كيف يصنع مصممو الأزياء قطع فريدة من العناصر اليومية؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
كيف يصنع مصممو الأزياء قطع فريدة من العناصر اليومية؟
مقالات ذات صلة
مصممو الأزياء يستفيدون من Frieze Art Fair
شاهدي مجوهرات القطعة الفريدة في موسم الرياض
تعرفي على مصممي أزياء المشاهير اللذين يصنعون الموضة الآن

كيف يصنع مصممو الأزياء قطع فريدة من العناصر اليومية؟ من الخبز إلى أكياس القمامة، هل هناك حدود لتصميم الأزياء؟

Milan Fashion Week Fall/Winter 2017/18

اليوم، المصممون هم وجه الجرأة والإبداع والابتكار. ويرغب المصممون الجيدون في المخاطرة بالتصاميم الجديدة وتصور طرق مختلفة ومميزة لجعل حتى العناصر الأكثر شيوعاً مفيدة في الموضة. بالنسبة لهم، يمثل التصميم وسيلة اتصال ومنفذاً إبداعياً. نتيجة لذلك، غالباً ما تعكس المنتجات التي يصنعونها نفسية وتفكير وسلوك الإنسان. على نطاق أوسع، يتواصل مصممو الأزياء مع بقية العالم من خلال قطعهم، بينما يهتم المستهلكون بالقطع المختلفة والفريدة التي يرتدونها.

Balenciaga shopping bag

يستلهم المصممون من كل ركن من الحياة اليومية والأشياء المحيطة. وفي كثير من الأحيان، يدفعون حدود ما يعتبر موضة راقية، ويتجاوزون العلامات التجارية الفاخرة ويوسعون حدود التصميم. في الوقت نفسه، يعيدون الموضة إلى ما هو في صميم صناعة الأزياء: الناس والحياة العادية التي يعيشونها.

يجب أن تجذب القطع العصرية، بغض النظر عن المظهر القيم العملية لجمهورها. على هذا النحو، كانت هناك حالات عندما يستخدم المصممون الأدوات المنزلية ويرفعونها إلى الملابس والحقائب والإكسسوارات التي تتميز بالمرح والرفاهية غير المقتبسة.

Balenciaga toolbox bag

لنأخذ على سبيل المثال كيس قمامة Balenciaga. حيث أثار الإصدار الأخير للعلامة التجارية "حقيبة قمامة" فاخرة بقيمة 1790 دولاراً أمريكياً مصنوعة من جلد العجل عدم تصديق المستهلك وغضباً عبر الإنترنت. لكنها ليست المرة الأولى التي تثير فيها العلامة التجارية مثل هذا الجدل.

Balenciaga luxury trash bag

في عام 2017، أصدرت Balenciaga حقيبة زرقاء كبيرة الحجم تشبه إلى حد كبير حقيبة Ikea الشهيرة. كشف المدير الإبداعي لـ Balenciaga Demna عن أن الحقيبة اليومية ألهمته حقاً لأنه أعجب مع العديد من المستهلكين الآخرين ببساطتها ومتانتها. على هذا النحو، أراد إعادة إنشائها ورفعها عن طريق صنع الحقيبة من الجلد. يشتهر Demna بحبه للفضيحة ومضايقة جمهوره باستمرار بأشياء لا يتوقع الناس رؤيتها على المدرج.

Balenciaga blue tote bag

في الطبيعة السريعة التطور لعالم الموضة، ربما يحب المصممون دمج المزيد من العناصر المعروفة للجميع. تحب العلامات التجارية إثارة الجدل من خلال التعامل مع ما هو غير متوقع. من فستان كيس التنظيف الجاف من Moschino إلى الحقيبة الورقية من جيل ساندر، تعكس التصميمات التي تثير السخرية والعناوين الساخرة أيضاً لعب المصممين بأسلوب بسيط، واختبار ما يهم حقاً في عيون الجمهور.

Jil Sander paper bag

يُنظر إلى كل قطعة بموضوعية، وسواء كان السعر أو الجودة أو المظهر، فإن كل فرد يحدد ما هو مهم في الموضة بنفسه.

Moschino baguette clutch bag

تعكس علبة طلاء Louis Vuitton، وقلادة هاتف Bottega Veneta، وحقيبة Moschino المصنوعة من الرغيف الفرنسي العناصر اليومية التي تم تحويلها إلى أزياء راقية. يتساءل مصممو الأزياء أنفسهم أين تكمن حدود الموضة، وفي الوقت الحالي، يبدو أنها لا حصر لها.

Bottega Veneta telephone cord necklace

Louis Vuitton paint can bag