بشرة ذهبية مع SISLEY

Burberry Beauty تعين إسامايا فرينش كمديرة تجميل للعلامة التجارية

كيف تعقمين أدوات تجميلك؟

  • بواسطة: مي سليمان الأربعاء، 25 مارس 2020 الأربعاء، 25 مارس 2020
كيف تعقمين أدوات تجميلك؟

منذ حوالي ثلاثة أسابيع وأصبح الشغل الشاغل للجميع هو التعقيم، هل عقمت يديك؟ سطح الموبايل؟ الأسطح المنزلية؟ المجوهرات؟ لكن مهلا ماذا عن مكياجك! هل عقمته هو أيضا! أليس سطح صلب يستحق منك ذلك؟

وفقا لبيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، فهو ليس من المؤكد المدة التي يظل فيها فيروس كورونا COVID-19 على سطح معين، قد يستمر بين عدة ساعات إلى عدة أيام، كما يمكنه العيش على مواد مثل الكرتون والمعدن والبلاستيك، في حين أن أحمر الشفاه وظلال العيون لم تدخل بعد في هذه الدراسات، لكن المنطق العام نفسه ينطبق على مستحضرات التجميل، وهذه الأيام رغم قلة استخدامنا للمكياج لكنه متاح من باب الراحة النفسية أو اجتماع سريع عبر الفيديو، فيجب علينا دوما مراعاة نظافته!

من الصعب بالتأكيد تعقيم المكياج نفسه، فرشه بالماء والكحول أمراً خيالي فهو بالتأكيد سيخرب! ولكن علينا تعقيم ما يلمسه، مثلا مثل إصبعك إن كنتِ تضعين مستخدمه إياه، والأهم الفرشاة!

لليدين، بالإضافة إلى غسل وتعقيمهما قبل لمس أي منتجات سواء كانت للتجميل أو عناية بالبشرة، أو وجهك من الأفضل استخدام مناديل مطهرة لليدين المصنوعة من الكحول وكلوريد البنزالكونيوم المضاد للميكروبات.

أما فرش المكياج، بالإضافة لتنظيها الدوري الذي تجريه كل أسبوع، عليكِ رش شعيرات الفرشاة بزجاجة من مطهر اليد، وكذلك أقلام الكحل أو Eyeliner وكذلك تحديد الشفاه Lipliner . 

وهناك أيضا عصا الماسكارا! عليكِ مسحها بقطعة من القطن بها نقطة من الكحول.

لا تنسي أن المكياج يلامس بشرتنا وأفواهنا وأنوفنا وعيننا. 


سجّلي إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول