كيف تعتنين بشعرك بشكل مثالي في الشتاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
كيف تعتنين بشعرك بشكل مثالي في الشتاء
مقالات ذات صلة
كيف تعتنين بشعرك المصبوغ
كيف تعثرين على معطف الشتاء المثالي
أفضل ألوان الأظافر المثالية للشتاء

بينما قد تظنين أن شمس الصيف قاسية على شعرك، فإن الشتاء يمكن أن يكون ضاراً بنفس القدر.

في حين أن درجات الحرارة الباردة والطقس العاصف في الشتاء قد لا يبدو على الفور خطراً على شعرك، إلا أنه بالفعل يجفف ويتلف خصلات شعرك تماماً.

إن درجات الحرارة المنخفضة التي تجفف الشعر والبشرة أيضاً، والأوشحة، واحتكاك القبعات، والرياح كلها عوامل تضر بشعرك في الشتاء. ومع ذلك هناك بعض النصائح لحماية شعرك والعناية به بشكل مثالي هذا الشتاء.

التغذية والترطيب:
ابدئي بشامبو مليء بالكيراتين وضعيه على كامل طول الشعر. هذه التركيبة منقذة ومغذية لألياف الشعر. حاولي ترك الشامبو لمدة 10 دقائق على الأقل لمنح خصلات شعرك الوقت الكافي لامتصاص العناصر الغذائية في الشامبو. مشطي بمشط واسع الأسنان إن أمكن. ثم اتبعيه ببلسم يترك على الشعر  بدون تسخين. مرة واحدة في الأسبوع، يمكنك أيضاً استخدام مكيف عميق للحفاظ على تغذية أطراف الشعر.

العلاجات:
جربي التدليك الذاتي لفروة الرأس أثناء غسل الشعر أو علاجه لتزويد الجلد وجذور الشعر بالأكسجين ودعم الاسترخاء وتحفيز النمو. يجب أن يستهدف محبو أقنعة الزيت زيت جوز الهند، لأنه الأكثر ترطيباً والأفضل امتصاصاً لألياف الشعر، كما أنه لا يخنق بصيلات الشعر.

قص الأطراف:

في بعض الأحيان عليك أن تخسري قليلاً لكي تكسبي، وفي هذه الحالة الأمر يتعلق بالطول. بقص أطراف الشعر يمكنك إيقاف تقصف الأطراف والحفاظ على مظهر الشعر الصحي الذي تحلمين به.