العناية بشعرك المصبوغ
اعتني بشعرك صيفاً!!!!

هل قمت بتجربة لون جديد نابض بالحياة؟ مهما كان اللون الذي اخترته جمعنا لك خمس خطوات للحفاظ على شعرك المعالج بالألوان صحياً وحيوياً.

في المواسم الأخيرة ، كان صبغ الشعر هو السائد. من تسريحات الشعر الرياضية ذات الصبغة المنقسمة إلى موضة الشعر بلون الزنجبيل والشقراء العائدة من جديد، فإن تبديل ألوان الشعر يعتبر أمراً شائعاً. إليك إذاً خمس خطوات للحفاظ على شعرك المصبوغ حديثاً نابضاً بالحياة وصحياً.

لا تغسلي الشعر كثيراً:

بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى غسل شعرهم كل يوم، من المهم غسل الشعر بشكل أقل تكراراً للحفاظ على اللون نابضاً بالحياة. بعد صبغ شعرك من الأفضل عدم غسله لمدة ثلاثة إلى سبعة أيام حتى تثبت الصبغة عليه بشكل أفضل. لتحقيق أقصى استفادة من اللون، اغسلي شعرك ما لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع واستخدمي الشامبو الآمن للألوان.

قولي وداعاً للاستحمام بالماء الساخن:
في حين أن الاستحمام بالبخار اللطيف في الصباح يبدو رائعاً، إلا أنه ليس كذلك لشعرك. يتسبب الماء الساخن في فتح فروة الشعر، مما يسمح للون بالانفصال عن شعرك. فيتسبب ذلك في شطف اللون، وفي بعض الحالات يمكن أن يزيله تماماً. عند غسل الشعر بالشامبو والبلسم، من الأفضل شطف شعرك بالماء البارد لإغلاق فروة الشعر. أثناء الشطف الأخير، اضبطي الماء على أدنى درجة حرارة يمكنك تحملها واشطفي شعرك. سيعطي ذلك شعرك مظهراً منعشاً ولامعاً.

علاجات الشعر هي أفضل صديق لك:
سواء كان شعرك مصبوغاً بالمبيض أم لا، فإن سلامة شعرك الطبيعي قد تعرضت للخطر. من أجل الحفاظ على صحة شعرك ولونك النابض بالحياة ، تعتبر علاجات الشعر إضافة ضرورية لروتين العناية بشعرك. أقنعة الشعر ذات الترطيب العميق، والزيوت أو البخاخات الواقية من الحرارة، وزيوت الشعر المغذية، والشامبو والمكيفات الآمنة للألوان، كلها منتجات ستعيد سلامة الشعر المصبوغ وتحميه من أي ضرر إضافي.

اللجوء مباشرة إلى البلسم:
بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى الحفاظ على نظافة شعرهم كجزء من روتينهم اليومي، عليك تخطي غسله بالشامبو والتوجه مباشرة إلى البلسم. حيث يمكن أن يجرد الشامبو اللون من شعرك بشكل أسرع، مما يسبب تلاشي صبغة الشعر أكثر. إن تكييف شعرك يومياً بدلاً من غسله بالشامبو والبلسم سيمنح شعرك شعوراً بالنظافة والحريرية دون المساس بلونك.

قولي وداعاً لتجفيف الشعر بالحرارة:

إن تجفيف شعرك بالحرارة ليس جيداً للشعر المصبوغ. مثل الماء الساخن، تتسبب الحرارة الناتجة عن مجففات الشعر في زيادة قشرة الشعر، مما يسمح لجزيئات اللون بالهروب، ويصبح لون الشعر باهتاً. تجفيف شعرك بالهواء هو أفضل طريقة لضمان شعر ملون لامع يدوم لفترة طويلة.

إذا كنت لا تستطيعين الاستغناء عن مجفف الشعر، فتأكدي من استخدام واقي الحرارة وعلاج الشعر الملون على شعرك قبل كل تجفيف وتصفيف للحفاظ على مظهر هذا اللون حيوياً.