كيف رسم Zac Posen العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بإبداعاته

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022
كيف رسم Zac Posen العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بإبداعاته
مقالات ذات صلة
Coco Rocha تعود مع Zac Posen
Zac Posen Ready to Wear 2016
مجموعة Zac Posen لربيع وصيف 2017

مع عودة ظهور اتجاهات عام 2000، حان الوقت لإعادة النظر في تأثير زاك بوزن على تلك الحقبة.
وُلد زاك بوزن ونشأ في مدينة نيويورك، وكان محاطاً بالفن باستمرار. نشأ في دور علوي في SoHo يضم استوديو والده للرسم حيث تمتلئ الشوارع بصناديق أقمشة مهملة من مصانع النسيج في الحي.

Zac Posen

أخذ هذه القصاصات من الأقمشة معه إلى المنزل، وهكذا ولدت تصاميمه الأولى على الحيوانات والدمى المحنطة. لكن البداية الحقيقية لمسيرته المهنية جاءت عندما بدأ في الالتحاق بمدرسة سانت آن في سنوات دراسته الثانوية، حيث التقى بأبناء النخب في نيويورك وصمم الملابس لهم.

نظراً لأن العقد الأول من القرن الحالي كان يدور حول فتيات تكنولوجيا المعلومات المرتبطات جيداً بما يسميه Gen Z، فقد منحه هذا فرصة مثالية للظهور. عندما انتقل إلى لندن لحضور سنترال سانت مارتينز، اصطحب صديقه وملهمه لولا شنابل الذي ابتكر له الفساتين. لفتت إحدى هذه الفساتين أنظار نعومي كامبل، التي أصبحت من الداعمين للعلامة التجارية منذ فترة طويلة.

Zac Posen 05

أخذ تأثير موسيقى البانك روك في لندن إلى نيويورك وما زال يصور تصميماته على أصدقائه المشهورين، وكان يتلقى مكالمات من المشترين في Henri Bendel، لذلك ترك المدرسة مبكراً ليبدأ رسمياً منزل التصميم الخاص به في عام 2001.

بحلول الوقت ظهرت له أول مجموعة رسمية ، وكان لدى Posen بالفعل قائمة بالعملاء من القطاع الخاص والمتخصصين في الصناعة المهتمين به. افتتحت عارضة الأزياء كارين إلسون عرضه الأول على المدرج وحضرته آنا وينتور.

سرعان ما أصبحت لتصميمات بوسن حضوراً منتظماً في فوغ والافتتاحيات الأخرى، لكن وجوده على السجادة الحمراء كان محدوداً كما كانت ناتالي بورتمان واحدة من أوائل أبطال عمله. تغير كل شيء بالنسبة له عندما اقترب شون "ديدي كومبس" من بوسن للاستثمار في العلامة التجارية. لقد أخذوا حصة متساوية في الشركة، مما سمح لبوزن بالحصول على المزيد من الأموال لتحويلها إلى علامته التجارية، بينما جلب كومبس عملاء جدد بالكامل.

Zac Posen 02

أصبحت عروض بوزين أهم تذكرة في أسبوع الموضة في نيويورك. كان الناس يصطفون خارج الخيام على أمل رؤية لمحة عن النجوم التي تملأ الصف الأمامي. لم يكن هناك أي حدث آخر حيث يمكنك رؤية Jay-Z و Ashanti جالسين بجوار Hayden Patteniere و Paris Hilton إلى جانب عرض أزياء Zac Posen.

بعد عقده مع كومبس عام 2004، أصبحت تصاميم بوزن أكثر فخامة وأصبح مدى وصوله أكثر عالمية. لم يكن هناك نجمة من العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لم تُشاهد وهي ترتدي فستان Zac Posen في وقت ما. من بيونسيه وريهانا إلى ليندسي لوهان ونيكول ريتشي، إذا كان هناك حدث، فسيكون بوزن هناك، إما من خلال تصميماته أو شخصه. أصبح بوسن نفسه من المشاهير، حيث حضر فعاليات السجادة الحمراء إلى جانب النجمات اللواتي يرتدين تصميماته.

Zac Posen 01

بينما أثار بعض النقاد مخاوف بشأن أسلوب حياته الباهظ، لم يستطع أحد أن ينكر أنه لا يزال يحظى بالاحترام في صناعة الأزياء.

لم يكن لديه فقط بعض من أكثر العارضين شهرة من التسعينيات في عروضه (مثل Elson و Campbell، جنباً إلى جنب مع Karolina Kurkova و Carmen Kass)، لكن مدرجاته تضم أيضاً بعضاً من أكبر عارضات الأزياء في القرن الحادي والعشرين في ذلك الوقت. شاركت جيما وارد، وناتاليا فوديانوفا، وناتاشا بولي في عروض بوزن. خلال هذا الوقت، قام حتى بتوجيه آشلي أولسن، التي ستواصل لاحقاً إنشاء علامة الأزياء الفاخرة The Row مع أختها ماري كيت.

لسوء الحظ، بعد مسيرة استمرت 18 عاماً، أغلق Zac Posen علامته التجارية في عام 2019.

وبينما صمم بعض الفساتين للعديد من المشاهير منذ ذلك الحين، كان تركيزه الأساسي على فساتين الزفاف.

Zac Posen

في تعليق حديث على Instagram لأحد فساتين الزفاف التي صممها لصديق، قال: "العرائس يبقينني مشغولاً في هذه الأثناء للعثور على حفلتي التالية بدوام كامل(غير متقاعد)."

لا يمكننا معرفة ما يخبئه المستقبل لبوسن على وجه التحديد، ولكن هناك فرصة جيدة أن نرى الكثير منه قريباً.