noscript facebook pixel

لحظات يجب مشاهدتها من شنغهاي وأسبوع الموضة الصيني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
لحظات يجب مشاهدتها من شنغهاي وأسبوع الموضة الصيني
مقالات ذات صلة
أفضل لحظات الموضة على الانستقرام لهذا الأسبوع
اللحظات المفضلة لدي من أسبوع الموضة في لندن
لحظات الموضة الأجمل من انستقرام المشاهير هذا الأسبوع

أثبتت الصين نفسها في عالم الموضة، وجلبت القدرة التنافسية والإبداع إلى السوق العالمية.

أصبحت الموضة الشرقية في العقود الأخيرة مصدر إلهام رئيسي للمصممين حول العالم. وقد أثبتت الصين على وجه الخصوص نفسها كواحدة من الجهات الرئيسية في صناعة الأزياء، سواء من حيث الإنتاج والاستهلاك.

في الماضي كان تركيز البلاد يعتمد بشكل أساسي على التقاليد والوظائف، ولكن في الآونة الأخيرة أدى التأثير المتزايد للعلامات التجارية الغربية إلى زيادة اهتمام المستهلكين الصينيين بالعلامات والجماليات الأمريكية والأوروبية. كان هناك تطور كبير في الصناعة أدى إلى تبني أساليب جديدة مع الحفاظ في نفس الوقت على هويتها الثقافية.

أدى إنشاء أسبوع الموضة الصيني وأسبوع الموضة في شنغهاي إلى توسيع دور البلاد في صناعة الأزياء العالمية بشكل كبير وساعد في تعزيز مكانة المصممين الصينيين في جميع أنحاء العالم. أظهرت الصين قدرتها على الانضمام إلى صناعة أزياء قوية وتنافسية، تركز بشكل أساسي على الجودة والإبداع.

يمثل أسبوع الموضة في شنغهاي، الحدث الذي شهد تحديات الوباء وتمكن منذ ذلك الحين من التكيف مع تحولات السوق ذروة صناعة الأزياء الصينية. كان هذا الأسبوع من أوائل من جربوا العروض الرقمية، حيث قدم للمشاهدين طريقة جديدة للاستمتاع بالحدث. بعد بضع سنوات، تم أخيراً تقديم مجموعات خريف وشتاء 2023 شخصياً واستضافتها في مجموعة متنوعة من المواقع المرموقة في جميع أنحاء المدينة.

يُعد أسبوع الموضة الصيني الذي يُقام في بكين، حدثاً ذا أهمية دولية. بدأ هذا الحدث في عام 1997 وهو فرصة فريدة لعشاق الموضة والمهنيين لعرض رسالتهم وعملهم الجاد. كان موضوع هذا العام هو "رحلة إلى ابتكارات فائقة"، والذي كان مناسباً تماماً نظراً لحقيقة أن المصممين الصينيين تجاوزوا حدود الخيال لمجموعات الملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2023. وفسر كل مصمم قيم الثقافة الصينية بشكل فريد من خلال إعادة النظر في الأقمشة التقليدية والملابس الكلاسيكية.