كيف تنظفين خاتمك الماسي؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أغسطس 2020 آخر تحديث: الإثنين، 10 أغسطس 2020
كيف تنظفين خاتمك الماسي؟
مقالات ذات صلة
TIFFANY & CO. تقدّم دليل الهدايا المثالية ليوم الحب
دليل هدايا عيد الحب من MARIA TASH من الأقراط المثالية
Maria Tash تقدّم سلاسل مميزة لتزيين الأذن بعدة قطع مجوهرات

يمكن أن تتحول الخواتم الماسية من متلألئة إلى غائمة كلما طالت فترة امتلاكك لها دون تنظيفه بشكل منتظم، ولكن كيف يمكنك تنظيف الماس دون الضرر به؟ وكم مرة تحتاج لتنظيف خاتمك؟
كشف توم بورستين، مدير مجوهرات كريستي الدولي، إنك بحاجة إلى تنظيف خاتمك مرة واحدة على الأقل كل بضعة أسابيع، قائلا: "تراكم الأوساخ أو الزيت سوف يمنع تفاعلات الضوء في الحجر، لذلك لا فائدة من قطع الماس بشكل جميل إذا كان سيتسخ".

ووجه بورستين نصيحته الأولى للسيدات وهي تجنب غسل خاتمك في الحوض، وإذا قمتِ بذلك، فعليكِ بتغطية البالوعة!

كيفية تنظيف خاتم الماس

ربما سمعت أن صودا الخبز أو معجون الأسنان أو المواد الكيميائية مثل المبيض أو الكلور ستؤدي المهمة، لكن لا تستخدمي هذه المنتجات القاسية على خاتمك أبداً! فهذه المواد كاشطة وستترك خاتمك بمظهر غامض، الصابون والماء سيفيان بالغرض ، لست بحاجة لشراء أي شيء فاخر.

خذي بعض سائل الغسيل اللطيف ورشي القليل منه في وعاء، وإذا لم يكن لديك سائل غسيل، جربي صابوناً لطيفاً لليدين أو شامبو أو غسول للجسم، ولكن تأكدي من أنه مصنوع من مكونات طبيعية، ثم قومي بملء الوعاء بالماء الدافئ وليس الساخن أو البارد، وقومي بتدويره لعمل بعض الفقاعات.

ضعي الخاتم في الوعاء ودعي الماء والصابون يقومان بعملهما، واتركيه في الوعاء لمدة 15 دقيقة على الأقل، أما إذا كان متسخاً للغاية، اتركيه في الوعاء طوال الليل.

يجب أن يزيل الماء والصابون أي أوساخ أو غبار متراكم في الخاتم، وبمجرد أن يحين وقت إخراج الخاتم، فعليكِ إعطاء الحجر اهتماماً خاصاً، خذي فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة للأطفال وافركِ هذه المناطق برفق، وكوني لطيفة جداً، وإلا فقد تخدشين خاتمك، وأخيراً، اشطفي الخاتم بالماء البارد وتأكدي من إزالة كل الصابون منه.

إذا كانت الخاتم الخاص بك لا يزال يبدو متسخاً، كرر العملية مرة أخرى.

وفي النهاية، ضعي الخاتم على منشفة ورقية أو قطعة قماش نظيفة واتركيه يجف بشكل طبيعي، أما إذا كنتِ بحاجة إلى ارتداء الخاتم فوراً، فيمكنك تجفيفه بقطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة.